سر رشاقة فيكتوريا بيكهام ونظامها الغذائي: طبق واحد لـ25 عاما

  • تاريخ النشر: الإثنين، 03 يونيو 2024
سر رشاقة فيكتوريا بيكهام ونظامها الغذائي: طبق واحد لـ25 عاما

كشفت مصممة الأزياء ونجمة فريق سبايس جيرلز السابقة فيكتوريا بيكهام، حديثاً عن نظامها الغذائي وروتينها في العناية بالصحة في مقابلة جديدة، مؤكدة على عدم اهتمامها برأي الآخرين، وفجرت مفاجأة حول التزامها بتناول طبق واحد لمدة ربع قرن، مع ندرة فائقة في الحياد عنه.

نظام فيكتوريا بيكهام الغذائي

قالت فيكتوريا بيكهام في لقاء مع مجلة غرازيا: "أنا ملتزمة جداً بطريقة تناولي للطعام، وروتين التمرينات الرياضية، وأسلوبي في العمل. هذا هو من أنا"، وأضافت فيكتوريا أنها تحب أن تتناول مشروباً من حين لآخر قائلة: "أنا لست من النوع الذي يهتم بعدد السعرات الحرارية في الكأس، مهما كان، الحياة قصيرة، دعونا نستمتع بأوقاتنا".

فيكتوريا بيكهام قالت أيضاً خلال المقابلة إنها أصبحت أقل قلقاً الآن بشأن رأي الآخرين فيها، موضحة: "أنت تريد أن تصبح أكثر قبولًا، أليس كذلك؟ إذاً هذا هو شكلي. سأجعل منه أفضل نسخة ممكنة، وسأعمل بجد على ذلك".

دايت فيكتوريا بيكهام رشاقة فيكتوريا بيكهام

نفس الطبق

كان ديفيد بيكهام قد صرح قبل نحو خمسة أشهر في حلقة من بودكاست Ruthie"s Table 4 أن زوجته "تأكل نفس الطبق منذ السنوات الخمسة والعشرين الماضية" وتابع: "منذ أن التقيت بها، تأكل فقط السمك المشوي والخضار المبخرة، نادراً ما تنحرف عن هذا المسار".

وأضاف ديفيد أن فيكتوريا انحرفت قليلاً عن طبقها المعتاد عندما كانت حاملاً بابنتهم هاربر، وأكمل: "ربما كان الوقت الوحيد الذي شاركت فيه شيئاً كان على طبقي عندما كانت حاملاً بابنتنا هاربر وكانت من أروع اللحظات، حيث كانت إحدى أمتع ليالي".

ديفيد وفيكتوريا بيكهام

فيكتوريا بيكهام أخبرت سابقاً صحيفة The Telegraph بأنها تأكل أربعة ثمار من الأفوكادو يومياً لصحة أفضل لبشرتها، وشاركت عبر حسابها في إنستغرام، معلومة تفيد بأنها تتناول شربة يومية من خل التفاح عند الاستيقاظ.

ومع ذلك، ألمحت فيكتوريا بيكهام إلى أن نظامها الغذائي الصارم يأتي نتيجة الانتقادات الشديدة التي تعرضت لها بسبب وزنها بعد ولادة ابنها بروكلين في عام 1999، وفي حديثها لمجلة غرازيا، أشارت: "هذه المرة كانت الأولى التي أظهر خلالها على غلاف مجلة، كانت السهام تشير إلى عدة أماكن وتخبرني بأن عليّ أن أفقد الوزن فيها، هذه الأمور يمكن أن تؤثر على سلوكك وكيفية شعورك الداخلي".

نظام غذائي صحي متكامل

عقبت جيسيكا كوردينغ، الحاصلة على درجة الماجستير في التغذية والمؤلفة لكتاب "الكتاب الصغير لتغيير قواعد اللعبة: 50 عادة صحية للسيطرة على الضغط والقلق"على تصريحات فيكتوريا بيكهام قائلة: "من وجهة نظري كخبيرة تغذية، فإن فيكتوريا تتناول أطعمة صحية جداً - هذا بالتأكيد نظام صحيح وصحي".

يتفق سكوت كيتلي، خبير التغذية الطبية ومؤسس نظام Keatley Medical Nutrition Therapy. "السمك المشوي هو مصدر ممتاز للبروتين النقي وأحماض أوميغا-3 الدهنية التي تعود بالفائدة على صحة القلب، أما الخضروات المبخرة غنية بالفيتامينات والمعادن والألياف - وكلها أشياء أساسية للصحة العامة".

أضاف: "ثمار الأفوكادو التي تتناولها فيكتوريا غنية بالدهون الصحية والألياف ومختلف الفيتامينات، مما يساهم في تعزيز صحة البشرة والشعور بالشبع".

دايت فيكتوريا بيكهام

مخاوف حول نظام فيكتوريا بيكهام الغذائي

تقول فيكتوريا إن هذا النظام الغذائي يناسبها - وهذا شأنها، ولكن لدى أخصائيي التغذية مخاوف بشأن محاولة الأشخاص الآخرين تقليده.

تشير جيسيكا كوردينغ إلى ذلك قائلة: "هذا النظام الغذائي محدود للغاية يمكن أن يؤدي ذلك إلى أفكار ومشاعر مقيدة حول الطعام".

أما كيري غانز، مؤلفة كتاب The Small Change Diet، قلقة أيضاً بشأن مدى الالتزام الصارم بنظام فيكتوريا الغذائي وتقول: "إنه نظام يتكون من أطعمة صحية، ولكن بالنسبة لمعظم الناس، ليس هذا هو الطريقة الصحية للتغذية، لأن نظامها الغذائي يفرض قيوداً زائدة، وبالنسبة للكثير من الأشخاص، يمكن أن يكون ذلك علامة على الأكل المضطرب".

يقول خبير التغذية سكوت كيتلي أيضاً إنه ومن ناحية أخرى هناك "جوانب مقلقة" حول خطة فيكتوريا الغذائية، وواصل قائلاً: "على الرغم من أن خل التفاح مشهور في دوائر الصحة والعافية، إلا أن الاستهلاك المفرط يمكن أن يؤدي إلى تآكل المينا في الأسنان وتهيج بطانة المعدة".

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار