عيد الأضحى 2024: "شِقو" و"تاني تاني" من دور العرض للمنصات

  • تاريخ النشر: الأحد، 16 يونيو 2024
عيد الأضحى 2024: "شِقو" و"تاني تاني" من دور العرض للمنصات

بدأت بعض المنصات الرقمية بعرض عدد من الأفلام الحديثة والتي لا زال بعضها يٌعرض في السينمات، حيث تستعد المنصات الرقمية لعرضها بالتزامن مع عيد الأضحى، ومن أبرزها فيلما "شِقو" و"تاني تاني".

فيلم شِقو

بدأ عرض فيلم "شِقو" بجميع دور العرض في السينمات منذ عيد الفطر المبارك 2024، واستمر عرضه لمدة 9 أسابيع، لتتجاوز إيرادات فيلم شِقو نحو  78 مليون جنيه.

وتدور أحداث الفيلم حول مجموعة من الأشخاص الخارجين عن القانون، لكن ما يقومون به يؤدي بهم إلى أزمات كبيرة، وتحدث وراءها تبعات خطيرة.

يقوم ببطولة "شِقو" نخبة من النجوم منهم الفنان عمرو يوسف، دينا الشربيني، محمد ممدوح، مع ظهور خاص للفنانة يسرا، وأمينة خليل، عباس أبوالحسن، محمد جمعة، وليد فواز، و"شِقو" من تأليف وسام صبري، ومن إخراج كريم السبكي.

هذا، وقد حصلت إحدى المنصات الرقمية على حقوق الملكية وحقوق عرض الفيلم للجمهور بالتزامن مع عيد الأضحى 2024.

فيلم تاني تاني

استمر عرض فيلم "تاني تاني" في جميع دور العرض نحو 3 أسابيع فقط، حيث استطاع أن يحصد إيرادات بـ585 ألف جنيه فقط، على شباك التذاكر، ثم رفع من السينمات. 

هذا ومن المقرر أن يتم عرض الفيلم بدءاً من اليوم على إحدى المنصات الرقمية، والتي استطاعت أن تحصل على حقوقه بعد رفعه من السينمات بـ3 أيام.

والفيلم تدور أحداثه في إطار لايت كوميدي اجتماعياً، حول أرملة ولديها ابنة وتعمل في بنك موظفة تدعى هدى، والتي تقوم بدورها الفنانة غادة عبد الرازق، ويظهر الفنان بيومي فؤاد بدور بيبو وهو رجل أعمال يعود إلى مصر بعد انفصاله عن زوجته الأمريكية، بينما يقوم الفنان أحمد آدم بدور زكي، وهو يعمل في البورصة وأرمل.

من فيلم تاني تاني

من فيلم تاني تاني

يشارك في بطولة الفيلم إلى جانب غادة عبد الرازق، أحمد آدم، بيومي فؤاد، عدد كبير من الفنانين من بينهم أمير صلاح الدين، ثراء جبيل، دنيا ماهر، سليمان عيد، إبرام سمير، محمود حافظ، إسلام شوقي، والفيلم من إخراج شريف إسماعيل، ومن تأليف محمد نبوي وعلاء حسين.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار