عايدة رياض تكشف تفاصيل إصابتها بالسرطان وإخفائها الأمر

  • تاريخ النشر: الخميس، 01 أغسطس 2024
عايدة رياض تكشف تفاصيل إصابتها بالسرطان وإخفاءها الأمر

كشفت الفنانة المصرية عايدة رياض عن تفاصيل معاناتها مع الإصابة بمرض السرطان قبل سنوات، مشيرة إلى أنها استطاعت إخفاء مرضها لمدة 3 سنوات، وقررت الخضوع إلى العلاج والحصول على جرعات الكيماوي، وتحدثت عن تفاصيل حالتها الصحية الآن.

عايدة رياض تكشف تفاصيل إصابتها بالسرطان

وأوضحت عايدة رياض خلال لقاء تلفزيوني لها في برنامج حواديت الناس مع الإعلامية يمنى بدراوي، أنها أصيبت بأزمة صحية شديدة، وتعرضت لصدمة جراء هذا الأمر، لذا قررت إخفاء خبر مرضها عن الجميع.

وأضافت أنها حصلت على علاج وجرعات الكيماوي، وبدأت في تكوين صداقات مع الممرضات في المستشفى، مشيرة إلى أنهن جميعاً كن يعلمن بمرضها قائلة: "وعلى الرغم من صعوبة مرضي، إلا أنني كنت أضحك وأرقص وأغني معهم، وكان لدي أمل كبير في الشفاء"، ولفتت إلى أن صداقتها بهن ممتدة حتى الآن.

وأشارت إلى أن مرورها بتجربة الإصابة بمرض السرطان كانت الأصعب في حياتها؛ لأنها شعرت بأنها قريبة من الموت، لكنها لم تتخل في الوقت نفسه عن الأمل.

وأكدت أن الطبيب المعالج لها طلب منها عدم التوقف عن العمل بعد أن خضعت لأول 3 جلسات للعلاج الكيماوي، لكنها كانت ترفض كافة العروض الفنية التي تلقتها خلال هذه الفترة، لكنها اضطرت لقبول المشاركة في مسلسل "حالة عشق"، مع الفنانة مي عز الدين؛ بسبب إصرار الطبيب على عودتها للعمل.

عايدة رياض تكشف تفاصيل حالتها الصحية

وأوضحت الفنانة المصرية أنها تماثلت الشفاء من السرطان بالكامل، وتخضع إلى عدد من الفحوصات الطبية بانتظام، للتأكد من أن المرض الخبيث لن يعاود الظهور في جسدها من جديد.

وتابعت قائلة: "الحمد لله أنا دلوقتي كويسة جداً وبشكر ربنا على المرض، وعلى كل شيء، كانت أزمة ومرت وبشكر الجمهور على سؤاله عني"، مشيرة إلى أنها بمجرد شفائها من المرض قامت بذبح خروف شكراً لله.

وتطرقت في الحديث إلى بداياتها الفنية، مشيرة إلى أنها نشأت في أسرة بسيطة بمدينة طنطا، حيث كان والدها يهوى الرياضة، بينما أحبت والدتها الفن وصوت فريد الأطرش.

وأوضحت أنها حين رأت فريد الأطرش لأول مرة في طنطا شعرت بحالة من الانبهار به، وتحولت نزهة الأسرة الوحيدة هي الذهاب إلى السينما من أجل مشاهدة الأفلام أو حضور حفلات فريد الأطرش، مشيرة إلى أن والدها كان يشجعها هي وأشقاؤها دائماً على ممارسة الرياضة.

وأشارت إلى أنها كانت تتمنى في بداية حياتها لقاء الفنان الكبير عادل إمام والسلام عليها، مشيرة إلى أنه في اللقاء الأول الذي جمع بينهما سنحت لها الفرصة لتحقيق أمنيتها، حين فاجأت به أمامها يبدأ هو السلام مقدماً لها التهنئة على فيلم "أحلام هند وكاميليا".

وذكرت عايدة رياض تفاصيل اللقاء الأول بينها وبين عادل إمام، مشيرة إلى أنها قالت له "أنا عايزة الباسبور"، وهو ما جعله يتعجب متسائلاً: "باسبور إيه"، لتخبره "تأشيرة الشغل معاك"، موضحة أنها قدمت أول عمل سينمائي معه بعد 8 أشهر بالفل.

عايدة رياض وقصة زواجها من محرم فؤاد

وروت عايدة رياض تفاصيل زواجها من محرم فؤاد، مشيرة إلى أنه في بداية علاقتهما قدم لها وعداً بالاستمرار بالعمل في التمثيل، لكن غيرته الشديدة جعلته يمنع مشاركتها في بعض الأعمال.

وأوضحت أن مشاركتها في فيلم "عدم كفاية الأدلة" كان بعد الحصول على الإذن منه، ولكن بمرور الوقت بدأ يمنع الأمر، وهو ما حدث بمنعها من النزل لتصوير مسلسل المال والبنون، موضحة أنها كانت ستتخذ هذا القرار، وتبتعد عن التمثيل لو رزقت بطفل.

وأكدت في نهاية حديثها أنها عرضت عمرو سعد للظلم حين اعتقدت أنه كان السبب في استبعادها من مسلسل البركة، وتحاملت عليه لكنه في النهاية لم يفعل ذلك، وحاولت الاتصال به للاعتذار كثيراً، لكنه لم يرد، واستطاعت في النهاية التواصل معه من خلال أشرف زكي، نقيب الممثلين.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار