شقيق الأميرة ديانا يحيي ذكرى وفاتها بصورة نادرة من تعميدها

  • تاريخ النشر: الإثنين، 02 سبتمبر 2024
شقيق الأميرة ديانا يحيي ذكرى وفاتها بصورة نادرة من تعميدها

أحيا تشارلز سبنسر، الأخ الأصغر للراحلة الأميرة ديانا، مؤخراً ذكرى وفاة شقيقته التي توفيت في حادث سيارة في 31 أغسطس 1997. شارك سبنسر، الذي يبلغ من العمر 60 عاماً، ويُعرف بلقب إيرل سبنسر التاسع، منشوراً على إنستغرام في ذلك اليوم لتكريم الذكرى السابعة والعشرين لرحيل ديانا.

صورة تعميد الأميرة ديانا

في منشوره على وسائل التواصل الاجتماعي، نشر تشارلز سبنسر صورة تظهر مجموعة من الصور ومقتطفات من الصحف التي تدور حول حياة الأميرة ديانا، بما في ذلك مقالة عن تعميدها وصورة لها وهي تلعب في الهواء الطلق عندما كانت طفلة صغيرة.

المثير للاهتمام أن سبنسر لم يرفق أي تعليق مع هذا المنشور، مما يعكس حالة من الحزن الصامت والتأمل في تلك اللحظات الخاصة.

تعميد الأميرة ديانا

من هو تشارلز سبنسر شقيق الأميرة ديانا؟

يُعد تشارلز سبنسر أصغر أبناء جون سبنسر وفرانسيس شان كيد. ترعرع في كنف عائلة تضم ثلاث أخوات أكبر منه: سارة (مواليد 1955) وجين (مواليد 1957) وديانا (مواليد 1961). كان لديه أيضًا أخ أكبر يُدعى جون، وُلد في عام 1960، لكنه توفي بعد ساعات قليلة من ولادته.

بعد وفاة الأميرة ديانا، عبّر تشارلز سبنسر عن مشاعر الندم والتساؤل حول ما إذا كان يمكنه فعل المزيد لحماية شقيقته. قال في مقابلة سابقة له مع مجلة "بيبول" عام 2017: "دائما ما تشعر، يا إلهي، أتمنى لو استطعت حمايتها. كان الأمر مدمرا".

الدفاع عن إرث الأميرة ديانا

منذ وفاة ديانا، أصبح تشارلز مدافعا بارزا عن إرث شقيقته ومناصرا للقضايا التي كانت تؤمن بها. كان هو من ألقى كلمة التأبين خلال جنازة الأميرة ديانا في 6 سبتمبر 1997، حيث مثّل العائلة المكلومة في دولة تعيش حالة من الحداد أمام عالم مصدوم. وصف شقيقته بأنها "جوهر الرحمة والواجب والأناقة والجمال".

وانتقد سبنسر كيفية تعامل الإعلام معها، واصفا إياها بأنها "أكثر شخص تم مطاردته في العصر الحديث". وفي حديث لاحق مع مجلة "بيبول"، عكس تشارلز سبنسر على تلك اللحظة، وقال إن الجملة التي ذكرها "لخصت الكثير من الغضب الذي شعر به تجاه من فعلوا ذلك بها".

أبرز أقوال الأميرة ديانا

لم تكن الأميرة ديانا معروفة فقط بعملها الخيري، بل أيضا بكلماتها الملهمة التي لا تزال تُذكر حتى اليوم. خلال حياتها، تحدثت ديانا كثيرا عن الأمومة واللطف والحب. ومن بين أبرز أقوالها عن الأمومة: "أذرع الأمومة أكثر راحة من أي شخص آخر" كما قالت: "الأسرة هي أهم شيء في العالم" وأشارت إلى أهمية فهم مشاعر الناس وانعدام الأمن لديهم، وعبّرت عن ضرورة رعاية الأطفال والشباب كجزء من المجتمع.

وفيما يخص الحب واللطف، قالت ديانا: "لا توجد آثار جانبية ضارة للعناق" وأشارت أيضا إلى أهمية القيام بأعمال الخير دون توقع مكافأة، قائلة: "نفذوا عملاً عشوائيا من أعمال الخير دون توقع مكافأة".

  • "لا ألتزم بكتاب القواعد... أقيِّم من القلب، وليس من الرأس" - في مقابلة مع مارتن بشير على BBC في 1995.
  • "لا تناديني بأيقونة. أنا مجرد أم تحاول المساعدة." - عن دورها كأم.
  • "أود أن أكون ملكة في قلوب الناس، في قلوب الناس." - في مقابلة مع مارتن بشير على BBC في 1995.
  • "أستطيع القيام بهذا العمل بشكل أفضل بمفردي" - من مذكرات الأميرة ديانا.
  • "في كل مرة كنت أسقط، كنت أعود مرة أخرى" - من مذكرات الأميرة ديانا.
  • "غريزة المرأة جيدة جدا" - في مقابلة مع مارتن بشير على BBC في 1995.
  • "النساء اللائي تحملن عبء الاهتمام بالآخرين بحاجة أيضا إلى الاهتمام - ليس فقط من أجل أنفسهن، ولكن من أجل صالحنا جميعا" - خلال مؤتمر Turning Point في يناير 1993.
ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار