ريهام سعيد تتنازل عن قضيتها ضد سما المصري لتخفيف مدة العقوبة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 26 أكتوبر 2021
ريهام سعيد تتنازل عن قضيتها ضد سما المصري لتخفيف مدة العقوبة

قررت الإعلامية ريهام سعيد، التنازل عن القضية التي رفعتها ضد الفنانة سما المصري، والمحبوسة حالياً  على ذمة قضايا، وذلك بسبب الإنسانية ومحاولة لتخفيف العقوبة عليها بعد الحكم مؤخراً على سما المصري في قضية ريهام سعيد بالسجن لمدة 6 أشهر بتهمة السب والقذف، وإرسال عبارات خادشة للحياء لريهام سعيد.

ريهام سعيد تعفو عن سما المصري

وكتبت ريهام سعيد منشور التنازل عن قضيتها ضد سما المصري،  وذلك عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، حيث قالت نصاً: "بعد تفكير طويل ووجع قررت التنازل عن قضية سما المصري لتخفيف مدة سجنها"

كما استشهدت بقول الرسول: "ثبت عن النبيّ -صلّى الله عليه وسلّم- أنّه قال: مَن نَفَّسَ عن مُؤْمِنٍ كُرْبَةً مِن كُرَبِ الدُّنْيَا، نَفَّسَ اللَّهُ عنْه كُرْبَةً مِن كُرَبِ يَومِ القِيَامَةِ، وَمَن يَسَّرَ علَى مُعْسِرٍ، يَسَّرَ اللَّهُ عليه في الدُّنْيَا وَالآخِرَةِ، وَمَن سَتَرَ مُسْلِمًا، سَتَرَهُ اللَّهُ في الدُّنْيَا وَالآخِرَةِ، وَاللَّهُ في عَوْنِ العَبْدِ ما كانَ العَبْدُ في عَوْنِ أَخِيهِ".

ريهام سعيد تتنازل عن قضيتها ضد سما المصري لتخفيف مدة العقوبة

الأزمة بين ريهام سعيد وسما المصري

يذكر أن الأزمة بين ريهام سعيد وسما المصري، اندلعت في  شهر سبتمبر عام 2019، عندما تقدم محامي ريهام سعيد ببلاغ إلى النائب العام ضد سما المصري، يتهمها فيها بالسب والقذف، إضافة إلى قيامها بإرسال عبارات خادشة للحياء إلى ريهام سعيد، في محاولة منها للتعدي عليها بالقول.

وكانت محكمة مستأنف جنح المحكمة الاقتصادية أيدت براءة سما المصري، من التهم المنسوبة إليها في قضية ريهام سعيد، وذلك في شهر أغسطس 2021، إلا أن النيابة العامة  قامت بالاستئناف على هذا الحكم، وأحالت المصري إلى المحاكمة الجنائية بتهمة إساءة استخدام أجهزة الاتصالات، والتي حكم عليها في القضية بعقوبة السجن 6 أشهر.

وأكدت التحقيقات  التي أجرتها النيابة العامة حول اتهام سما المصري أن ما قالته الإعلامية ريهام سعيد حيث تم إرسال ما يثبت قيام المتهمة بإرسال عبر تطبيق المراسلة "واتس آب" العديد من الرسائل الخادشة للحياء والشرف،  مما يؤكد وقوع المتهمة بالقيام بالفعل المذكور في القضية، إضافة إلى إرتكاب جرائم سب وقذف في حق ريهام سعيد.

اتهام سما المصري بنشر فيديوهات خادشة للحياء

يذكر أن الفنانة سما المصري، تقضي مدة عقوبة في السجن حيث تم اتهامها في عدد من القضايا،  حيث تم اتهامها بتهمة نشر فيديوهات وصور خادشة للحياء عبر حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي. حيث أنها أحيلت في وقت سابق إلى المحكمة الاقتصادية من أجل هذه القضية.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار