عزيز الشافعي يكشف تعرضه لضغوط بسبب أغاني شيرين عبد الوهاب

  • تاريخ النشر: الإثنين، 19 أغسطس 2024
عزيز الشافعي يكشف تعرضه لضغوط بسبب أغاني شيرين عبد الوهاب

كشف الملحن عزيز الشافعي، عن تعرضه للمضايقات والتضييق من منصة "ميتا" المالكة لموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، بعد أن شارك في الترويج لأغاني شيرين عبد الوهاب الجديدة، التي تسببت شركة روتانا للصوتيات والمرئيات في حذفها؛ بسبب الخلاف المندلع بينهما على العقد المبرم وحقيقة انتهائه من عدمه.

عزيز الشافعي يتعرض لمحاولات تقييد حسابه

وأوضح عزيز الشافعي في منشور له عبر حسابه الشخصي على فيسبوك، أنه يتعرض لمحاولات من التقييد بدعوى قيامه بنشر أعمال من إنتاج روتانا، وطالب من الشركة مراجعة موقفها من هذا الأمر، مشدداً على حقه في الترويج لأعمال.

وأكد عزيز الشافعي أن ما تقوم به الشركة في الوقت الحالي بحقه يعد خرقاً لقوانين حماية حقوق الملكية الفكرية، حيث إن حقوق المبدع أو صانع العمل الأصلي تشمل التمتع بحقوق النشر وإعادة النشر، والأداء العلني، والحقوق المجاورة، بغض النظر عن حقوق المنتج أو صاحب الحقوق المؤقتة.

واعتبر الشافعي أن محاولة تقييد حساباته بحجة نشر محتوى تابع لشركة إنتاج معينة ليس له أي سند قانوني، مضيفاً: "أرجو من الشركة المعنية مراجعة إجراءاتها في هذا الشأن، لأن أي ضرر يلحق بي نتيجة هذه الممارسات ليس له أي أساس قانوني. وبغض النظر عن الأثر القانوني وما يتبعه من إجراءات، لا ينبغي أن تكون العلاقة بين شركات الإنتاج والمبدعين الأصليين على هذا النحو".

تأتي هذه التصريحات بعد أن قامت شركة "روتانا" بحذف أغنية جديدة للفنانة شيرين عبد الوهاب من موقع "يوتيوب" بعد ساعات من طرحها، وذلك ضمن خلافات مستمرة بين الطرفين، إلا أن شيرين واصلت نشر أغانيها، وأطلقت أغنيتها الثالثة بعنوان "هنحتفل"، التي تعاونت فيها مع الشافعي، وهي من كلمات تامر حسين.

في سياق متصل، كشف عزيز الشافعي في فيديو نشره عبر قناته على "يوتيوب" أن شيرين عبد الوهاب معرضة لدفع غرامة مالية تصل إلى 20 مليون جنيه بسبب خرقها للعقد مع "روتانا" وطرحها أغنيتين جديدتين هما "اللي يقابل حبيبي" و"بتمنى أنساك".

وعبّر الشافعي عن سعادته بطرح الأغنيتين، لكنه أبدى استياءه من الطريقة التي تم بها ذلك، قائلاً: "كنت أتمنى أن يتم طرح الأغاني بطريقة أفضل، بحيث يتسنى للناس سماعها ومشاهدتها على المنصات المختلفة، لكن روتانا أوقفتها بسرعة".

وأضاف الشافعي أن شيرين كانت مضطرة إلى طرح الأغاني، رغم عدم اكتمال الإجراءات القانونية والمالية، معبراً عن تفهمه لموقفها ودعمه الكامل لها في هذه الأزمة.

موقف عزيز الشافعي من أزمة شيرين وروتانا

 وأوضح في تدوينته المطولة الذي كشف فيها عن موقفه من طرح الأغاني الذي شارك فيها، وحذفها بعد ساعات قليلة: "أعلم أن شيرين وعدت جمهورها بطرح الأغاني، وأصعب ما يمكن أن يواجهه الفنان هو الرغبة في تقديم أعمال جديدة للجمهور، لكن يتم منعه بسبب أمور قانونية أو إدارية."

وتطرق الشافعي إلى تصريحات محامي "روتانا"، الذي أكد أن شيرين قد تكون ملزمة بدفع غرامات مالية بسبب خرق العقد، مشيراً إلى أن هذه المسائل القانونية يجب أن تحسم بشكل واضح، كما تساءل عن مدى صحة الإجراءات التي اتخذتها "روتانا"، متسائلاً:"لماذا لا تنتهي هذه الأمور القانونية بشكل واضح؟ من غير المعقول أن يقدم محاميان كبيران رأيين متناقضين بشأن القضية."

في ختام حديثه، أعرب الشافعي عن أمله في أن تتمكن شيرين من تجاوز هذه الأزمة، متمنياً أن تُحل المشكلات القانونية بشكل يضمن حقوق جميع الأطراف، ويتيح لها العودة للعمل الفني والإبداع، كما عبر عن دعمه لشيرين قائلاً: "أدعم شيرين في كل الأحوال، وأتمنى أن تستمر في تقديم الأعمال الفنية التي تمتع جمهورها."

يذكر أن أزمة اندلعت بين شيرين عبد الوهاب وشركة روتانا منذ عام 2019، واستمرت حتى الآن بحذف عدد من الأغاني التي طرحتها الفنانة المصرية، بسبب إصرار الشركة على عدم انتهاء العقد بينهما، في حين أكد محامي الفنانة أن العقد انتهى بسداد الشرط الجزائي.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار