سجن حمو بيكا وعمر كمال بسبب أغنية ونقابة الموسيقيين تعلق

  • تاريخ النشر: الإثنين، 28 مارس 2022
سجن حمو بيكا وعمر كمال بسبب أغنية ونقابة الموسيقيين تعلق

أصدرت المحكمة الاقتصادية في الإسكندرية، حكمها بحبس نجمي المهرجانات حمو بيكا وعمر كمال بسنة وإلزامهم بدفع كفالة 10 آلاف جنيه لإيقاف التنفيذ لكل منها وغرامة 10 آلاف جنيهاً، وذلك على خلفية فيديو تداوله مستخدمو منصات التواصل الاجتماعي لرقصون فيه مع الراقصة لورديانا على أنغام أغنية أنت معلمة.

وأصدرت المحكمة حكمها ببراءة الراقصة الشهيرة من التهمة الموجهة لمطربي المهرجانات الشهيرين بالتعدي على القيم والمبادئ الأسرية.

حبس حمو بيكا وعمر كمال

تعود تفاصيل الواقعة إلى بلاغ تلقته الجهات المعنية يفيد بقيام كل من  حمو بيكا، وعمر كمال ومعهم الراقصة البرازيلية الشهيرة لورديانا، بنشر مقطع فيديو وصفته التحقيقات بأنه "خادش للحياء"، لتوجه جهات التحقيق تهمة الإخلال بالآداب الاجتماعي للمشاركين في الفيديو.

 كما أفادت التحقيقات بأن المشاركين في الفيديو تعمدوا استخدام وسائل الاتصال والإنترنت بطريقة سيئة مع مع نشر مثل هذه الفيديوهات للتربح منها وتحقيق المكاسب المادية.

وتم مباشرة التحقيقات وإرفاق المحاضر والحسابات المتعلقة بالواقعة كافة لتقوم الجهات المعنية بإحالة القضية إلى المحكمة الاقتصادية التي أصدرت حكمها بحبس بيكا وكمال وفرض غرامة لعدم تنفيذ الحكم.

 تعليق صادم من نقابة الموسيقيين

بعد إعلان المحكمة الاقتصادية حكمها، أعلنت  نقابة الموسيقيين موقفها، فكشف سعد متولي، المستشار القانوني للنقابة، في تصريحات لموقع المصري اليوم، عن أن النقابة لا يحق لها التدخل إلا بعد صدور حكم نهائي، موضحاً أن  حمو بيكا لا ينتمي لجدول القيد وبالتالي لا يحق للنقابة الدفاع عنه. 

وقال المستشار القانوني للنقابة: "قرار الحبس لمطربي المهرجانات عمر كمال وحمو بيكا، غير نهائي، لذلك النقابة لا يمكنها إصدار قرارات أو التدخل في الأحكام القضائية غير النهائية.. ثانيا في النقابة ميخصناش حمو بيكا، ولكن عمر كمال عضو نقابي، وإذا تم الحكم نهائي عليه، يكون للنقابة إجراءات أخرى، وبعدين نشوف هنا ممكن نعمل معاه أيه بعد الحكم عليه بالحبس، ولكن إلى الآن الحكم لم يتم تنفيذه بشكل نهائي".

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار