سبب وفاة ابن عزت العلايلي وهذه كلماته الأخيرة عن الجنة

  • تاريخ النشر: الأحد، 14 يوليو 2024
سبب وفاة ابن عزت العلايلي وهذه كلماته الأخيرة عن الجنة

أعلنت السيدة نانسي جرجس، وفاة زوجها الدكتور محمود العلايلي، ابن الفنان الراحل عزت العلايلي بعد أن تعرض إلى وعكة صحية خلال الفترة الماضية، ونقل على إثرها إلى المستشفى قبل أن يدخل في غيبوبة.

سبب وفاة الدكتور محمود العلايلي

وكتبت نانسي جرجس عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: "توفي إلى رحمة الله زوجي الدكتور محمود عزت العلايلي اليوم الأحد الموافق 14 يوليو، وتقام صلاة الجنازة في مسجد الشرطة بالشيخ زايد، بعد صلاة الظهر، ويتم الدفن في مقابر العلايلي والحديدي في طريق الفيوم، وسنوافيكم بميعاد العزاء تباعاً.

منذ بداية شهر يوليو الجاري بدأ محمود عزت العلايلي في المعاناة من تدهور حالته الصحية، الأمر الذي استدعى دخوله إلى المستشفى من أجل إجراء عدد من الفحوصات الطبية اللازمة، والتي كشفت عن إصابته بمرض سرطان الرئ في المراحل الأخيرة.

دخل ابن عزت العلايلي في غيبوبة؛ بسبب سوء وضعه الصحي، حتى أعلنت زوجته وفاته في الساعات القليلة الماضية.

وتداول عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي كلماته الأخيرة التي اعتبروها بمثابة شعور منه برحيله ووداع لمتابعيه خاصة أنه تحدث فيها عن الجنة، وذلك قبل أن يرحل عن عالمنا صباح اليوم.

الكلمات الأخيرة لمحمود العلايلي

وجاء نص المنشور الأخير لمحمود عزت العلايلي: "تفتكروا صاحب الجنة منتظر حد يقرر له مين يدخل ومين مايدخلش!، لو ناخد الأمور بجد شوية، وكل واحد يلزم مكانه وحاله، ناس كتير هتستريح!.".

وعبر محمود العلايلي العام الماضي في ذكرى وفاة والده عن شدة اشتياقه له، وذلك خلال لقاء تلفزيوني تحدث فيه عن والده والعلاقة القوية التي ربطت بينهما.

الكلمات الأخيرة لمحمود عزت العلايلي قبل وفاته

وقال محمود عزت العلايلي: "أفتقد صديق عزيز بكل ما تحمله الكلمة من معنى، كان ومعطاء ويحاول أن يلبي ما يطلب منه وما لا يطلب منه، كان بينا علاقة صداقة وقرب شديدة، وأفتقده بشدة".

وشيعت جنازة محمود عزت العلايلي ظهر اليوم من مسجد الشرطة منطقة الشيخ زايد، ومن المقرر أن يتم الدفن في مقابر الأسرة على طريق الفيوم، ولم تعلن زوجته حتى الآن عن موعد العزاء.

من هو محمود عزت العلايلي؟

يعد محمود العلايلي، هو نجل الفنان الراحل عزت العلايلي الذي رحل عن عالمنا قبل 3 أعوام في 2021، والذي كان أحد أبرز نجوم الفن؛ بسبب رصيده في السينما المصرية.

دخل محمود العلايلي إلى عالم السياسة من خلال عضوية أحد الأحزاب المصرية، وألف عدد من الكتب من بينها الأيام المسمومة وعزارئيل وطقوس الدماء الذهبية، والذي صدر له في عام 2024.

لم يسر محمود العلايلي على خطى والده الراحل، إلا أنه له تجربة واحدة في التمثيل من خلال المشاركة في حكاية "فتاة الليل" ضمن سلسلة حكايات وبنعيشها الذي عرض عام 2011 مع الفنانة ليلى علوي.

جمعت محمود علاقة قوية للغاية بوالده الفنان عزت العلايلي الذي تحدث خلال أحد الحوارات له عن طريقته في تربية نجله مشيراً إلى أنه نشأ مستقلاً، ولم يفرض عليه شيء، وحاول السير على درب والده من خلال العمل في الفن، إلا أنه لم يستمر في هذا الأمر.

وأكد عزت العلايلي أن عدم استمرار ابنه في التمثيل كان بسبب وجود قناعات أخرى لديه، بينما وصف محمود قرار تراجعه عن التمثيل بأنها كانت بمثابة المغامرة له.

يصف الثنائي علاقتهما ببعضهما البعض بالصداقة حيث كانا يتحدثان سوياً في الكثير من الموضوعات المختلفة، وهو ما تحدث عنه محمود من قبل، معتبراً أنه سبب افتقاده له الدائم فالعلاقة بينهما كانت أشبه بالشخصية التي قدمها عزت العلايلي وحفيدته يسرا اللوزي في الجزء الأول من مسلسل الجماعة.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار