سارة مهند تحكي معاناتها مع إبر التنحيف وقرار يعرضها للهجوم

  • تاريخ النشر: الخميس، 11 يوليو 2024
سارة مهند تحكي معاناتها مع إبر التنحيف وقرار يعرضها للهجوم

نشرت سارة مهند مقطع فيديو عبر حسابها الشخصي، وهي تتحدث عن معاناتها مع إبر التنحيف، وتعرضت مشهورة منصات التواصل الاجتماعي للهجوم؛ بسبب الفيديو حيث اعتبر متابعون أنها من الممكن أن تضر بصحة فتيات أخريات بسبب حديثها عن إبر التنحيف.

ورغم أن سارة مهند كانت تتحدث عن معاناتها مع الإبر، إلا أن طريقتها الساخرة وتأكيدها على الاستمرار في اللجوء لها لفقدان الوزن، اعتبره متابعون أنه ترويج لهذه الإبر وهو ما تسبب في انتقادات حادة لها.

معاناة سارة مهند مع إبر التنحيف

وتحدثت سارة مهند في مقطع الفيديو عن تأثر أول إبرة للتنحيف على شهيتها، وعلى قدرتها على هضم الطعام قائلة: "اليوم أخذت أول إبرة للتنحيف، اليوم من أوله ما أكلت ولا جوعت، أنا لست جعانة نهائياً أنا تمر ساعتين أو حتى ١٠ دقائق ما أجوع! مستحيل، أخذت الحقنة العصر والآن الساعة ٦ صباحاً، وأنا لست جائعة".

 وأضافت: "حتى المياه لا أقدر تناولها، أكلت صحناً مع بداية اليوم؛ لأنه المفروض أن أتناولها على الريق، فتناولت صحن بعد أن أخذتها، إلى هذه اللحظة لا أستطيع هضم الصحن، استيقظت منذ قليل بدي أبكي، هذا غباء مني والله.. لا أشعر أني مكتئبة، ولكن لا أستطيع التعامل الطعام يقف لي في الصدر، لا أستطيع هضمه، إن شاء الله خير، لأنه هنحف يعني هنحف، وراقبوني هذه أول إبرة".

سارة مهند وإبر التنحيف

عبر متابعون عن دهشتهم من استعانة سارة مهند بوسائل غير طبيعية لفقدان الوزن، خاصة وأنها ليست من ذوات الوزن الممتلئ فكتبت متابعة: "وش خسرانه تسجل بنادي أفضل لها، وتشترك مع مطعم وجبات صحية بدال هالمعاناة حبوب وسدة نفس وتعب وأعراض جانبية كل هذا كسل ماتبي تسوي رياضة، ولا تبي الحل الأسرع ". "بنات نصيحة ابعدوا عن الإبر تراها تدمر الصحة على المدى ليس بالبعيد".

كما كتب متابعون في تعليقاتهم: "عليكم بالرياضة الرياضة مهمة لصحة القلب، وتخلي الجسم مرتب بطريقة صحيحة ما أفهم ليش الناس تخاطر بحياتها عشان نحف، وفيه أكثر من طريقة أكثر صحياً وآمن!؟". "ما يأتي سريعا سيذهب سريعا، وإن بقي سيبقى معه أعراضه الجانبية الكارثية التي أوردها الأطباء الذين يملكون ضمير وظيفياً، ويتحلون بأخلاقيات المهنة. حذروا من إخطارها، وذكروا أضرارها وأنها لا تستخدم إلا بحدود ضيقة لمن استعصت لديه الحلول ووزنه يهدد حياته.. وهذه أمور لا تنطبق على الكثير".

فيديو سارة مهند

 وشارك متابعون سارة مهند تجاربهم مع إبر التنحيف في تعليقات منها: "اقسم بالله أنها صادقة أحس أني بموت من الغثيان، وأحس زي الزيت ف صدري طول الوقت ارجع من الإبرة الحين أنا فالشهر الثاني حتى المويه صرت أكرهها". "حاولت وكانت راح تضرني، اامسكي إيدك عن الأكل يعني قلل السعرات من المخبوزات والحلويات والنشويات والمقالي وامشي كثير مشي سريعاً.. إبر التنحيف لها أضرار خطيرة الاستمرار عليها يؤدي إلى شلل المعدة والأمعاء... يا رب احفظنا بحفظك".

أضرار حقن التنحيف

 وهاجم آخرون، مشهورة منصات التواصل الاجتماعي السعودية،  سارة مهند بسبب حديثها عن الأمر بطريقة ساخرة، معتبرين أنها تروج للجوء لإبر التنحيف وهو ما قد يتسبب في تهديد حياة آخرين، مطالبين الجمهور بعدم الاستجابة لكلماتها أو تكرار تجربتها في تعليقات منها: "انتبهوا. لا أحد يأخذها نصيحة ترى ماهي زينة خطيرة انتبهوا إليكم على الرياضة أفضل من الإبر والحبوب انتبهوا خطيرة جدا ممكن تدمر حياتكم".

وكتبت متابعة: "أحسس لها مضاعفات مع الوقت وخطره وممكن تسد الشهية شهراً بعدها ترجع دبل الوزن ما فيه أحلى من الرياض وتنظيم الأكل". فيما طالبت أخرى بضرورة وضع رقابة على محتويات المشاهير التي تتعلق بالنظام الصحي والتخسيس قائلة: "هذه عشوائية، كم شخصاً راح يمشي وراها! كم بنت راح تكرر تجربتها، حتى لو ما يناسبها الأمر، بشوف إنه لازم يكون فيه رقابة على مثل هذا المحتوى والمشهورة اللي تطلع تتحدث عن الأمر تتعاقب ويتوقف حسابها".

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار