صحفية سعودية تفاجئ وزير خارجية النمسا وهذا رد فعله

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 15 سبتمبر 2021
صحفية سعودية تفاجئ وزير خارجية النمسا وهذا رد فعله

فاجأت يوم الأحد الماضي الموافق  12 سبتمبر 2021، الصحفية السعودية فاطمة فهد ومراسلة قناة "العربية"، وزير النمسا ألكسندر شالنبرج، ووزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان، أثناء مشاركتها في المؤتمر الصحفي المشترك لوزيري خارجية السعودية والنمسا، بالترحيب بهم باللغة الألمانية.

مراسلة قناة العربية تتحدث الألمانية

لفتت الصحفية فاطمة الفهد أنظار الصحافة العالمية حيث قامت بالترحيب بالوزير الألماني أثناء مشاركتها في المؤتمر الصحفي المشترك لوزيري خارجية السعودية والنمسا في الرياض، باللغة الألمانية، حيث تفاجئ الحضور بها وهي تتحدث اللغة الألمانية ترحب بوزير خارجية جمهورية النمسا الاتحادية "الكسندر شالنبرج" بلغته الأم "الألمانية"، أثناء تحدثها من خلال الميكروفون الخاص بقناة العربية.

حيث أبدى الوزير النمساوي وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله، إعجابهم بتحدث الصحفية فاطمة بالألمانية بطلاقة، ثم قامت بعد ذلك بتوجيه عدد من الأسئلة للمسؤول النمساوي باللغة الإنجليزية، وتم توجيه سؤال حول الاتفاق النووي مع إيران.

وأثناء الحديث معه حول رؤية بلاده في مدى إمكانية نجاح مفاوضات الاتفاق النووي مع إيران، قام السؤول النمساوي بالرد عليها بأن بلاده لم تكن متفائلة بمثل هذه المفاوضات في الوقت الحالي حيث تم مقارنتها بما كانت عليه هذه المفاوضات قبل عدة أشهر من الآن.

المؤتمر الصحفي المشترك لوزير خارجية السعودي والنمساوي

حيث جاء هذا الحديث في سياق استضافة وزير الخارجية الأمير فيصل بن فرحان، مؤتمراً صحفياً مع نظيره وزير خارجية جمهورية النمسا الاتحادية في مقر وزارة الخارجية بالرياض، وجاء هذا ضمن الجولات التي يقوم بها وزير خارجية النمسا، الكسندر شالنبرج، والتي بدأ منذ الجمعة الماضي، وأطلق عليها جولة خليجية حيث تشمل زيارة عدة دول خليجية ومنها سلطنة عمان والسعودية والإمارات.

من هي الصحفية السعودية فاطمة الفهد

بعد أن رحبت الصحفية فاطمة الفهد مع وزير الخارجية النمساوي باللغة الألمانية، ومحاورته باللغة الإنجليزية نالت الكثير من الإعجاب بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي وبدأ الكثير منهم بتعليقات إيجابية حول ما تقوم به المرأة السعودية في الوقت الحالي من أدوار هامة في كافة ميادين العمل، ويذكر أن فاطمة فهد هي صحفية وتعمل أيضاً مذيعة سعودية في قناة العربية، فهي حاصلة على درجة الماجستير في نظام معلومات إدارة المشاريع.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار