دوا ليبا تدافع عن موقفها الداعم لغزة: مستعدة للمخاطرة

  • تاريخ النشر: الخميس، 20 يونيو 2024
دوا ليبا تدافع عن موقفها الداعم لغزة: مستعدة للمخاطرة

واصلت نجمة البوب الألبانية- البريطانية، دوا ليبا، دعمها لغزة، مؤكدة على استعدادها للمخاطرة برد فعل عنيف تجاهها؛ بسبب تصريحاتها السياسية وإصرارها على وصف الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، والتي بدأت بعد السابع من أكتوبر الماضي بأنها إبادة جماعية.

دوا ليبا مستعدة لدفع ثمن دفاعها عن غزة

وأوضحت دوا ليبا في تصريحات جديدة، حظيت بإشادة الكثير من الجمهور على مواقع التواصل الاجتماعي، أن دعمها لغزة وفلسطين يستحق المخاطرة، مشيرة إلى أنها تتصرف من أجل الصالح العام.

وأضافت في مقابلة مع راديو تايمز، أن ما تكتبه على مواقع التواصل الاجتماعي وتصريحاتها السياسية تقوم بمراجعة نفسها فيه مرتين، مشيرة إلى أنها تعلم أن الأمر يتعلق بشيء أكبر منها بكثير، مشددة في الوقت ذاته على أن ما تقوم به ضروري قائلة: "وهذا هو السبب الوحيد وعزائي الوحيد في القيام بذلك".

وأكدت أنها تعلم أن ما تكتبه سيقابل برد فعل عنيف من الآخرين، لكنها تقوم بموازنة الأمر، وتشعر بأن هذا من أجل الصالح العام، قائلة: "لذلك أنا على استعداد لتلقي هذه الضربات".

وأعادت دوا ليبا مؤخراً نشر رسم بياني أطلقته مجموعة تدعو لوقف إطلاق النار باسم" Artists4Ceasefire"، خلال الأيام التي تلقت قصف مدينة رفح، مع هاشتاق  #AllEyesOnRafahالذي انتشر خلال هذه الأيام.

وكتبت دوا ليبا: "حرق الأطفال أحياء لا يمكن تبريره على الإطلاق، العالم كله يتحرك لوقف الإبادة الجماعية الإسرائيلية، من فضلكم أظهروا تضامنكم مع غزة".

دوا ليبا تدعو لوقف إطلاق النار

وتحدثت دوا ليبا عن موقفها السياسي من الحرب على غزة، مشيرة إلى أنها تعلم جيداً ما تفعله الحرب في الناس، في إشارة إلى والديها الألبان، قائلة: "أنني عشت في لندن؛ لأن والدي غادرا الحرب".

وأكدت أنها تشعر بمعاناة من يضطر لمغادر منزله من خلال تجربتها وتفهم ما تعنيه الحرب، مشيرة إلى أنه لا أحد يريد مغادرة منزله، ولكنه يفعلون هذا من أجل إنقاذ أسرهم ورعاية من حولهم، لذا تشعر بأنها قريبة من ما يحدث في غزة.

وتابعت: "مشاعري تجاه النازحين حقيقية للغاية، وهو موضوع يصعب الحديث عنه؛ لأنه مثير للانقسام"، وجاء ذلك عقب مشاركاتها في العديد من الحركات الداعمة لقطاع غزة وفلسطين عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وأوضحت دوا ليبا، 28 عاماً، أنها تنتظر بيأس وقف إطلاق النار، داعية إلى منح فلسطين استقلالها، وسط مواصلتها التصريحات التي تنتقد فيها تصرفا الجيش الإسرائيلي وحربه على القطاع.

ومنذ بداية الحرب على غزة في السابع من أكتوبر الماضي، عبرت دوا ليبا صراحة عن تضامنها مع غزة، إذ كتبت من قبل منشور طالبت فيه الجميع بالاتحاد لوقف إطلاق النار قائلة: "في الوقت الحالي، ما يتعين علينا أن ننظر إليه هو عدد الأرواح التي فُقدت في غزة، والمدنيون الأبرياء".

وواصلت حديثها: "لا يوجد عدد كافٍ من قادة العالم الذين يتخذون موقفاً، ويتحدثون عن الأزمة الإنسانية التي تحدث، ووقف إطلاق النار الإنساني الذي يجب أن يحدث".

وتعد دوا ليبا واحدة من النجوم ضمن مجموعة Artists4Ceasefire التي تضمن العشرات من الفنانين حول العالم والممثلين الذين يطالبون بوقف إطلاق النار في غزة، حيث وقعوا من قبل على رسالة مفتوحة وجهت إلى الرئيس الأمريكي دو بايدن من أجل التدخل لوقف الحرب، وكان من بينهم الفنانة أني ليونكس، وجيجي وبيلا حديد، والممثلان مارك روفالو ورامي يوسف.

وصل عدد الموقعين على هذه الرسالة ما يقرب من 2000 فنان، نضم لهم الفنانة تيلدا سوينتون وشارلز دانس، وستيف كوغان، في أكتوبر الماضي حيث طالبوا فيها بإنهاء الدعم السياسي والعسكري للأفعال الإسرائيلية من قبل الحكومات الغربية.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار