صرح معماري جديد يزين المملكة وتركي آل الشيخ يكشف التفاصيل

  • تاريخ النشر: منذ 3 أيام آخر تحديث: منذ يوم
صرح معماري جديد يزين المملكة وتركي آل الشيخ يكشف التفاصيل

تنتظر السعودية صرحاً معمارياً جديداً خلال أيام، استعداداً لإقامة كأس العالم للألعاب الرياضية، والذي سيتم تدشينه خلال ٥٠ يوماً فقط، وكشف المستشار تركي آل الشيخ عن التفاصيل الكاملة للمبنى المنتظر.

تفاصيل المبنى الجديد

وكشف تركي آل الشيخ عبر حسابه على منصة إكس التفاصيل الكاملة للمبنى المنتظر حيث كتب رئيس هيئة الترفيه السعودية: "بدأت الأعمال في The Venue لإقامة نهائي كأس العالم للرياضات الإلكترونية... وسينتهي المبنى خلال 50 يوماً إن شاء الله خلال مدة قياسية وبأيادي سعودية وبتنفيذ شركة صلة المملوكة لصندوق الاستثمارات العامة".

 وعن ما سيقدمه المبنى، وسيساهم فيه قال تركي آل الشيخ: "سيتم الاستفادة من المنشأة لإقامة أحداث كبيرة وتخفيف الضغط على Kingdom Arena... وستكون متاحة لكل الوزارات والهيئات والقطاع الخاص للاستفادة منها... وموقعها بجانب Kingdom Arena... لم يتم هذا إلا بتوفيق من الله؛ ومن ثم بدعم مولاي خادم الحرمين الشريفين حفظه الله وبتوجيه سمو سيدي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء قائدنا الملهم وعراب الرؤية حفظه الله... عزيمة السعوديين لا حدود لها".

 تفاعل الجمهور السعودي مع تغريدة تركي آل الشيخ معبرين عن فخرهم بالإنجازات المستمرة، وكتبوا في تعليقات: "الله يزيد المملكة من الرجال المخلصين أمثالك يبو ناصر لان أبناء الوطن المخلصين هم رأس ماله"." أهنئكم على هذا الإنجاز الرائع! إن بدء أعمال The Venue لإقامة نهائي كأس العالم للرياضات الإلكترونية وانتهاء المبنى خلال 50 يوماً فقط هو إنجاز ملهم ومدهش بالفعل. بالتأكيد، هذا يعكس القوة والإبداع والإصرار الذي يمتلكه السعوديون في تحقيق الأهداف الكبيرة".

كأس العالم للرياضات الإلكترونية في المملكة

وقبل أيام أعلن تركي آل الشيخ عن استعداد  البوليفارد في العاصمة الرياض لكأس العالم للرياضات الإلكترونية، مشوقاً الجمهور بجوائز خيالية تصل قيمتها إلى 60 مليون دولار.

وظهر تركي آل الشيخ في مقطع الفيديو كشف فيه التفاصيل، وأعلن فيه عن موعد انطلاق البطولة العالمية التي تقام لأول مرة في المملكة العربية السعودية، حيث قال رئيس هيئة الترفيه: "كأس العالم للرياضات الإلكترونية في الرياض  سينطلق في الفترة من 3 يوليو إلى 25 أغسطس، سيشارك في البطولة العالمية  30 فريقاً عالمياً، ألعاب مميزة، وأكثر من 1500 محترف، في عالم الـGaming".

 وأضاف تركي آل الشيخ في كشفه عن تفاصيل كأس العالم للرياضات الإلكترونية: "سيتضمن الكأس أكبر جوائز بتاريخ العالم، 60 مليون دولار مجموع جوائز البطولة، البوليفارد بينقلب لمدة شهرين Gaming، كما سيتضمن أيضاً كأس العالم للرياضات  براندينغ إلى جانب  مجموعة من الحفلات الغنائية، ومسرحيات وأنشطة متنوعة كل شيء تحلمون فيه للشباب والبنات الوعد البوليفارد".

كأس العالم للرياضات الإلكترونية في الرياض

وعلى هامش الفعالية العالمية المرتقبة يشارك نجوم الوطن العربي في ثنائيات طربية تجتمع لأول مرة، وحفلات فردية لمشاهير آخرين، ومن بين الحفلات المرتقبة حفلات نبيل شعيل وفرقة ميامي، نانسي عجرم، وعايض يوسف، آمال ماهر وفؤاد عبد الواحد وغيرهم من الثنائيات التي يتشوق لها الجمهور ضمن حفلات جولة المملكة والفعاليات المصاحبة لكأس العالم للرياضات الإلكترونية.

فمن بين الحفلات التي تنظم ضمن فعاليات كأس العالم للرياضات الإلكترونية حفل  آمال ماهر، والذي ستجتمع فيه مع الفنان فؤاد عبد الواحد في ليلة طربية يومي 11 يوليو في مدينة الطائف، و 12 يوليو في أبها السعودية. أما الفنانة أصالة والفنان أحمد سعد، فسيجتمعان في يوم 21 يوليو، على مسرح محمد عبده أرينا. فيما ستجتمع الفنانة أميمة طالب والفنان فهد الكبيسي، وراشد الفارس يوم 29 يوليو على مسرح محمد عبده أرينا. إلى جانب مشاركة عدد من النجوم الآخرين بينهم عمرو دياب، ماجد المهندس، وغيرهم.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار