رسالة نادرة بخط الملكة إليزابيث عن أبنائها لمربيتها (صور)

  • تاريخ النشر: الأحد، 30 يونيو 2024
رسالة نادرة بخط الملكة إليزابيث عن أبنائها لمربيتها (صور)

قبل ممارسة مهنتها الملكية في إدارة شؤون البلاد لعقود طويلة، وقبل أن تُصبح رسمياً السيدة الأولى في بريطانيا، كانت الملكة إليزابيث أماً لطفلين، هما الملك تشارلز الثالث والأميرة آن.

رسالة الملكة إليزابيث عن ابنيها

رسالة مكتوبة بخط اليد وموقعة من الملكة الشهيرة، إلى قابلتها هيلين رو الملقبة بـ"رووي" في الرسالة التي  تُعرض الآن في المزاد عبر دار RR Auction، سردت الكثير من التفاصيل.

تم تأريخ الرسالة في 4 أكتوبر 1950، أي أقل من شهرين بعد أن أصبحت الأميرة إليزابيث والأمير فيليب والدين لطفلين، وبدوره أصبح الملك المستقبلي تشارلز أخاً أكبر بعد ولادة الأميرة آن في أغسطس من ذلك العام.

الملكة اليزابيث وأولادها

كتبت إليزابيث، التي كانت تبلغ من العمر آنذاك 24 عاماً، الرسالة من قلعة بالمورال في اسكتلندا، وهي المقر المحبب الذي يلجأ إليه أفراد العائلة الملكية البريطانية في أواخر الصيف وأوائل الخريف، كما أنها نفس المكان الذي توفيت فيه الملكة إليزابيث في سبتمبر 2022 عن عمر ناهز 96 عاماً.

كتبت الملكة: "نحن جميعاً نتقدم بشكل جيد هنا، وأشعر أنني أقوى بكثير بالفعل. كان من الرائع أن أكون على التل مرة أخرى في اليوم الثاني من وصولي، ولكن في اليوم الثالث، غابت السيارة الجيب التي تنقل الجميع في كل مكان، ولم تأتِ لأخذي، واضطررت إلى المشي إلى الطريق، مما أدى إلى إصابة ركبتي بشيء ما، وكان هذا فعّالًا للغاية في إبقائي ضمن الحدود! على أي حال، الهواء هنا جيد جداً، وأشعر بتحسن كل يوم، وعلى الرغم من أنني لا أزال أنام في فترة الظهيرة، إلا أنني لا أفعل ذلك كثيراً الآن".

رسالة الملكة اليزابيث

واصلت الملكة إليزابيث كتابة رسالتها بتحديثات حول طفليها قائلة: "تشارلز يزداد سمنة بسبب شهيته الهائلة والكثير من النشاط البدني. أجد من الصعب بمكان تفسير أمره عندما ينظر إلى شيء لا يمكنه الوصول إليه، ثم يدير ظهره بنظرة معبرة نحوي ويقول: "أمي، ارفعيني!" كان يستمتع برحلة القطار أكثر مما كانت آن تستمتع بها، حيث لم تكن متحمسة كثيراً في البداية للضجيج، لكنها بدأت تزيد وزنها بشكل مطرد هنا، واكتسبت خدوداً وردية جميلة بعدما خرجت. السكر في طعامها يزداد تدريجياً، ولم تعد تحت طائلة الحرمان المطلق، وغالباً ما تنام حتى وقت الرضاعة الصناعية".

أضافت الملكة إليزابيث: "الجدة تستمر في تدليل أكبرهما علانية، وستفعل ذلك أيضاً مع آن إذا حصلت على الفرصة!" واختتمت رسالتها معربة عن أملها في رؤية مربيتها خلال حفل تعميد الأميرة آن.

الرسالة المكونة من أربع صفحات كانت موقعة بجملة "مع كل احترامي، إليزابيث".

تم عرض الرسالة الأصلية المكتوبة والموقعة للبيع في مزاد RR Auction، وكان أعلى مزايد لها حتى 28 يونيو 1149 دولاراً.

رسالة الملكة اليزابيث

بيع رسالة الملكة إليزابيث

بوبي ليفينغستون، النائب التنفيذي في RR Auction، قال في بيان: "رسالة رائعة من الأميرة، تتطرق إلى صحة طفليها الصغيرين: تشارلز، الذي كان عمره نحو شهرين فقط قبل عيد ميلاده الثاني، وآن التي كان عمرها شهرا و19 يوماً فقط عند كتابة هذه الرسالة".

بعد أن تولت الملكة إليزابيث العرش في عام 1952، كان تشارلز في عمر 3 سنوات؛ مما جعله وريثا للعرش، وكانت آن في عمر سنة واحدة، واصلت الملكة والأمير فيليب الترحيب بطفلين آخرين: الأمير أندرو في عام 1960 والأمير إدوارد في عام 1964.

صور نادرة الملكة اليزابيث

المزاد الذي يتضمن الكثير من الأوتوغرافات والقطع الفنية من RR Auction، والذي سينتهي في 10 يوليو، يتضمن أيضًا صورة موقعة للأميرة إليزابيث وشقيقتها الأميرة مارغريت كأطفال، وصورة ملونة كبيرة للملكة إليزابيث مزينة بمجوهراتها التاجية وموقعة في عام 1968.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار