رحلة كندة علوش مع السرطان: إخفاء الإصابة ومكالمة محمد صلاح

  • تاريخ النشر: الأحد، 23 يونيو 2024
رحلة كندة علوش مع السرطان: إخفاء الإصابة ومكالمة محمد صلاح

على مدار عام ونصف، اختفت النجمة الجميلة كندة علوش عن أنظار جمهورها إلا فيما ندر، رحلة شاقة وطويلة أُصيبت خلالها بسرطان الثدي، الذي كشفت عن كواليسه وتفاصيل رحلته العصيبة، خلال حلولها ضيفة على بودكاست "منى الشاذلي Specials" أو حلقات خاصة مع الإعلامية المصرية الشهيرة.

إعلان كندة علوش عن إصابتها بالسرطان

خلال لقاء خاص مع الإعلامية منى الشاذلي في برنامجها المذاع على يوتيوب، تحدثت كندة علوش عن إصابتها سرطان الثدي وامتداد فترة غيابها عن الأعمال الفنية والظهور قائلة: "كنت غائبة عن الأعمال الفنية والإعلامية لفترة طويلة، والسبب الرئيسي هو إصابتي بالسرطان".

وأضافت علوش: "بدأت تظهر عليَّ أعراض بسيطة، وأنا عادة لا أهتم بالتفاصيل ولا أخاف، ولكن عندما استمرت الأعراض لخمسة أشهر، نصحني زوجي عمرو بإجراء فحوصات طبية، أبداً لم أكن مقتنعة في البداية، ولكن بعد فترة وافقت، وعندما زرت الطبيبة، قالت لي إن هناك شيئاً غير طبيعي".

وتابعت: "بعد أخذ عينة، تلقيت مكالمة من المختبر بعد ثلاثة أيام، وكانت النتيجة غير جيدة، حيث اكتشفوا وجود أورام خبيثة في الثدي".

معاناة كندة علوش 

أشارت كندة علوش إلى أنها اضطرت للتوقف عن إرضاع ابنها كريم بعد تسعة أشهر بسبب الألم، وخضعت لعدة فحوصات. بعد خمسة أشهر، أُخذت منها عينة، وكشفت الفحوصات إصابتها بالسرطان.

وأوضحت أنها لم تنهار عند تلقي الخبر، رغم وجود تاريخ مرضي في عائلتها، حيث توفي جدها وخالها بأمراض خبيثة.

نصيحة كندة علوش

وجهت كندة علوش نصيحة لكل النساء والفتيات في عمر 25 أو 30 بضرورة إجراء الفحوصات المبكرة للكشف عن سرطان الثدي، مشيرة إلى أن الكشف المبكر مهم جداً نظراً لانتشار المرض. وشكرت الله على تقدم العلم والعلاجات المتاحة في مصر وسوريا والمنطقة بشكل عام، مما يجعل السيطرة على المرض وعلاجه أمراً ممكناً.

سبب إخفاء إصابتها

أوضحت كندة علوش: "منذ اللحظة الأولى، شعرت بسكينة وطمأنينة عميقة نزلت عليّ، ومنحها لي الله، وخضعت للعلاج الكيميائي على مدار عام وشهر، زوجي عمرو كان يصر على مرافقتي لجلسات العلاج، وكنت أقرأ القرآن خلالها".

وأضافت كندة: "لدي تاريخ مرضي عائلي مع السرطان، فقد فقدت خالي وجدتي وخالتي بسبب هذا المرض، لكنني لم أتوقع أن يصيبني، وقد اخترت إخفاء أمر إصابتي طوال المدة الماضية وعدم إخبار أحد لأنني أردت متابعة الرحلة ومواجهة الابتلاء بمفردي، دون أن يتعامل معي الآخرون كمريضة، حتى لا أغرق في أجواء المرض وأزداد تعبا".

واستطردت قائلة: "قررت أن أعيش حياتي بشكل طبيعي؛ لأن أطفالي ما زالوا صغاراً، ولا أريد أن أدخل أجواء المرض إلى البيت، كنت أتركهم في المصيف، وأعود كل أسبوع لتلقي جرعة العلاج الكيميائي، ثم أعود في نفس اليوم، كانت تلك الفترة مرهقة للغاية".

شاهدوا اللقاء الكامل لكندة علوش مع منى الشاذلي وتفاصيل إصابتها بالسرطان:

مكالمة مفاجئة من محمد صلاح

كشفت  كندة علوش عن تلقيها دعماً خاصاً من نجم الكرة المصري العالمي محمد صلاح، لاعب منتخب مصر وفريق ليفربول الإنجليزي، الذي اتصل بها عدة مرات للاطمئنان على حالتها الصحية بعد معرفته بإصابتها بسرطان الثدي.

وأوضحت كندة أنها فوجئت باتصال صلاح، وسعدت كثيراً به، وقالت: "محمد صلاح علم من أحدهم بأني مريضة، فقام بالحصول على رقم عمرو، زوجي، واتصل به ليطمئن على صحتي".

وأضافت أن صلاح طلب من زوجها الفنان عمرو يوسف في اتصاله عدم التردد في التواصل معه حال احتاجوا أي شيء، مشدداً على أن منزله الخاص في لندن متاح لهما في أي وقت، حال أرادا إجراء أي فحوصات طبية هناك، كما عرض عليهما عرض التقارير الطبية على المختصين بنفسه.

أكدت كندة علوش أن صلاح اتصل مجدداً بعمرو يوسف، وطلب التحدث معها مباشرة، وسألها عن أحوالها، وطمأنته وأخبرته بسعادتها لسماع صوته، وأعاد هو عليها عرضه الكريم باستضافتهما في منزله في لندن أو مساعدتهما بأي شكل، وأشار إلى أنها "غالية على الجميع"، واسترسلت قائلة: "في تلك اللحظة علمت كم هو بسيط وحقيقي".

ألم التنمر ورومانسية عمرو يوسف

تحدثت الفنانة كندة علوش أيضاً عن التغيرات التي طرأت على مظهرها ووزنها بعد إصابتها بسرطان الثدي، لافتة إلى أن تعليقات الجمهور السلبية أثرت بشكل كبير على نفسيتها.

أوضحت كندة أن العلاج الكيميائي تسبب في مشاكل عديدة لشعرها وبشرتها، مما أدى إلى تساقط شعرها، واضطرت إلى استخدام باروكة. ولكنها مؤخراً استعادت ما يقرب من 60% من شعرها، مشددة على أن كل المشاكل مهما كانت صعوبتها سيتم تجاوزها مستقبلاً؛ لأنها مشكلات مؤقتة.

وأضافت كندة أنها اكتشفت مرضها بعد ولادة ابنها الثاني كريم، وفي هذه الفترة كانت تعاني من زيادة في الوزن نظراً لتوابع الولادة، بينما تفاقمت المشكلة مع العلاج الكيميائي، مما جعل اتباعها لحمية غذائية أمراً صعباً؛ مما أثر على نسبة رضاها عن مظهرها.

وأشارت كندة علوش مستعيدة ذكرى انتشار الصورة التي ظهرت فيها بزيادة وزن ملحوظة، إلى أنها تجنبت التصوير خلال تلك الفترة، ولكن بشكل غير مقصود نُشرت صورة لها، وتعرضت لانتقادات وتعليقات سلبية من الجمهور، مما أثر على نفسيتها. قالت: "التعليقات كانت مؤلمة جداً ومليئة بالتنمر. هذا يعلّمنا ألا نحكم على الناس بسهولة لأننا لا نعرف ظروفهم".

وأوضحت أن مقطع الفيديو المنتشر لها مع زوجها الفنان عمرو يوسف، وهي تستند برأسها عليه، كان عن طريق الصدفة، فبعد ولادة ابنها "كريم"، كانت تعاني من التعب والإجهاد وزيادة في الوزن، وطلب منها عمرو يوسف مرافقتها إلى مهرجان فينسيا على أمل أن تتحسن نفسيتها.

تابعت قائلة: "لم أكن قادرة على السير خلال التصوير على السجادة الحمراء، فطلبت من عمرو أن يقف بجانبي، وأول ما وصلنا استندت عليه وأغمضت عيني. كان تصرفًا غير مقصود، ولكنه انتشر بشكل كبير".

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار