ريم عبدالله تُغضب الجمهور بتصريحات مفاجئة عن العلاج النفسي

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 28 مايو 2024
ريم عبدالله تُغضب الجمهور بتصريحات مفاجئة عن العلاج النفسي

أثارت ريم عبدالله الجدل بتصريحاتها عن الطبيب النفسي وأهمية الحاجة إليه، لتتعرض الفنانة السعودية لانتقادات واسعة بعد غضب متابعين من تصريحاتها التي اعتبروا أنها من الممكن أن تضر بالأشخاص اللذين في حاجة لذلك.

وجاءت تصريحات ريم عبدالله خلال لقائها مع الإعلامي مالك مكتبي، وهو اللقاء الذي فتحت فيه خزانة أسرارها وتحدثت عن انفصالها عن زوجها بالخلع، فضلاً عن بكائها بسبب ابنها وتطرقها للحديث عن الكثير من الأمور الخاصة في حياتها.

تصريحات ريم عبدالله عن الطبيب النفسي

وقالت ريم عبد الله في تصريحاتها عن اللجوء إلى طبيب نفسي عند الحاجة لذلك: "لا أعوذ بالله ما عندي قناعة بذا الموضوع صراحة لان محد يحل مشكلتك إلا أنت، منت محتاج شخص يطبطب عليك ويقولك أتغير انا ضد هذا الشي".

تصريحات ريم عبد الله اعتبرها البعض انتقاص من أهمية الحاجة للطبيب النفسي، وتقليل من أهمية العلاج النفسي، وهو ما تفاعل معه متابعون في تعليقات منها: "ريم عبد الله… نالها الانتقاد من المتخصصين وغير المتخصصين.. صحيح رفضت العلاج النفسي، وتريد زوجاً يتحكم فيها… سواء نتفق أو لا نتفق… سواء كلامها صحيح أو غلط… كل شخص من حقه يقول رأي يؤمن به، بدون إصدار الأحكام أو تصنيفه في خانة الجهل وقلة الوعي".

شاهدوا تصريح ريم عبدالله:

كما كتب متابعون: "التراكمات وتأثيرها ومدى اختلاف كل فرد عن الآخر في نسبة التحمل، والقدرة على التجاوز والمضي قدما مسألة نسبية فهناك من يحتاج زيارة الطبيب النفسي أولا وهكذا وبالمناسبة (مفهوم العيب) من زيارة الطبيب النفسي أراها شبه اندثرت في هالزمن فضغوط الحياة وصعوباتها أصبحت أقوى منا". "الطب النفسي علم له مجال و باع تجين انت تقولين عكس هالكلام !! ترى الغرور والشك والحسد والغل والحقد كلها امراض". 

غضب الجمهور من ريم عبدالله

كما جاء في التعليقات: "هل لجأت إلى طبيب عظام بعد الكسر الذي أصابك؟! لا، أعوذ بالله ! لأن محد يحل مشكلتك إلا أنت. طبيب العظام والطبيب النفسي ما يطبطبون عليك ويقولون لك تغير؛ بل يعالجونك ويجبرون إصابتك ومنها بعد توفيق الله يتحسن وضعك". "أنا أؤمن بأهمية العلاج النفسي والتحدث مع متخصص في هذا المجال قد يكون مفيدًا للبعض، ولكن بالنسبة لي، أعتقد أن الحلول تكمن في العمل على نفسي وتغيير سلوكياتي بنفسي، وليس من خلال اللجوء لطبيب نفسي".

ريم عبدالله والطب النفسي

واعتبر البعض أن حديث ريم عبدالله من الممكن أن يضر بأي شخص آخر في حاجة فعلية لطبيب نفسي فكتبت متابعة: "العلاج النفسي ضروري ومهم جداً لأي شخص مر بأزمة او عنده عقد معينة وعدم تحكم بالذات … مافي طبيب أو أخصائي نفسي بالعالم يحل مشاكلنا هو يساعد الواحد كيف يفهم نفسه ويتحكم بالأمور والتصرفات وغيره.. أتمنى محد يتأثر بكلامها لان لازم نوصل لمرحلة وعي أنه المخ والأعصاب تتعب وتمرض زي اي عضو آخر ولازم لها علاج".

فيما استنكر متابعون تعامل ريم عبد الله مع الطب النفسي وكأنه وصمة عار، فكتب متابعاً: "أعوذ بالله؟؟ من إيش ؟؟ ان ربي سخر الطب والأدوية والكيمياء والأجهزة والمملكة إنها تعالجني؟؟ ان الله سخر وهيأ لي أطباء أكفاء يعرفون الخلل؟؟ ليه حاجرين الطب النفسي للجنون ؟؟ ليه فقط زاوية معينة وكأنه وصمة عار ولازم ما نقول ترا نتعالج نفسيا ؟ وين المشكلة أعالج روحي وعقلي ونفسيتي".

يذكر أن ريم عبدالله كشفت خلال لقائها مع الإعلامي مالك مكتبي الكثير من الأسرار عن حياتها الخاصة وتصدرت حديث منصات التواصل الاجتماعي بالكثير من المفاجآت التي كشفتها عن زوجها وابنها.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار