زيوت لتفتيح البشرة السمراء سريعاً

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 20 أغسطس 2024
زيوت لتفتيح البشرة السمراء سريعاً

من المعروف أن مستحضرات العناية بالوجه وغسول الوجه وكريمات الأساس تُستخدم عادةً لتفتيح البشرة السمراء، إلا أن بعض الزيوت يمكن أن تساهم بشكل رائع في تفتيح البشرة. إليكِ كل ما تحتاجين إلى أفضل زيوت لتفتيح البشرة السمراء سريعاً.

أفضل الزيوت لتفتيح البشرة السمراء

زيت بذور الكشمش الأسود العطري

يُعرف زيت بذور الكشمش الأسود العطري بقدرته على علاج جفاف البشرة وتقليل الندبات والحفاظ على نضارتها ومنع التجاعيد. وهو أحد أفضل الزيوت لتفتيح البشرة السمراء، كما أنه يساعد في تعزيز لون البشرة الموحد وإشراقها.

زيت الأركان

يحتوي زيت الأركان على خصائص مضادة للشيخوخة والالتهابات، والتي تعمل على علاج التجاعيد ومنع ظهور البثور، كما يوقف إنتاج الميلانين؛ مما يعزز التوهج الطبيعي للبشرة.

زيت الورد

يُعرف زيت الورد العطري بأنه منتج متكامل للعناية بالبشرة حيث يعمل على تبييض البشرة السمراء الدهنية والمختلطة، كما يمكن أن يساعد في التخلص من البثور، والحفاظ على البشرة مشدودة، وتفتيح البقع الداكنة.

زيت اللافندر

زيوت لتفتيح البشرة السمراء سريعاً

يساعد وضع زيت اللافندر العطري طوال الليل في تبييض البشرة السمراء الدهنية، ويمكنه علاج تصبغات البشرة وتهدئة الأعصاب وشفاء الجلد.

زيت خشب الصندل

يُعرف زيت خشب الصندل العطري بأنه يعمل كتونر وقناع ممتازاً للوجه، ويمكن أن يساعد استخدامه بانتظام في تقليل الرؤوس السوداء والبقع وتعزيز تبييض البشرة السمراء وزيادة توهجها.

زيت اللوز

يساعد زيت اللوز في التخلص من اسمرار البشرة وعلاج الهالات السوداء تحت العينين، وإضفاء بشرة خالية من العيوب ومتوهجة.

زيت الزيتون

يحتوي زيت الزيتون على فيتامين هــ، وهو فيتامين ممتاز لتغذية البشرة، فهو يساعد على تفتيح البشرة وإشراقها، وتخفيف الخطوط الدقيقة، والوقاية من سرطان الجلد.

زيت خشب الأرز

يساعد زيت خشب الأرز على تنظيم إفراز الدهون، كما يعمل على تبييض البشرة الدهنية والمختلطة، بالإضافة إلى علاج اسمرار البشرة والبقع الداكنة. [1]

زيوت الوجه لعلاج البقع الداكنة

زيت إبرة الراعي

يحتوي زيت إبرة الراعي على خصائص مضادة للالتهابات تساعد على تقليل البقع الداكنة وتغير لون الجلد، وخاصة ندبات حب الشباب. كما يساعد في الحفاظ على رطوبة البشرة وتهدئة احمرارها.

زيت جوز الهند

يتمتع زيت جوز الهند بالعديد من الخصائص المفيدة للبشرة من مكافحة البكتيريا والفطريات والفيروسات، مما يجعله مفيدًا لمجموعة متنوعة من أمراض الجلد مثل البقع الداكنة.

زيت الجوجوبا

يرطب زيت الجوجوبا البشرة الجافة بفضل محتواه من الإسترات الشمعية ومضادات الميكروبات والالتهابات. حيث يمكنكِ استخدامه مباشرة أو مزجه مع بضع قطرات من زيت النعناع أو زيت الكافور، أو مزجه مع طين البنتونيت للحصول على قناع مضاد لحب الشباب وتفتيح البشرة السمراء.

زيت الخروع

يستخدم زيت الخروع، الذي يحتوي على حمض الريسينوليك الدهني المرطب، موضعياً لتبييض البشرة السمراء وإزالة البقع الداكنة فضلاً عن تقليل حب الشباب. امزجي ملعقة صغيرة من زيت الخروع مع كبسولة واحدة من فيتامين هـ، ودلكي بها وجهكِ لمدة 15 دقيقة، حتى يتم امتصاصه بشكل طبيعي، ثم اشطفيه بالماء وجففيه بلطف.

أفضل الزيوت لعلاج تصبغات البشرة

عند استخدام الزيوت لعلاج التصبغات وتوحيد لون البشرة غير المتساوي، من المهم تخفيفها بشكل صحيح وإجراء اختبار رقعة للتأكد من توافقها مع بشرتكِ. ويمكنكِ إضافة بضع قطرات من الزيت العطري الذي اخترتيه إلى زيت ناقل، مثل زيت الجوجوبا أو زيت اللوز، قبل وضعه على بشرتكِ.

يمكن أن تساعد زيوت لتفتيح البشرة السمراء في تقليل التصبغات، وتعزيز لون البشرة وزيادة توهجها: [2]

زيت الليمون:

يساعد زيت الليمون على تفتيح البقع الداكنة وتعزيز إشراق البشرة بفضل محتواه العالي من فيتامين سي. امزجي بضع قطرات من زيت الليمون مع زيت ناقل مثل زيت الجوجوبا أو زيت جوز الهند، ثم ضعي الخليط على المناطق المصابة من بشرتكِ قبل النوم، واتركيه ليعمل طوال الليل. وتأكدي من ارتداء واقي الشمس أثناء النهار، حيث يمكن لزيت الليمون أن يزيد من حساسية الجلد للضوء.

زيت اللبان:

يساعد زيت اللبان في التخلص من الندبات وتوحيد لون البشرة وتعزيز نعومتها. امزجي بضع قطرات من زيت اللبان مع زيت ناقل، ودلكي به المناطق المصابة من بشرتكِ. ويمكنكِ أيضاً إضافة قطرة أو قطرتين إلى المرطب اليومي للحصول على تفتيح إضافي.

زيت ثمر الورد:

زيوت لتفتيح البشرة السمراء سريعاً

يغذي زيت ثمر الورد البشرة، ويساعد على التخلص من التصبغ وتقليل ظهور الندبات بفضل محتواه من مضادات الأكسدة والأحماض الدهنية الأساسية. امزجي بضع قطرات من زيت بذور ثمر الورد مع زيت ناقل وضعيه على المناطق المصابة من بشرتكِ. كما يمكنكِ أيضاً إضافة قطرة أو قطرتين إلى المرطب للحصول على فوائد إضافية.

زيت بذور الجزر:

يساعد زيت بذور الجزر على تجديد شباب البشرة وتعزيز لونها بشكل أكثر توازناً. امزجي بضع قطرات من زيت بذور الجزر مع زيت ناقل وضعيه على المناطق المصطبغة من بشرتكِ. وكرري هذه الوصفة يومياً للحصول على أفضل النتائج.

تساعد الزيوت في التخلص من فرط التصبغ وتقليل علامات التمدد على الوجه، فضلاً عن تفتيح البشرة السمراء وترطيبها. ويعد زيت الورد وزيت الأركان وزيت اللافندر من أهم زيوت لتفتيح البشرة السمراء سريعاً.

موضوعات ذات صلة:

  • الأسئلة الشائعة عن زيوت لتفتيح البشرة السمراء سريعاً

  1. كيف يمكنني تفتيح بشرتي الداكنة بسرعة؟
    • تقشير بشرتكِ بانتظام. • استخدام كريم واقي الشمس. • تناول الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة. • تطبيق منتجات تفتيح البشرة في روتين العناية بالبشرة.
  2. ما هو أفضل زيت لتفتيح البشرة الداكنة؟
    يعتبر زيت إبرة الراعي فعالاً للغاية في تفتيح الندبات والبقع الداكنة، فهو يساعد على شفاء الجلد التالف كمضاد للأكسدة ومضاد للالتهابات بشكل طبيعي.
  3. ما هو الزيت الذي يساعد على تفتيح التصبغات الجلدية؟
    يساعد زيت اللافندر على تقليل البقع والاحمرار، فهو يبيض البشرة ويفتح لونها وبقعها الداكنة.
ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار