طرق إزالة الرؤوس السوداء في الصيف

  • تاريخ النشر: الأحد، 01 أغسطس 2021 آخر تحديث: منذ 6 أيام
طرق إزالة الرؤوس السوداء في الصيف

الرؤوس السوداء، من أكثر المشاكل الشائعة التى تزعج السيدات خاصة مع ظهورها في فصل الصيف، بسبب المظهر غير لائق، وعدم الاستمتاع ببشرة نضرة خالية من الرؤوس السوداء وخلايا الجلد الميت، الأشخاص ذو البشرة الدهنية أكثر عرضة للإصابة بالرؤوس السوداء، بسبب انسداد المسام وإفراز الزيوت الدائمة، لذلك عليكِ تجربة بعض الطرق الطبيعية لإزالة الرؤوس السوداء والاستمتاع بالصيف.

وصفات تونر لإزالة الرؤوس السوداء

قومي بإحضار ماء ورد أو بندق الساحرة وخل تفاح وزيت بذور الخيار، وذلك لصنع تونو لإزالة الرؤوس السوداء من وجهكِ، والحصول على بشرة مليئة بالحيوية والنضارة والإشراق في فصل الصيف.

تعمل ماء الورد في الحفاظ على مستوى الأس الهيدروجيني للجلد، فهو يعمل كقابض ويساعد في السيطرة على إفراز الزيوت الزائدة للبشرة الدهنية، ينعش ماء الورد البشرة ويرطبها جيداً، كما أن من أهم مميزاته أنها مضادة للالتهابات كما أنه يجدد الجلد، ولا يسبب جفاف البشرة.

يستخدم بندق الساحرة في العديد من الأغراض الجمالية، فهو غني بالفوائد والعناصر المفيدة للبشرة، فهو يعمل كمضادات للأكسدة، حيث يهدئ البشرة الملتهبة، ويعمل على الحد من التهيج، ويحارب حب الشباب، إضافة إلى إزالة الزيت الزائد من الجلد والعمل على غلق مسام البشرة، إلى جانب المساعدة في إخفاء علامات تقدم العمر والشيخوخة على الوجه.

خل التفاح يتميز بأنه مصدر مهم من مضادات الالتهابات، حيث له القدرة على فتح المسام وتنظيفها من الداخل والحصول على بشرة مشرقة، يحتوي خل التفاح على حمض ألفا هيدروكسي  الذي يزيد من تدفق الدم إلى الجلد، إضافة إلى أنه يستخدم كمقشر للجلد ويزيل المواد اللزجة من المسام، ويعالج درجة الحموضة غير المتوازنة على الجلد، ويعمل على تقليل  إفراز الزيوت الزائدة، ومعالجة حب الشباب والبثور.

يجدد زيت بذور الخيار بشرتكِ فهو يحتوي على مكون يسمى  فيتوستيرول  يحمي بشرتكِ من فقدان الماء. يعمل زيت بذور الخيار على إصلاح الجلد التالف. يحتوي على فيتامين هـ  وبالتالي يحافظ على تغذية البشرة بشكل جيد وله أيضاً خصائص مضادة للشيخوخة. يقلل استخدام هذا الزيت من التجاعيد ويساعد على تلاشي ندبات حب الشباب والخطوط الدقيقة.

المكونات: 

  • نصف كوب ماء الورد.
  • نصف كوب بندق الساحرة.
  • 1 ملعقة كبيرة خل التفاح.
  • 1 ملعقة كبيرة. زيت بذور الخيار. 

طريقة الاستعمال:

لتحضير تونر إزالة الرؤوس السوداء، خذي زجاجة رذاذ، وأضيفي ماء الورد ثم خل التفاح وزيت بذور الخيار. ثم رجي الزجاجة جيداً واحفظيها في الثلاجة.

اغسلي وجهكِ قبل استخدام التونر، ثم خذي التونر ورشيه على وجهك بالكامل. انتظري حتى يجف ثم استخدمي المرطب والواقي من الشمس. إذا لم يكن لديك زجاجة رذاذ ، قومي بتخزينها في زجاجة عادية، استخدمي وسادة قطنية وربتها برفق على وجهكِ.

وصفة نشا الذرة والخل

ضعي ملعقة كبيرة من نشا الذرة مع الخل حتى يشكل المزيج عجينة سميكة، توضع على المنطقة المصابة بالرؤوس السوداء، وتترك لمدة 15-20 دقيقة، تزال بالماء الدافئ ثم الماء البارد أو بمكعب ثلج لإغلاق المسام.

وصفة العسل لإزالة الرؤوس السوداء

أثبت العسل فعاليته في إزالة الرؤوس السوداء، إذ إنه يرطب البشرة ويلطفها، عليكِ وضع العسل الصافي على وجه نظيف وجاف واتركيه لمدة 20 دقيقة، مع استخدام الماء الدافئ، حيث يمكن استخدام العسل على البشرة يوميا.

وصفة البيض والعسل للرؤوس السوداء

قناع البيض والعسل هو طريقة رائعة للتخلص من الرؤوس السوداء، إذا يمكن وضع الخليط على جميع أنحاء الوجه، وعندما تشعرين بشد الجلد قومي بإزالة القناع بالماء الدافئ، لن يؤدي هذا الخليط فقط إلى إزالة الرؤوس السوداء، بل سيجعل بشرتك أيضا نضرة.

وصفة عصير الليمون للرؤوس السوداء

عصير الليمون يزيل خلايا الجلد الميتة ويخلصك أيضا من الرؤوس السوداء. استخدمي عصير الليمون الطازج قبل الذهاب إلى السرير، لتنظيف البشرة، مع التركيز على منطقة الرؤوس السوداء.

وصفة بيكربونات الصودا للرؤوس السوداء

تعد بيكربونات الصودا طريقة بسيطة للتخلص من الرؤوس السوداء، ضيف بضع قطرات من الماء إلى بيكربونات صودا، وبحركة دائرية لطيفة نظفي المنطقة المصابة.

موضوعات ذات صلة:

  • الأسئلة الشائعة عن طرق إزالة الرؤوس السوداء

  1. ما هي أفضل طريقة لإزالة الرؤوس السوداء؟
    ضعي مناديل طبية للوجه تحتوي على حمض الساليسيليك يومياً.
  2. كيفية إزالة الرؤوس السوداء في 5 دقائق؟
    قومي بخلط نصف ملعقة كبيرة من معجون الأسنان مع جزء واحد من الملح. افركي هذا المقشر على أنفك، واتركيه لمدة خمس إلى عشر دقائق، ثم افركي وجهك بلطف لإزالة الرؤوس السوداء. وهذا يساعد على التخلص من الرؤوس السوداء بشكل فعال.
ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار