طريقة بذور الكتان لزيادة الوزن

  • تاريخ النشر: الأحد، 07 أغسطس 2022
طريقة بذور الكتان لزيادة الوزن

الكتان نبات يزرع لبذوره وهو من أقدم المحاصيل في العالم. تتراوح استخدامات بذور الكتان من إدارة الإمساك إلى كونها مصدرًا غذائيًا لأوميغا 3. كما أنها مليئة بالعناصر الغذائية، وعلى الرغم من أن بذور الكتان تحتوي بشكل أساسي على الدهون، إلا أنها يمكن أن تكون جزءًا من نظام غذائي صحي. لا يمكن استخدامه لدعم أهداف الوزن فحسب، بل يمكن أن يكون له بعض التأثيرات الوقائية الصحية. من الممكن أيضًا استخدام بذور الكتان لزيادة الوزن.

بذور الكتان لزيادة الوزن

يمكن أن تضيف بذور الكتان سعرات حرارية إلى نظامك الغذائي. توفر ملعقة كبيرة من بذور الكتان المطحونة 37 سعرًا حراريًا، وهذا ليس كثيرًا. يمكنك أيضًا التفكير في استخدام زيت بذور الكتان، حيث ستوفر لك ملعقة كبيرة 120 سعرًا حراريًا. هناك حاجة إلى حصص متعددة في اليوم إذا كنت ترغب في زيادة الوزن.

تعتمد زيادة الوزن على التأكد من أنك تستهلك فائضًا صحيًا من السعرات الحرارية يوميًا. قد يساعدك تناول 250-500 سعرة حرارية إضافية أو سعر حراري يوميًا على زيادة الوزن، حوالي 0.5-1 رطل في الأسبوع.

فوائد الصحية لبذور الكتان

بذور الكتان لمرضى القلب

تحتوي بذور الكتان على الليغنان، وهو بوليفينول غذائي تهضمه البكتيريا في أمعائك للمساعدة على الامتصاص كمركب نشط بيولوجيًا، له فوائد مضادة للالتهابات، ومضاد للسرطان، ومضاد للفيروسات، ومضاد للمناعة.

يمكن لمركب قشور الكتان و ديجلوكوزيد سيكويزولاريسيريسينول (SDG) أن يقلل أيضًا من تطور تصلب الشرايين الناتج عن فرط كوليسترول الدم.

بذور الكتان لضغط الدم

اقترح التحليل التلوي أن استهلاك بذور الكتان الكاملة لأكثر من 12 أسبوعًا قد يقلل ضغط الدم بشكل طفيف.

بذور الكتان لتقليل الكوليسترول

قد يساعد تناول الكتان في التحكم في ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم. في ورقة بحثية نُشرت عام 2020، وصفوا كيف أظهر استهلاك الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع مستويات الكوليسترول في الدم من بذور الكتان انخفاضًا في الكوليسترول الكلي والبروتينات الدهنية منخفضة الكثافة والدهون الثلاثية.

صحة الجهاز الهضمي

يعتبر الكتان مصدرًا للألياف يساعد في الحفاظ على صحة الجهاز الهضمي. تحتوي ملعقة كبيرة من بذور الكتان الكاملة على 2.3 جرام من الألياف، أي حوالي 11٪ من القيمة اليومية، يساعد تناول الأطعمة الغنية بالألياف مع السوائل الكافية في علاج الإمساك.

لا يوجد دليل على وجود تأثير على بكتيريا الأمعاء، أظهرت دراسة مع الأشخاص الذين يخضعون لعلاج غسيل الكلى للفشل الكلوي إمكانية علاج الإمساك بزيت بذور الكتان.

بذور الكتان لجلوكوز الدم

قد تكون بذور الكتان مفيدة أيضًا في إدارة مستويات السكر، فإن استهلاك بذور الكتان الكاملة لديه القدرة على خفض مستويات الجلوكوز في الدم والهيموجلوبين A1C ومقاومة الأنسولين بشكل كبير. قد يكون هذا بسبب محتوى الألياف القابلة للذوبان في الكتان، والتي يمكن أن تبطئ امتصاص الجلوكوز في الأمعاء.

بذور الكتان وفقدان الوزن

هناك درسات تمت على أشخاص لوحظ انخفاض الوزن ومحيط الخصر لدى الأفراد الذين يعانون من زيادة الوزن والسمنة مع مكملات بذور الكتان بكميات 30 جرامًا يوميًا لأكثر من 12 أسبوعًا. هذا يدل على قدرة بذور الكتان على المساعدة في إنقاص الوزن .

كيفية إضافة بذور الكتان إلى نظامك الغذائي

تناول بذور الكتان كاملة

يمكن إضافة بذور الكتان الكاملة إلى المشروبات مثل العصائر أو العصائر. إذا تركت واقفًا لفترة طويلة، فقد يؤدي ذلك إلى تناول مشروبك. يمكنك تناول بذور الكتان بمفردك، وذلك بإضافة ملعقة كبيرة منها إلى الماء الدافئ والشرب. قد يكون هذا مفيدًا في حالة الإمساك.

يمكنهم أيضًا إضافة بعض القرمشة إلى الزبادي والسلطات. ضعي هذه البذرة على سلطة الفواكه للحصول على بعض الألياف المضافة. إذا كنت تشعر بالمغامرة، فخلطها في بودنغ شيا أو بودنغ عادي.

تناول بذور الكتان مطحونة

لزيادة الأحماض الدهنية الأساسية الصحية، أضف الكتان المطحون إلى المشروبات والعصائر، على غرار ذلك قم بتضمينها في المشروبات والعصائر. عند إضافته إلى السائل توقع أن يكون له تأثير جيلاتين بمرور الوقت، في هذا الشكل الأرضي يمكنك استخراج مكوناته، وامتصاص السعرات الحرارية بشكل أفضل مع الأحماض الدهنية الأساسية.

بذور الكتان في الحلوى

قم بتضمين بذور الكتان في الكعك المصنوع من الحبوب الكاملة أو البسكويت أو فوق الخبز المصنوع منزليًا. يمكنك أيضًا تضمينها مع البذور والمكسرات الأخرى في خبزك لإضافة نكهة ومغذيات.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار