عمر متولي يكشف أسباب اعتزال عادل إمام: ليست حالته الصحية

  • تاريخ النشر: الخميس، 10 أكتوبر 2024
عمر متولي يكشف أسباب اعتزال عادل إمام: ليست حالته الصحية

مع استمرار تردد الشائعات والأنباء حول الحالة الصحية للفنان عادل إمام، خرج الفنان عمر متولي، ابن شقيقته، للرد عليها ووضع حداً للتكهنات حول اعتزاله النهائي للفن ووضعه الصحي.

حقيقة حالة عادل إمام الصحية

وأوضح عمر متولي أن القرار الذي أعلنه  المخرج رامي إمام في اعتزال عادل إمام التمثيل نهائي، ولا رجعة فيه، مشيراً إلى أنه بحاجة إلى الاستمتاع بحياته الخاصة.

وأضاف عمر متولي خلال تصريحات صحفية له على هامش العرض الخاص لفيلم "بانسيون دلال" أن قرار عادل إمام اعتزال الفن جاء بعد سنوات طويلة من الإبداع والعطاء، وتقديم مسيرة فنية لا تضاهى لذا فهو من اختار التقاعد الآن.

وتابع حديثه قائلاً: "عادل إمام كان يعيش وقته بين المسرح وبلاتوهات التصوير، ولا بد أن يأتي وقت مثل أي شخص آخر يحتاج إلى الاستمتاع بحياته وأخذ استراحة بعيداً عن الضغوطات الفنية". وشدد على أن عادل إمام يشعر بالرضا التام عن مسيرته الفنية، وأن قرار الاعتزال نهائي.

وحول الأنباء التي تتردد بشكل مستمر عن إصابة عادل إمام بالزهايمر أو تدهور حالته الصحية، نفى عمر متولي كافة تلك الأنباء، مؤكداً أن خاله بصحة جيدة، ويعيش بشكل طبيعي بعيداً عن الأضواء.

وطلب عمر متولي التوقف عن نشر تلك الشائعات، قائلاً: "الزعيم يتمتع بصحة جيدة، ويعيش حياة هادئة ومستقرة، ونرجو من الجميع التوقف عن نشر الشائعات". كما ناشد وسائل الإعلام والجمهور بعدم تصديق الأخبار التي لا تعتمد على مصادر موثوقة.

يُعد مسلسل "فلانتينو" آخر عمل قدّمه الفنان عادل إمام في مسيرته الفنية، حيث عُرض المسلسل عام 2020. ومنذ ذلك الوقت، لم يظهر الزعيم في أي عمل فني جديد. شارك في بطولة المسلسل إلى جانبه كل من دلال عبد العزيز، حمدي المرغني، محمد كيلاني، هدى المفتي، بالإضافة إلى عدد من النجوم الشباب، وكان العمل من إخراج رامي إمام.

اعتزال عادل إمام

وكانت عدد من المصادر كشفت أن الفنان عادل إمام يعيش وسط أسرته بعد أن ابتعد قبل سنوات عن الوسط الفني، وذلك داخل منزله في منطقة المنصورية، حيث كان يستقبل أصدقاءه بشكل مستمر سواء من داخل الوسط الفني أو خارجه.

وأكدت المصادر أن عادل إمام يستمتع حاليًا بأوقاته مع أحفاده وأفراد أسرته، ويتابع من حين لآخر بعض الأعمال الفنية التي تُعرض على شاشات التلفزيون.

وفي الوقت ذاته، تحدثت بعض المصادر عن أن قرار عادل إمام الاعتزال بدأ التفكير فيه منذ 4 سنوات، خلال تصوير مسلسله الأخير فالنتينو، بسبب صعوبة أجواء العمل خلال هذه الفترة ووسط إجراءات فيروس كورونا آنذاك، وقضاء أوقات طويلة في التصوير كانت تمتد لـ 16 ساعة.

وأوضح المصدر، ان عادل إمام كان يقضي وقتاً طويلا داخل غرفته من أجل الحصول على الراحة، نظراً لمشقة التصوير والعمل المتواصل، لذا قرر أن يكون هذا آخر أعماله الدرامية، مع التحضير لفيلم "الواد وأبوه"، إلا أنه لم يستطع استكمال العمل، واتخذ قرار الاعتزال نهائياً.

وكان رامي إمام، نجل الزعيم، قد أعلن في يناير الماضي أن والده قرر اعتزال العمل الفني ليتفرغ للحياة الأسرية، مشيرًا إلى أن عادل إمام يتمتع بصحة جيدة، ويقضي وقته مستمتعًا بالأجواء العائلية.

الجدير بالذكر أن عادل إمام، المولود في 17 مايو 1940، يُعد واحدًا من أشهر وأبرز الفنانين في مصر والوطن العربي. تميز بأدواره الكوميدية التي تناولت القضايا السياسية والرومانسية والاجتماعية.

مسيرة عادل إمام الفنية انطلقت في أوائل الستينات، وحتى عام 2020 ضمت هذه المسيرة 126 فيلماً، بالإضافة إلى 16 مسلسل، و11 مسرحية، ومسلسل إذاعي واحد فقط بالتعاون مع الفنان عبد الحليم حافظ والذي كان بعنوان: "أرجوك لا تفهمني بسرعة".

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار