عمرو مصطفى يدخل على خط أزمات شيرين: اتهامات بالسرقة

  • تاريخ النشر: الإثنين، 26 أغسطس 2024
عمرو مصطفى يدخل على خط أزمات شيرين: اتهامات بالسرقة

دخل الفنان عمرو مصطفى على خط الأزمات التي تعيشها الفنانة شيرين عبد الوهاب، في الفترة الحالية، بعد أن اتهم أحد العاملين معه سابقاً بسرقة فكرة لحن خاص به وتقديمه إلى الفنانة المصرية، مؤكداً أنه سيحاسب من فعل ذلك.

عمرو مصطفى يعلن تعرضه للسرقة

ونشر عمرو مصطفى مقطع فيديو بصوت الفنانة شيرين عبد الوهاب في أغنية جديدة لها، وأكد أن هذا اللحن لم يكن مصرحاً بنشره على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث قدم في حفلة للفنانة المصرية دون نشره للجمهور، وتوعد باستعادة حقه من خلال الإجراءات القانونية وعدم التنازل عنه.

وكتب عمرو مصطفى على الفيديو: "ألحان عمرو مصطفى، غير مصرح لها بالنشر، صباحكم فل، واللحن أتسرق فكرته في أغنية لشيرين جديدة، من حد كنت مربيه عندي بس كله هيتحاسب في وقته".

واعتبر بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي أن إعلان عمرو مصطفى تعرضه للسرقة، أزمة جديدة تضاف إلى السجل الذي تعاني منه شيرين عبد الوهاب حالياً، خاصة في ظل الهجوم المتبادل بينها وبين شركة روتانا للصوتيات بشأن العقد المبرم بينهما.

وحذفت شركة روتانا كافة الأغاني التي أصدرتها شيرين عبد الوهاب على مدار الأسبوعين الماضيين، وهم 4 أغان من حسابها الرسمي على منصة يوتيوب بموجب العقد المبرم بينهما، إلا أن الفنانة المصرية أصرت على أن العقد تم فسخه من البداية لإخلال روتانا باتفاقته التعاقدية، بالإضافة إلى تسديدها شرط جزائي بقيمة 8 ملايين جنيه.

عمرو مصطفى يكشف عن قراره بخصوص ألحانه

وكان عمرو مصطفى قرر مؤخراً عدم منح أي من الفنانين الذين قدم لهم الحانة حقوق قانونية من جديد بعد انتهاء المدة التي منحها من قبل حتى تعود الألحان له من جديد، ويقوم بغنائها بصوته بكلام مختلف وتوزيع جديد تماماً.

وأكد أن تلك ستكون وصيته لأولاده لكي تظل هذه الألحان بصوته واختفاء أي نسخة أخرى قدمها اي مطرب بعد انتهاء مدة الحقوق القانونية الممنوحة له باستغلال اللحن، مقدماً نصيحة للملحنين بعدم منح حقوق للمطرب أكثر من 5 سنوات.

وتسبب هذا التصريح في جدل حول مصير أغاني عمرو دياب، والتي عمل عليها عمرو مصطفى منذ عام 1999، إلا أن الملحن المصري عاد ليثير جدلاً بعد أن تحدث عن لحن أحد أغاني الهضبة، ووصفه بالمؤدي معبراً عن ندمه العمل معه.

ودافع المخرج محمد العدل عن عمرو مصطفى بعد الهجوم عليه لتصريحاته الأخيرة، مشيراً إلى أن حديثه نتيجة شعوره بالظلم وعدم التقدير، مشيراً إلى أنه لا يمكن لأحد إنكار قيمة الفنان عمرو دياب، إلا أن الملحن المصري قدم له إضافة وألحان عاشت لسنوات ومستمرة.

وشدد على أنه لا تعجبه طريقة البعض في التقليل من قيمة الفنان عمرو مصطفى والتعامل معه كلمحن عادي، بحد تعبيره، قائلاً: "لا عمرو مصطفى مش عادي وكم نجاحاته مع عمرو دياب وغيره مش عادي"، موضحاً أن الإنصاف هام في هذه المسألة، وأن الاثنين استفادوا من بعضهم البعض.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار