رد ملهم من عبير سندر على متابعة تنمرت على لونها

  • تاريخ النشر: منذ يومين
رد ملهم من عبير سندر على متابعة تنمرت على لونها

تعرضت عبير سندر للتنمر من متابعة كتبت تعليق تضمن كلمات قاسية، رفضت فيها مشاركة عارضة الأزياء السعودية الشهيرة في اليوم الوطني السعودي، معتبرة أن ملامحها غير سعودية، وهو ما ردت عليه المؤثرة الجتماعية بكلمات ملهمة.

نشرت عبير سندر رسالة المتابعة عبر حسابها الشخصي على تطبيق سناب شات، وأرفقتها برسالة ردت فيها على المتابعة، وعلى كلمات التنمر التي تتعرض لها بسبب لونها، وهي الرسالة التي تفاعل معها الجمهور بكلمات عبرت عن إعجابهم بقوة عارضة الأزياء السعودية.

رد عبير سندر على المتابعة

وكتبت المتابعة في رسالتها تعليقاً على مشاركة عبير سندر في فعاليات اليوم الوطني السعودي: "عبير نبغاها في حملات تانية بس ما تجيبوها في إعلانات اليوم الوطني؛ لأن شكلها مو سعودي". وأوضحت عارضة الأزياء السعودية أن أحد شركات الدعاية والإعلان أرسلت لها هذه الرسالة التي أعادت نشرها عبر حسابها الشخصي على تطبيق سناب شات.

وفي ردها كتبت عبير سندر: "لما تجي تقول إن شكلي مو سعودي عشان بشرتي سودا فأنت مو بس جالس تقلل مني، لكنك جالس تكشف جهلك.. بتاريخ وطنك اللي واضح إنك ما تعرف عنه شيء. السعودية بلد العز والشموخ اللي تجمع كل الأشكال والألوان من مئات السنين ناس جات، واستقرت وساهمت في بناء هذا الوطن، واليوم هذي أرضي، وهذا وطني سواء برضاك أو بدون".

عبير سندر

وأضافت عبير سندر في ردها على المتابعة: "أنا سعودية بنت سعودي حفيدة.. سعودي أبوه سعودي، وفخورة بهويتي، وفخورة بجذوري، ومالي حاجة لإثبات شيء لأي أحد. كلامك ما يهزني، لأن هويتي السعودية أكبر من نظرتك الضيقة. السعوديون مو لون ولا شكل واحد، إحنا أعراق مختلفة نعيش تحت راية واحدة، وكلنا جزء من هذا الوطن الغالي. إذا هذا الشي مو عاجبك، فالمشكلة عندك أنت، مو عندي. وحملتك أصلا ما أبغاها .. انا اعرف احتفل بوطني بنفسي".

معاناة عبير سندر مع التنمر

وكانت عبير سندر كشفت في لقاء تليفزيوني لها تفاصيل معاناتها مع التنمر، موضحة أنها لم تكن تحب شكلها أو لونها، وتكره نفسها لتخالف بذلك ما تربت عليه حيث نشأت عارضة الأزياء السعودية في بيئة تعلمت فيها حب نفسها ولونها وشكلها، لكن التعليقات التي تلقتها تسببت في التأثير السلبي على ذلك.

عبير سندر

وأشارت عبير سندر إلى أنها كانت تلقب بـ"السوداء" ولم تكن تشعر بأن الكلمة سيئة موضحة: "كنت أقول إيش فيها حلوة"،  ولكن مع تكرار هذه الكلمة بطريقة سلبية جعلتها تشعر بأن بها شيء غير صحيح، لافتة إلى أن هذه الفترة كانت في أصعب المراحل الحياتية التي يمر بها الإنسان وهي فترة المراهقة، التي وصفتها بأنها الأصعب للفتيات وهو ما زاد داخلها الرغبة في تفتيح لون بشرتها، ولجأت إلى شراء كريمات التفتيح ووضعها من أجل التخلص من التنمر الذي تواجهه.

وبسبب هذه الكلمات الحادة قررت عبير سندر نشر فيديو بعنوان "سوداء بس حلوة" لتتصدر بهذا الفيديو وقتها حديث منصات التواصل الاجتماعي، وتبدأ شهرتها مع هذا الفيديو. لتصبح عبير سندر منذ ذلك الوقت واحدة من أكثر المؤثرات على السوشيال ميديا وأكثرهن إلهاماً لمتابعيها نظراً لقوتها وقدرتها على التعامل مع حملات التنمر بقوة وذكاء.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار