زينب يوسف شعبان تكشف موقف طريفا لوالدتها بسبب اللهجة المصرية

  • تاريخ النشر: الإثنين، 27 مايو 2024
زينب يوسف شعبان تكشف موقف طريفا لوالدتها بسبب اللهجة المصرية

كشفت الفنانة والإعلامية المصرية الكويتية زينب يوسف شعبان ابنة النجم الراحل يوسف شعبان، عن تأثير تعدد اللهجات المختلفة بين المصري والكويتي داخل أسرتها، كما كشفت عن موقف طريف لوالدتها السيدة إيمان خالد الشريعان من المستشفى بسبب حرصها على استخدام اللهجة المصرية.

أجيد اللهجتين 

قالت زينب يوسف شعبان خلال حلولها ضيفة على برنامج ع السيف مع الإعلاميين حصة اللوغاني وطالب الشريف، إن والدتها حريصة منذ الطفولة على إتقان أولادها للهجتين الكويتية والمصرية وهي لهجتا والداهما، مشيرة إلى أنها تتقن اللهجتين إلى حد بعيد.

وأضافت ابنة يوسف شعبان: "المصري موجود أنا ما أقدر ما أحكي اللهجتين أبوي مصري وأمي كويتية، فلا بد أن أتقنهما، وإتقاني للهجتين ميزة فنية تضيف لي أيضاً، بالنظر للممثلين في الخليج فإن لسانهم ثقيل عند النطق باللهجة المصرية ولذلك أنا أتقن الاثنتين".

والدتي مصرية أكثر مني

زينب يوسف شعبان أوضحت أن والدتها أكثر حرصاً منها على الحديث باللهجة المصرية وهي لهجة والدها الراحل، مشيرة إلى أنها تتحدث بها في المنزل أو خارجه بصورة طبيعية.

أكملت: "الوالدة الحين مصرية أكثر مني، تو قبل يومين صار صدفة كنا بالمستشفى حبيبتي كانت مريضة، فالدكتور قاعد يسولف معاها من متى وأنت تحسين هالشيء"؟ وأشارت زينب يوسف مازحة إلى رد فعل والدتها الطريف الذي أثار ضحك الطبيب قائلة: "قالت له أولة إمبارح" ليستغرب ويمازحها بسبب اختلاف اللهجة.

وأشارت زينب يوسف إلى أن والدتها كانت تتبع نظاماً مختلفاً منذ صغرها هي وشقيقها مراد، وهو الحديث باللهجة الكويتية عندما يقيمون في مصر والحديث باللهجة المصرية عندما يرجعون للكويت، وذلك حفاظاً على استيعابهم وتذكيرهم باللهجة التي لا يتم التحدث بها بكثرة في محيطهم.

شاهدوا الفيديو

وعن شقيقها مراد المقيم في الولايات المتحدة الأمريكية، أكدت زينب يوسف شعبان أنه أضاع اللهجة الكويتية من ذاكرته، على الرغم من أنه كان يجيد التحدث بها كثيراً، ولكن مع إقامته المستمرة في أمريكا لأكثر من عشر سنوات، لم يعد باستطاعته التحدث بها.

وتفاعل الجمهور مع ظهور زينب يوسف شعبان وأشادوا بجمالها وقال البعض: "ما شاء الله جميلة علي جمال أبوها الله يرحمه وأمها كويتية بدوية بنت الشريعان فاجتمع الجمال من كل الجهات ما شاء الله"، "جميلة تبارك الرحمن بس قبل كانت أجمل وخفيفة ظل حلوة بس يا ريت ما تسوي أي عملية تجميل تبارك الرحمن مو محتاجة"، "أمها بدوية بنت الشريعان كويتية وأبوها ممثل يوسف شعبان مصري ممثل بالأفلام المصرية القديمة ومشهور الله يرحمه وكان متزوجاً قبل زوجته الكويتية من بنت الملك فاروق وعندها أخوات".

والدها غير اسمها

وحكت زينب موقفاً طريفاً آخر حدث بين والديها بعد ولادتها، إذ كانت والدتها ترغب في إطلاق اسم سارة عليها، موضحة أنه اسم عالمي يصلح لكل مكان في العالم وليس غريباً عن أي مكان، ولكن والدها الفنان الراحل يوسف شعبان ذهب بدون علمها وغيره واختار لها "زينب".

تابعت ابنة يوسف شعبان: "أمي كانت تبي سارة  اسم عالمي ينفع وين ما راحت، مسكينة هي قالت سارة وأنا أبويا راح من غير ما يقول غير الاسم وخلاه زينب على اسم والدته".

وعن التسبب في دخولها مجال الفن أشارت زينب يوسف إلى أن مرافقتها لوالدها منذ طفولتها وصغرها في أماكن التصوير، جعلها تتقن الفن بدون مجهود، لدرجة أنها لم تنتظر أي رد فعل في أول مشهد قدمته لأنها كانت تتعامل بصورة طبيعية وكأنها في المنزل من كثرة الاندماج.

وقالت زينب يوسف شعبان إن والدها كان يحرص على اصطحابها معه في أماكن التصوير لأنها كانت الابنة الصغرى كما كانت هادئة، مشيرة إلى أنها لاحظت أن والدها كان حريصاً على نجاح العمل ومساعدة الفريق بالكامل حتى يظهر في أجمل صورة.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار