طرق لإزالة الحبر من الملابس

  • تاريخ النشر: الأحد، 12 سبتمبر 2021 آخر تحديث: السبت، 24 فبراير 2024

هل ترك القلم بقعة حبر على ملابسك أو ملابس أطفالك المدرسية، هناك مجموعة من الحيل والطرق المنزلية التي تساعدك على إزالة بقع الحبر، حيث تستخدم هذه الطريقة منتجاً منزلياً وأدوات شائعة موجودة في جميع أنحاء المنزل أو في غرفة الغسيل الخاصة بك، فسواء كان الحبر باللون الأسود أو الأزرق أو الأحمر، فإن التخلص من العلامة من الملابس والأثاث والبياضات وغير ذلك يعد مصدر إزعاج شائع للتدبير المنزلي.

طريقة إزالة الحبر من الملابس

كيفية إزالة الحبر من الملابس المصنوعة من الكتان

لإزالة بقع الحبر من الكتان أو القماش القابل للغسل، اختبري الكحول المحمر على بقعة غير ظاهرة للتأكد من أنه لن يتلف القماش. ثم ضعي المنطقة الملطخة ووجهها لأسفل على فوهة البرطمان أو الزجاج، مع تثبيت القماش مشدوداً حتى لا تنتشر بقعة الحبر. قطّري الكحول المحمر عبر البقعة. سوف يسحب الكحول الحبر بينما يسقط في البرطمان. اشطفها جيداً وجففيها بالخيط، ثم تحققي من إزالة البقعة قبل الغسيل وفقًا لتعليمات العناية بالأقمشة.

كيفية إخراج الحبر من ملابس سروال قصير

لإزالة بقعة حبر القلم على سروال قصير، قومي أولاً بنقع العنصر لمدة 30 دقيقة في محلول مكون من 1/2 ملعقة صغيرة من صابون الأطباق اللطيف والشفاف وملعقة كبيرة من الخل الأبيض المخفف في ربع جالون من الماء الدافئ. اشطفيها بالماء وجففها بالهواء. إذا بقيت البقعة، يمكنك استخدام الكحول المحمر ثم اشطفيها بالماء، واغسليها حسب التوجيهات الموضحة على ملصق الملابس. قم بتجفيفه في الهواء وفحصه للتأكد من إزالة البقعة قبل التجفيف.

كيفية إزالة بقع الحبر من القطن

رشي القطن برفق برذاذ الشعر لتفكيك بقعة الحبر. ثم انقعي لمدة 30 دقيقة في محلول مكون من نصف ملعقة صغيرة من منظف غسل الصحون وملعقة كبيرة من الخل الأبيض المخفف في ربع جالون من الماء الدافئ. اختبرها على بقعة غير ظاهرة أولاً، اشطفها بالماء واتركها حتى تجف. إذا استمرت البقعة، اضغطي بقطعة قماش ماصة مبللة بالكحول. قومي بتغيير القماش كمزيل للبقع. بعد إزالة البقعة، ربت بالماء ثم بقطعة قماش جافة.

كيفية إزالة بقع الحبر من الجينز

حافظ على سترة الدنيم أو الدهانات المفضلة لديك في حالة جيدة من خلال هذه العملية البسيطة لإزالة بقع الأحبار من الجينز. ابدأ بتنشيف الحبر الزائد على الفور بمنشفة ورقية أو قطعة قماش، احرصي على عدم فرك البقعة أكثر في الجينز. إذا ظهرت بقعة حبر على الجينز وأنت بعيداً عن المنزل، عالجي الحبر الجاف ببضع قطرات من الماء قبل النشاف.

ضعي مناديل ورقية أو قطعة قماش نظيفة تحت الجينز، ضعي كحول الأيزوبروبيل المحمر على البقعة وافركها برفق باستخدام قطعة قطن أو فرشاة أسنان ناعمة الشعيرات. اشطف بقعة الحبر بالماء البارد قبل غسل الجينز في دورة باردة. تعتبر أعواد البقع التجارية والبخاخات أيضًا بدائل لإزالة بقع الأحبار من الجينز. يعلق ليجف في الهواء بمجرد تنظيفه.

كيفية إزالة بقع الحبر من الجلد

لإزالة بقع الحبر من الملابس الجلديةـ استخدمي منتج تنظيف مصمم خصيصًا للجلد. ضعي منظف الجلد بقطعة قماش نظيفة في أسرع وقت ممكن، ويفضل أن يكون ذلك خلال الساعات الست الأولى بعد التلطيخ. اتبعي تعليمات الشركة المصنعة على منظف الجلود.

كيفية إزالة الحبر من الملابس المصنوعة من البوليستر أو النايلون

قبل أن تحاولي إزالة بقع الحبر من البوليستر أو النايلون، اختبري العلاج على زاوية مخفية أو درزة للتحقق من تلف اللون. ثم قم بتمديد المنطقة الملطخة فوق فم البرطمان أو الزجاج. قطّري الكحول المحمر ببطء عبر البقعة، لتلتقط بقايا الحبر في البرطمان. اشطفه ثم جففه. اغسلي الثوب، وإذا لزم الأمر استخدمي مبيضًا آمنًا للألوان طالما أن الملصق يشير إلى أنه يمكن استخدامه جففه بالهواء وتأكدي من زوال الحبر قبل أن تجف حسب التوجيهات .

كيفية إزالة الحبر من الحرير

لإزالة بقع الحبر على الملابس الحريرية، امسحي البقعة بالمناشف الورقية في أسرع وقت ممكن، يمكنك ببساطة مسحه بالماء البارد طالما أن البقعة تزول. إذا بقيت البقعة، قومي برشها باستخدام مثبت الشعر واستمري في النشاف حتى تزول البقعة. اختمي بالتجفيف بالماء الدافئ. يمكنكِ أيضاً غمس فرشاة أسنان ناعمة في محلول 50-50 من الماء والخل، ثم فرك البقعة برفق، ربت بالماء البارد.

كيفية إخراج الحبر من ألياف لدنة والليكرا

لإزالة حبر قلم الحبر الجاف من ألياف لدنة أو ليكرا، اختبري العلاج على زاوية مخفية أو درز أولاً للتحقق من تلف اللون. ثم قم بتمديد المنطقة الملطخة فوق فم البرطمان أو الزجاج. قطّري الكحول المحمر ببطء عبر البقعة باستخدام البرطمان لالتقاط بقايا الحبر. اشطفي الملابس وجففها، ثم اغسلها باستخدام مبيض آمن للألوان، إذا لزم الأمر وتوضح الملصق أنه لا بأس بذلك. جففه بالهواء وتأكد من زوال بقعة الحبر قبل أن تجف حسب التوجيهات مرة أخرى.

إزالة بقع الحبر لأقمشة الجلد المدبوغ

لإزالة بقعة قلم حبر جاف من الجلد السويدي، اختبرها في منطقة غير ظاهرة باستخدام قطعة من مذيب التنظيف الجاف للمستهلك على قطعة قماش نظيفة، ثم ضعيها باعتدال على البقعة، باتباع إرشادات الشركة المصنعة.

كيفية إزالة بقع الحبر من الملابس الصوفية

بالنسبة للعناصر الصوفية، امسحي بقعة قلم الحبر بمناشف ورقية في أسرع وقت ممكن. جربي نشاف الصوف بالماء البارد أولًا لمعرفة ما إذا كانت البقعة تزول. إذا بقيت البقعة قم برش بقعة الحبر باستخدام مثبت الشعر، وكرري ذلك حتى تزول البقعة. جففي بالماء الدافئ. يمكنكِ أيضاً غمس فرشاة أسنان ذات شعيرات ناعمة في محلول 50-50 من الماء والخل وفرك ذلك برفق على البقعة. ربت بالماء البارد وجففه.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار