سرطان كيت ميدلتون: الجدول الزمني الكامل للإصابة والعلاج

  • تاريخ النشر: الخميس، 30 مايو 2024
سرطان كيت ميدلتون: الجدول الزمني الكامل للإصابة والعلاج

تشخيص إصابة كيت ميدلتون بالسرطان كان بمثابة "صدمة كبيرة" للعائلة المالكة، وكذلك لبقية العالم، حيث كشفت أميرة ويلز أنها تخضع لعلاج كيميائي وقائي من خلال رسالة فيديو تم مشاركتها في 22 مارس الماضي، وقد جاءت هذه الأخبار بعد أسابيع من التكهنات حول صحة كيت عقب إجراء جراحة في البطن، في يناير الماضي.

وقالت كيت ميدلتون التي كشفت بنفسها عن إصابة السرطان: "في يناير، خضعت لعملية جراحية كبرى في البطن في لندن، وفي ذلك الوقت، كان يُعتقد أن حالتي غير سرطانية" ثم أوضحت أنه بعد خضوعها للاختبارات الطبية والتحاليل بعد الجراحة، تبين أن "السرطان كان موجوداً".

التسلسل الزمني لمرض كيت ميدلتون

قبل إعلانها عن السرطان، كانت الأميرة كيت قد ابتعدت بشكل كبير عن الأنظار، رغم أنه تم التقطاها هي والأمير ويليام من قبل أحد السكان المحليين أثناء التسوق في وندسور، وقالت الأميرة في الفيديو إنها وويليام كانا يديران حالتها الصحية بشكل خاص "من أجل أسرتهما الصغيرة" بينما كانا يحاولان العثور على طريقة "مناسبة" لإخبار أطفالهما، الأمير جورج، الأميرة شارلوت والأمير لويس.

وتابعت: "لقد كانت أشهر صعبة للغاية على عائلتنا بأكملها، لكنني حصلت على فريق طبي رائع اعتنى بي جيدا، وأنا ممتنة جدا لذلك".

التكتم على نوع السرطان

لم تحدد كيت نوع السرطان الذي تم تشخيصها به في الفيديو الخاص بها، وبعد إعلانها للخبر، قال متحدث باسم قصر كنسينغتون: "لن نشارك أي معلومات طبية خاصة أخرى، للأميرة حق في الخصوصية الطبية، كما هو الحال بالنسبة لنا جميعاً".

سرطان كيت ميدلتون

المراحل المبكرة من العلاج الكيميائي

بعد تشخيصها، نصح الأطباء كيت ميدلتون ببدء العلاج الكيميائي، كما أوضحت قائلة: "أظهرت الاختبارات بعد العملية أن السرطان كان موجوداً، لذلك نصحني الفريق الطبي بالخضوع لدورة علاج كيميائي وقائي وأنا الآن في المراحل المبكرة من ذلك العلاج".

فيما لم توضح الأميرة متى بدأت علاجها أو المدة المتوقعة لاستمراره.

شرح الوضع للأطفال

شاركت أميرة ويلز أنه كان من المهم بالنسبة لها أن تأخذ الوقت ليس فقط لاستيعاب التشخيص، الذي كان بمثابة "صدمة كبيرة"، ولكن أيضاً لشرح الوضع لأطفالها الثلاثة: جورج وشارلوت ولويس.

وقالت كيت ميدلتون: "بالطبع كانت هذه صدمة كبيرة، ويليام وأنا نبذل كل ما في وسعنا لمعالجة وإدارة هذا الأمر بشكل خاص من أجل أسرتنا الصغيرة، كما يمكنك أن تتخيل، استغرق هذا وقتاً، استغرقني وقتاً للتعافي من الجراحة الكبرى لبدء علاجي".

أضافت كيت ميدلتون: "ولكن، والأهم من ذلك، استغرقنا وقتاً لشرح كل شيء لجورج وشارلوت ولويس بطريقة مناسبة لهم، ولطمأنتهم بأنني سأكون بخير".

قد تكون الأميرة انتظرت بشكل استراتيجي حتى يكون الأطفال في إجازة من المدرسة للإعلان عن تشخيصها، جميع أطفالها جورج وشارلوت ولويس يدرسون في مدرسة لامبروك، التي كانت في إجازة نصف الفصل، مما أتاح للعائلة وقتاً خاصاً يقضونه معاً بعد إعلان الأميرة كيت.

الأمير ويليام مصدر دعم

وعن الدعم الكبير الذي تلقت كيت ميدلتون من الأمير ويليام قالت: "ويليام كان داعماً للغاية لي خلال هذه الفترة الصعبة. لقد كان مصدر راحة كبير لي، إن دعمه المستمر ورعايته لي ولأطفالنا جعلت هذه الفترة أقل صعوبة، وأنا ممتنة جداً له ولكل من قدم لنا الدعم".

بعد أنباء الجراحة المخطط لها للأميرة كيت في يناير، ذكرت مجلة PEOPLE أن ويليام كان من المتوقع أن يؤجل بعض الارتباطات ليكون بجانب كيت. في اليوم التالي، تم تصويره وهو يقود سيارته لزيارة كيت في المستشفى.

في مايو 2024، أعربت إحدى المصممات المفضلات للعائلة المالكة، أمايا أرييتا، لصحيفة The Telegraph عن قلقها حيال الزوجين الملكيين أثناء تعاملهما مع تشخيص كيت، وقالت: "أنا محطمة في الوقت الحالي. أعتقد أنهم يمرون بجحيم، آمل أن يعودوا. إنه أمر شخصي جداً".

سرطان كيت ميدلتون: الجدول الزمني الكامل للإصابة والعلاج

أقوى كل يوم

انتهت الأميرة من رسالتها المصورة بشعلة أمل، حيث شاركت أنها ما زالت تكتسب القوة، وقالت: "أنا بخير وأزداد قوة كل يوم من خلال التركيز على الأمور التي ستساعدني على الشفاء؛ في عقلي، جسدي وروحي".

كما شملت رسالتها أيضاً كلمة إلى العائلات الأخرى التي قد تكون تأثرت بالسرطان، معلنة لهم أنهم "ليسوا وحدهم"، وأضافت: "دائماً ما جلب لي عملي شعوراً عميقاً بالفرح وأتطلع إلى العودة عندما أكون قادرة عليها، ولكن الآن يجب عليّ التركيز على التعافي الكامل".

كيت ميدلتون

موعد عودة كيت ميدلتون

على الرغم من أن قصر كينسينغتون أعلن في البداية بعد جراحة كيت ميدلتون أنه من المتوقع عودتها لمزاولة المهام الملكية بعد عيد الفصح، إلا أنه لا يزال غير واضح متى ستعود بعد تشخيصها بسرطان.

ووفقاً للناطق باسم القصر، ستعود الأميرة للقيام بواجباتها الرسمية بناءً على نصيحة أطبائها أثناء تلقيها العلاج الكيميائي، وتابع موضحاً: "ستعود الأميرة للقيام بواجباتها الرسمية عندما يتم السماح لها بذلك من قبل فريقها الطبي. معنوياتها جيدة وهي تركز على التعافي الكامل".

وعلى الرغم من عدم عودتها بعد للمهام الملكية، ذُكر أن كيت ميدلتون خرجت في مايو 2024 لإنجاز بعض المهام بمفردها وكانت مع عائلتها، ومع ذلك، لا تزال لا تعود للعمل حتى يتم إعطاء الضوء الأخضر من قبل فريقها الطبي.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار