زوجة رئيس نيجريا توضح حقيقة انتقادها ملابس ميغان ماركل

  • تاريخ النشر: الأحد، 02 يونيو 2024
زوجة رئيس نيجريا توضح حقيقة انتقادها ملابس ميغان ماركل

تصدرت السيدة النيجيرية الأولى أولوريمي تينوبو العناوين بعد زيارة ميغان ماركل لبلدها، عندما تم تداول مقطع فيديو ظهرت فيه وهي تتحدث عن التحديات التي يواجهها شباب نيجيريا ضمن فعالية احتفال بالسنة الأولى لرئاسة زوجها، بولا أحمد تينوبو.

السيدة الأولى لنيجيريا وميغان ماركل:

وقالت أولوريمي تينوبو في خطابها الذي أثار الجدل: "هنا الرسالة هي أن علينا إنقاذ أطفالنا. نحن نرى الطريقة التي يلبسون بها، ينسون دائماً أنهم نيجيريون، نحن جميلون، في اللحظة التي يمكنك فيها أن ترى ما يعرضونه على المسرح، نحن لسنا في حفل ميت غالا... لذا علينا أن نفعل شيئاً قولوا لهم كيف هو الوضع - نحن لا نقبل العري في ثقافتنا... هم نسخة محاكاة يحاولون تقليد نجوم السينما في أمريكا، إنهم لا يعرفون من أين يأتون. لماذا جاءت ميغان هنا، تبحث عن أفريقيا؟ هذا شيء علينا أن نحمله بداخلنا، نحن نعرف هويتنا جيداً، لا تفقدوا أنفسكم".

وفقاً لبيان رسمي أصدره مكتب السيدة الأولى، لـ AFP Fact Check كانت إشارة تينوبو إلى دوقة ساسكس خاصة برحلتها لفهم هويتها ومن أين جاءت بعد أن علمت ميغان أنها من أصل نيجيري، كما كانت تعني أن ميغان تقدر الشعب الذي نحن عليه ولذلك جاءت هنا، ولم تقل في أي لحظة شيئاً عن ملابس ميغان".

ميغان ماركل نيجريا

السيدة الأولى لنيجيريا ألقت خطابها في 25 مايو الماضي، خلال فعالية احتفالية بعنوان "احتفالاً  بالمرأة" في أبوجا، حسبما أفادت قناة Arise News. وفي تصريحات نُشرت على YouTube، أكدت تينوبو أهمية تقديم مثال إيجابي للجيل القادم وألمحت إلى أن ميغان زارت نيجيريا لإعادة الاتصال بجذورها، حيث كانت دوقة ساسكس قد قالت في عام 2022 إنها اكتشفت أن أصولها 43% نيجيرية، وذلك من خلال اختبار الجينات وتحدثت عن الشعور بالارتباط بالبلاد خلال رحلتها مع هاري.

وقد سافر الثنائي إلى الخارج للترويج لمبادرات الصحة النفسية للشباب التي تديرها مؤسسة آرشويل الخاصة بهما ولدعم الأمير هاري للجنود المصابين "إنفكتوس"، التي انضمت نيجيريا إليها لأول مرة في عام 2023.

ميغان وهاري في نيجريا

وقال الأمير هاري لمجلة PEOPLE خلال الجولة: "هذه الرحلات تتعلق بإمكاننا الخروج والتركيز على الأمور التي تعني الكثير لنا. والقدرة على أن نتواجد على الأرض، بالنسبة لنا، هذا هو كل شيء"، وأضافت ميغان: "إنها ذات مغزى حقاً القدرة فقط على التواصل مع الناس... هذا ما يجعلها رحلة خاصة".

اعتقادات الإساءة لميغان ماركل

كانت السيدة الأولى لنيجيريا قد انتقدت "العري" لنجوم السينما الأمريكية بعد أيام قليلة من زيارة ميغان ماركل والأمير هاري إلى البلاد، الزوجان، اللذان زارا البلاد بصفتهما مواطنين خاصين، قضيا ثلاثة أيام في نيجيريا احتفالاً بالذكرى العاشرة لألعاب إنفكتوس.

السيناتور أولوريمي تينوبو، البالغة من العمر 63 عاماً، أدلت بالتعليقات خلال خطاب احتفالي بالذكرى السنوية الأولى لزوجها في المنصب، وتناولت تصريحاتها الآمال الخاصة بالحشمة للنساء والفتيات النيجيريات.

إطلالات ميغان ماركل في نيجريا:

ستايل ميغان ماركل خلال رحلتها الرسمية إلى نيجيريا مع الأمير هاري كان متقناً، حيث جمعت بين الأناقة والإشارات الخفية للثقافة المحلية، إليكِ تفاصيل ملابسها:

اليوم الأول: الوصول والترحيب

الإطلالة: ارتدت ميغان فستاناً أخضر زاهياً من تصميم جيسون وو، مطرزاً بنقوش دقيقة مستوحاة من النسيج النيجيري. هذا الاختيار يكرم حرفية النيجيريين وثقافتهم، مما يبرز تقدير ميغان للفن المحلي.

اليوم الثاني: اللقاءات والاجتماعات

الإطلالة: في اللقاءات النهارية، اختارت ميغان بدلة بيضاء أنيقة من تصميم صافيا، تتميز بحزام على الخصر، اللون الأبيض يرمز في الثقافة النيجيرية إلى السلام والوحدة، مما يعكس التزام ميغان بالدبلوماسية والوحدة خلال زيارتها.

اليوم الثالث: الوداع والمغادرة

الإطلالة: اختارت ميغان فستانا أزرقا فاخرا من تصميم آسو-إيبي، مصنوعا من خيوط ناعمة، اللون الأزرق يرمز في الثقافة النيجيرية إلى الحب والقوة، تعبيراً عن امتنان ميغان للترحيب الحار ورحيلها بكل امتنان.

إطلالات ميغان ماركل نيجريا

بشكل عام، كانت ملابس ميغان ماركل خلال الرحلة تجمع بين الأناقة الملكية وإشارات التكريم للتراث، معبرة من خلال اختياراتها عن احترامها للثقافة النيجيرية وحرفيتهم.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار