شام الذهبي تكشف مفاجأة عن تأثير برمجة الماء بكلمات معينة

  • تاريخ النشر: منذ 5 أيام
شام الذهبي تكشف مفاجأة عن تأثير برمجة الماء بكلمات معينة

كشفت دكتورة شام الذهبي ابنة النجمة أصالة، عن سر خفي وراء برمجة المياه، من خلال قراءة كلمات إيجابية أو تعريضها للموسيقى بطريقة مباشرة، مما يؤثر على الجسم، الصحة والبشرة بشكل إيجابي، مطالبة متابعيها أن يُفعلوا هذه الطريقة.

تحدثوا إلى المياه

شاركت شام الذهبي عبر حسابها الموثق على إنستغرام، مقطع فيديو ظهرت فيه بإطلالة أنيقة من الساتان الناعم مع طوق شعر رقيق، وتحدثت خلاله عن طريقة برمجة المياه وتأثيرها على الإنسان، وتأثير الكلام الإيجابي على قطراتها، مستشهدة بنظرية الكاتب الياباني ماسارو إيموتو.

وقالت شام الذهبي: "هل تصورتم أن الحديث إلى قطرات المياه يغير من خصائصها وطبيعتها، بمعنى لو تحدثنا إلى كوب من الماء بكلمات معينة، هناك عالم ياباني عرض الماء إلى كلمات إيجابية مما غير خصائصها، وعرضها أيضاً لنوعين مختلفين من الموسيقى، وحصل على نتائج مختلفة في كل مرة، إذ أدت برمجة المياه بالكلمات والموسيقى المختلفة لنتائج مختلفة أيضاً".

قارنت شام الذهبي بين برمجة الماء وجسم الإنسان متابعة: "تخيلوا جسمنا مكون من 70% ماء، تخيلوا الكلام السلبي اللي ممكن نقوله لنفسنا هيأثر علينا إزاي، علشان كده إحنا لازم نملأ حياتنا بالإيجابية، ونقول كلام إيجابي لنفسنا، ونحاول نطرد أي فكرة سلبية أو محبطة، أي ناس ممكن تمنحنا التفكير السلبي عن نفسنا، مش عشان نحافظ بس على تفكيرنا لا عشان نحافظ كمان على صحتنا؛ لأن هي بالفعل بتتأثر".

شاهدوا الفيديو:

شام الذهبي أتبعت الفيديو بتعليق يؤكد أن الإيجابية كلها تكمن في الإيمان بالله، الامتنان له والشكر لنعمه، قائلة: "ما في إيجابية تعادل ذكر الله والامتنان والشكر له دائماً".

وتفاعل المتابعون مع تصريحات شام الذهبي، مؤكدين أن كلام العالم الياباني يقترب من وصية النبي محمد -صلى الله عليه وسلم- بقواعد شرب المياه، وقال البعض: "عشان كدا وصانا رسول الله بالقراءة علي الماء وشربه"، "عشان كده فعلا لازم تقول باسم الله قبل ما نشرب ونشرب و احنا قاعدين، وعلى رشفات متقطعة".

البعض عارض نظرية العالم الياباني وقالوا: "أنا آسف جداً، بس ما ’قدمه‘ الياباني ليس إثباتاً علمياً، ويخالف أسس الديناميكا الحرارية، ويمكن كل قوانين الطبيعة. هو غير صحيح أبداً، الماء كسائل لا شكل له والجزيئات تتحرك حركة عشوائية بناءً على درجة حرارتها والطاقة الحركية للسائل ككل، ولا يفرق بين الكلام الإيجابي أو السلبي عليه".

وبعيداً عن حالة الجدل التي أثارتها تصريحات شام الذهبي حول الماء، اتفق عدد كبير من المتابعين مع أن الكلام الإيجابي ضرورة لصحة الجسم وللحياة بشكل عام، وقالوا: "الحياة هتختلف كتير لو اتكلمنا مع نفسنا بإيجابية، و طبطبنا عليها"، "الماء طاقة جذب وخلقنا من الماء كل شي حي يعني كل شي في الحياة من جسمنا لكل شي مكون من ماء عشان كذا انتبهوا تشربون مويه كان متروكة بمكان فيه طاقة سلبية مثل موية المستشفيات؛ لأنها تمتص الطاقة عشان كذا وصانا الرسول نقرأ بالماء قرآناً قبل نشربه؛ لأنه يمتص الطاقة حتى بالأكل لما تكون تطبخ أكلك وأنت حزين أو معصب هالطاقة تنتقل للأكل؛ لأنه قاعد ينطبخ بمويه، ويصير كل اللي يأكله تنتقل له الطاقة".

برمجة المياه

الجدير بالذكر أن ماسارو إيموتو، الباحث الياباني والمؤلف، اشتهر بأبحاثه المثيرة للجدل حول تأثير الكلمات والموسيقى والنيات البشرية على تركيب المياه، قدم إيموتو نظريته التي تُعرف ببرمجة المياه، والتي تشير إلى أن الكلمات والنيات يمكن أن تؤثر على تشكيل بلورات المياه عند تجميدها. بينما قوبلت نظريته بشكوك وانتقادات من المجتمع العلمي، إلا أنها لاقت قبولاً واسعاً بين الجمهور العام، وأثارت اهتماماً عالمياً.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار