عفاف راضي تغني "قد عشقت القدس" في أول ظهور لها بمهرجان جرش

  • تاريخ النشر: الأحد، 04 أغسطس 2024
عفاف راضي تغني "قد عشقت القدس" في أول ظهور لها بمهرجان جرش

شهد مهرجان جرش لعام 2024 لحظة مميزة، حيث كانت المرة الأولى التي تشارك فيها الفنانة عفاف راضي في هذا الحدث الفني الكبير. بعد فترة طويلة من الغياب عن الساحة الفنية، كانت عودة عفاف راضي إلى المهرجان محط أنظار الجميع، وبمشاركة المايسترو إيهاب عبد الحميد، الذي قاد الفرقة الموسيقية بكل براعة، أعاد الحفل الجمهور إلى زمن الأغاني الطربية الجميلة.

رحلة عبر الزمن الجميل: أبرز أغاني الحفل

تضمن الحفل مجموعة من أشهر أغاني عفاف راضي التي تذكرنا بعصر الفن الذهبي. بدأت بأغنية "يا وابور الساعة 12 يا مسافر للصعيد"، التي أمتعت الجمهور بأصالة كلماتها وألحانها.

تلتها أغنية "ابعد يا حب" التي أعادت إلى الأذهان حلاوة الأغاني القديمة، ثم قدمت "عوج الطاقية" التي كتبها مرسي جميل عزيز ولحنها محمد الموجي، تلتها بأداء رائع لأغنية "بتسهر لمين يا قمر"وهي من كلمات عبد الرحيم منصور ولحن الموسيقار القدير الراحل بليغ حمدي. وقدمّت أيضاً "يهديك يرضيك الله يخليك" من فيلم "مولد يا دنيا"، وهو الفيلم الذي أضاف لمسة فنية خاصة لمشوارها الفني.

تعبير عن القضايا: قصيدة "قد عشقت القدس"

تناولت عفاف راضي من خلال الحفل تعبيراً خاصاً عن القضايا الاجتماعية والسياسية من خلال قصيدة "قد عشقت القدس". هذه القصيدة، التي كتب كلماتها وفاء وجدي ولحنها منير الوسيمي، تعكس دعمها لقضية القدس وفلسطين، مما جعل الحفل يحمل بعداً إنسانياً عميقاً.

من خلال أغنيتها "وحدي قاعدة بالبيت"، التي كتبت كلماتها محمد حمزة ولحنها بليغ حمدي، قدمت عفاف راضي لمسة شخصية تعكس مشاعر الوحدة والحزن بصدق وعمق. كما اختتمت وصلتها بأغنية "هوا يا هوا" من كلمات سيد حجاب وألحان عمار الشريعي، التي أعادت إحياء الذكريات الجميلة بأداء رائع.

سر جمال عفاف راضي

لفتت عفاف راضي الأنظار خلال الحفل بظهورها وملامحها التي بدت متغيرة وأكثر شباباً وصباً، مما دفع البعض للاعتقاد بأنها خضعت لإجراءات تجميلية بسيطة أعادت لها نضارة محببة.

والجدير بالذكر أنه في عدد من لقاءاتها الإعلامية، كشفت عفاف راضي عن سر جمالها الدائم، موضحةً أنها تعتمد على أسلوب حياة بسيط وصحي. وقالت إنها لا تسهر ولا تدخن، وتجنب العمليات التجميلية، مؤكدة أن هذه العادات تساعد في الحفاظ على نضارة البشرة وصحة الجسم. تناولها لوجبة الإفطار المعتادة من جبنة ونسكافيه، وممارسة حياتها بشكل طبيعي، يلعبان دوراً مهماً في الحفاظ على شبابها وحيويتها.

أحدث تصريحات عفاف راضي

كما عبرت عفاف راضي في تصريحات حديثة، عن استيائها من بعض التصرفات الحالية في الساحة الفنية، حيث انتقدت تغييرات في سلوكيات الفنانين مقارنةً بالأيام السابقة. تذكرت كيف كانت الأضواء تُسلط على كل تفاصيل أداء الفنانين في الماضي، مقارنةً بما يحدث الآن، مشيرةً إلى أن الفنانين في الزمن الماضي كانوا يركزون على أدائهم الفني فقط دون التطرق إلى تفاصيل حياتهم الشخصية.

كما أضافت عفاف راضي إلى مسيرتها الفنية تجربة جديدة من خلال العمل على ألبوم غنائي للأطفال، بفضل إقناع الشاعر الراحل سيد حجاب والموسيقار عمار الشريعي. هذه التجربة أظهرت تنوع موهبتها ورغبتها في تقديم فن هادف وملهم للأجيال القادمة.

لمزيد من اللقطات الجميلة لعفاف راضي في مهرجان جرش، يمكنكم الاستمتاع بمطالعة صور الألبوم أعلاه...

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار