عمرو دياب يصفع شاباً في حفل زفاف: إليكِ القصة الكاملة للأزمة

  • تاريخ النشر: الأحد، 09 يونيو 2024
عمرو دياب يصفع شاباً في حفل زفاف: إليكِ القصة الكاملة للأزمة

لا تزال تداعيات واقعة صفع المطرب عمرو دياب لشاب من معجبيه خلال إحيائه إحدى حفلات الزفاف في القاهرة، تتصدر حديث الشارع المصري وترند مواقع التواصل الاجتماعي بعد مرور يومين عليها، إذ تساءل كثيرون عن هوية الشاب الذي تعرض لهذه الإهانة، فيما انقسمت الآراء حول ما حدث.

وخلال السطور التالية نستعرض لكم القصة الكاملة لواقعة صفع عمرو دياب لمعجب، وما هي تداعيات هذه الصفعة ومن هو الشاب الذي صفعه عمرو دياب:

البداية: محاولات التقاط سيلفي

بدأت القصة في حفل زفاف السيدة زينة ابنة المنتج محمد السعدي، الحفل الذي حضره مجموعة من أبرز نجوم الفن في مصر، أحياه الفنان عمرو دياب الشهير بـ"الهضبة" وقدّم خلاله العديد من الأغنيات الشهيرة التي تفاعل معها الحضور بالكثير من السعادة.

شاب يُدعى "محمد سعد أسامة" حرص على حضور الحفل، لالتقاط عدد من الصور مع نجومه المفضلين، والذين من بينهم عمرو دياب، وفي الفيديو المتداول على نطاق واسع عبر منصات التواصل الاجتماعي، ظهر "أسامة" وهو يطلب من الهضبة تحقيق حلمه.

صفعة عمرو دياب تدوي على وجهه

في البداية يظهر عمرو دياب في الفيديو مشغولاً بما حوله، وهو يحيي الحفل بصوته المحبوب من قبل ملايين المستمعين، ولكن الشاب محمد يُصر على التقاط الصورة، وما إن وافق المطرب أخيراً على التقاطها، إلا وسرعان ما دوت صفعته على وجه المعجب في مشهد اتسعت له العيون.

حاول محمد سعد أسامة جذب عمرو دياب ليقترب منه أكثر، ربما لتظهر الصورة بشكل أكثر حميمية من كونها صورة بين معجب ومطرب، أو ربما لإجباره على التركيز معه بصورة أكبر، لا أحد يعرف ما حدث بالضبط، ولكن محمد سعد أثار غضب الفنان المصري واستفزه لدرجة أن يده هوت على وجهه في صفعة قاسية، ليسحبه أحد حراس الهضبة في أسف واضح على ما وقع.

شاهدوا الفيديو

رد فعل غير متوقع

ثارت ردود فعل عنيفة من قبل نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة على صفعة عمرو دياب للشاب، وهو ما لم يكن يتوقعه المطرب الشهير بحسب مصادر مقربة، أكدت أنه لم يتخيل انتشار الفيديو بهذه الطريقة، كما أوضح مصدر آخر أنه على وشك الاعتذار للشاب.

وأكد الإعلامي ممدوح موسى، صديق عمرو دياب أنه على دراية جيدة بما وقع، موضحاً أنه انفعال لحظي لا يعبر عن شخصية صديقه الذي يحرص على التقاط الصور مع كل المعجبين، ولكن هذه المرة خانه التعبير، مشدداً على استعداده لدعوة محمد أسامة الشاب المصفوع، لحضور حفل الهضبة القادم، فضلاً عن إعلانه في بيان عن أن عمرو دياب سيعتذر له رسمياً.

عمرو دياب يصفع شاب في زفاف

عمرو دياب يصفع شاب وهذا تعليقه

الشاب محمد سعد أسامة، خرج عن صمته وأعرب عن شعوره الكبير بالحرج مما حدث، وأكد أنه من أكبر المعجبين بعمرو دياب، والتقاط صورة معه كان واحداً من أحلامه، إلا أن الحلم تحول إلى كابوس بعد ما حدث في الحفل، موضحاً أنه أصيب بالذهول من الواقعة.

وقال الشاب في تصريحات صحفية بعد تداول فيديو الصفع، إنه لن يتوانى عن أخذ حقه، وهدد باللجوء إلى نقابة المهن الموسيقية وتقديم بلاغ رسمي ضد الهضبة بعد الإساءة إليه أمام الناس.

بدوره صرّح والد الشاب محمد بتعليق عمّا تعرض له ابنه موضحاً أن كل ذنبه هو محاولة التقاط صورة للذكرى مع مطرب نشأ على صوته ويحبه، وأضاف: "نحن ننتمي إلى الصعيد، ابني شاب مكافح يعمل منذ تخرجه، ويتعاون مع الناس منذ فترة ولم يشك منه أحد، إحنا صعايدة كان ضربه بالنار وليس بالقلم أكرم لنا" وتابع موضحاً حالة ابنه النفسية السيئة: "ابني دخل إلى غرفته وأغلق بابها عليه، لا يتعامل معنا ويرفض تبادل الحديث مع أي شخص، حقي سوف آخذه من عمرو دياب وسأتقدم ببلاغ ضده".

عمرو دياب يصفع شاب

مطالبات بالاعتزال وحملة دفاع

شقت واقعة "عمرو دياب يصفع شاب في حفل زفاف" صف آراء رواد مواقع التواصل الاجتماعي، إذ بدأت على الفور حملة دفاع عن المطرب الشهير من قبل عدد من الأصدقاء والمقربين والإعلاميين والداعمين له، الذين أكدوا أن الشاب مخطئ جملة وتفصيلاً، حتى مع إدانة عمرو دياب برد الفعل العنيف، ووصفوه بأنه مثل "والده" ويجب عليه التغاضي عمّا حدث، مع قبول تعويض أدبي وهو الاعتذار.

فيما ضجت وسائل التواصل الاجتماعي بآراء أخرى معارضة لما حدث، خاصة مع تكرار وقائع إهانة عمرو دياب لأكثر من شخص خلال الفترة القصيرة الماضية وعلى مدار أشهر قليلة تعرض لإدانة الجمهور والنشطاء، بسبب عدة تصرفات لم يقبلوها منها إهانته لمهندس صوت على المسرح وإهانة سائقه الذي وصفه بأنه "حيوان".

وبين الدفاع والهجوم، طالب البعض عمرو دياب بإعلان اعتزاله، موضحين أن من يدافعون عنه يؤكدون أن تقدمه في السن هو السبب، ولذلك حفاظاً على تاريخه يجب عليه التنحي عن الظهور الإعلامي طالما لم يعد قادراً على التحكم في ردود فعله.

من هو الشاب الذي صفعه عمرو دياب؟

  • الشاب الذي صفعه عمرو دياب يدعى محمد سعد أسامة، خريج كلية التجارة وتخصص في قسم المحاسبة.
  • محمد سعد أسامة من مواليد محافظة الأقصر في صعيد مصر، ولكنه يقيم في محافظة القاهرة.
  • محمد أسامة لا يعمل في الفندق المقام به حفل الزفاف، وبحسب مصادر مختلفة لم تتم دعوته إلى حفل الزفاف بصورة شخصية.

أكد شاهد عيان على الواقعة أن محمد أسامة حاول التقاط أكثر من صورة مع عمرو دياب، وأنه التقط بالفعل عدة صور قبل التي تسببت في الواقعة، موضحاً أن الهضبة رحب به في البداية عندما أخبره بحبه الشديد له، إلا أنه طالبه بعدها بالاكتفاء بالصور التي التقطها وترك مساحة لغيره.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار