• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      دوا ليبا-Dua Lipa

    • اسم الشهرة

      دوا ليبا

    • اللقب

      دوا ليبا

    • الفئة

      مغنية

    • اللغة

      الألبانية - الإنجليدية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      22 أغسطس 1995 (العمر 29 سنة)
      المملكة المتحدة

    • الجنسية

      ألبانيا

    • بلد الإقامة

      المملكة المتحدة

    • سنوات النشاط

      2015 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج الأسد

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

ولدت دوا ليبا في 22 أغسطس 1995 في لندن، المملكة المتحدة والدها، دوكاجين ليبا، هو مغني روك سابقاً ووالدتها أنيسا ليبا تعمل في مجال السياحة، ينحدر والداها من كوسوفو وقد انتقلت العائلة إلى لندن قبل ولادة دوا، بعد فترة قصيرة من العيش في بريشتينا، عاصمة كوسوفو، عادت دوا إلى لندن لمتابعة مسيرتها الموسيقية وهي في سن المراهقة.

الحياة الشخصية

تعد دوا ليبا شخصية محبوبة في وسائل الإعلام بفضل شخصيتها الجذابة وأسلوبها المميز، كانت دوا في علاقة عاطفية مع عارض الأزياء البريطاني أنور حديد منذ عام 2019 حتى انفصالهما في أواخر 2021، دوا معروفة أيضاً بنشاطها الاجتماعي ودعمها لحقوق المرأة والمجتمع الكوسوفي وتستخدم منصاتها للترويج لقضايا حقوق الإنسان والمساواة.

البدايات في الحياة العملية

بدأت دوا ليبا حياتها المهنية بتحميل أغانيها على منصة "ساوند كلاود" في سن الرابعة عشرة، في عام 2015، وقعت عقداً مع شركة Warner Bros. Records وأصدرت أول أغنية فردية لها "New Love"، تلا ذلك إصدار أغنيتها الشهيرة "Be the One" التي حققت نجاحاً عالمياً وجعلتها واحدة من أبرز المواهب الصاعدة في عالم الموسيقى.

الحياة العملية والإنجازات

في عام 2017، أصدرت دوا ألبومها الأول الذي حمل اسمها "Dua Lipa" والذي تضمن أغاني ناجحة مثل "IDGAF" و"New Rules"، حقق الألبوم نجاحاً كبيراً وأصبح نقطة تحول في مسيرتها المهنية، حيث حصلت على عدة جوائز منها جائزة بريت لأفضل فنانة بريطانية صاعدة في عام 2018.

في عام 2020، أصدرت ألبومها الثاني "Future Nostalgia" والذي تضمن أغاني ناجحة مثل "Don't Start Now" و"Physical" و"Levitating"، حاز الألبوم على إعجاب النقاد والجمهور على حد سواء وفاز بجائزة جرامي لأفضل ألبوم بوب صوتي، كما تم ترشيح دوا لعدة جوائز أخرى، مما عزز مكانتها كواحدة من أبرز فناني البوب في العالم.

آخر الأعمال

في عام 2022، واصلت دوا ليبا العمل على موسيقاها وأصدرت أغنية جديدة بعنوان "Sweetest Pie" بالتعاون مع مغنية الراب ميجان ثي ستاليون، كما أعلنت عن جولة موسيقية جديدة لدعم ألبومها "Future Nostalgia" حيث قدمت عروضاً في مختلف أنحاء العالم، بالإضافة إلى ذلك، عملت دوا على مشاريع تعاون مختلفة مع عدة فنانين وأطلقت عدة أغاني فردية جديدة.

حياة دوا ليبا العاطفية

دوا ليبا، المغنية البريطانية الشهيرة، لها حياة عاطفية حظيت باهتمام واسع من وسائل الإعلام والجمهور. إليك لمحة عن أبرز العلاقات العاطفية التي عاشتها:

علاقة طويلة مع إسحاق كارو

كانت إحدى العلاقات البارزة في حياة دوا ليبا هي علاقتها مع الشيف والنموذج البريطاني إسحاق كارو، بدأ الاثنان في المواعدة في عام 2013، استمرت علاقتهما بشكل متقطع حتى عام 2019، حيث انفصلا لفترة قصيرة في عام 2017، ثم عادا لبعضهما في أوائل 2018. لكن العلاقة انتهت نهائياً في أوائل عام 2019.

العلاقة مع أنور حديد

في يونيو 2019، بدأت دوا ليبا علاقة عاطفية مع عارض الأزياء الأمريكي أنور حديد، شقيق عارضتي الأزياء الشهيرتين جيجي وبيلا حديد، أصبحت العلاقة علنية بسرعة وأثارت اهتمام وسائل الإعلام، شارك الثنائي العديد من اللحظات الجميلة معاً وكانا يظهران في المناسبات العامة وفي صور على وسائل التواصل الاجتماعي، كانت علاقتهما تبدو قوية، لكنهما انفصلا في أواخر عام 2021 بعد علاقة دامت حوالي سنتين ونصف.

الشائعات والتكهنات

خلال مسيرتها المهنية، كانت دوا ليبا محط اهتمام وسائل الإعلام وغالباً ما كانت تحوم حولها شائعات عن علاقات عاطفية محتملة ومع ذلك، فإن دوا معروفة بحرصها على الحفاظ على خصوصيتها بشأن حياتها الشخصية وعدم الخوض في التفاصيل مع وسائل الإعلام إلا نادراً.

التوجه الحالي

بعد انفصالها عن أنور حديد، لم تظهر دوا ليبا في علاقة عاطفية رسمية جديدة، تركز دوا حاليًا على حياتها المهنية ومشاريعها الموسيقية والفنية ومع ذلك، تظل حياتها العاطفية موضوع اهتمام دائم من قبل معجبيها ووسائل الإعلام.

دوا ليبا هي واحدة من أكثر الفنانين إلهاماً وتأثيراً في جيلها، بفضل موهبتها الفريدة وأسلوبها الموسيقي المميز، تمكنت من تحقيق نجاحات كبيرة في فترة زمنية قصيرة، تستمر دوا في ابتكار موسيقى جديدة وتجذب جمهوراً واسعاً حول العالم، مما يجعلها رمزاً للإبداع والتألق في عالم الموسيقى ورغم الاهتمام الكبير بحياتها العاطفية، تظل دوا ليبا تركز على عملها وإبداعها الفني وتستخدم منصاتها للتأثير الإيجابي والدفاع عن القضايا التي تؤمن بها. حياتها العاطفية وإن كانت مليئة باللحظات الجميلة والشائعات، تبقى جزءاً صغيراً من الصورة الأكبر لمسيرتها المذهلة.

أهم الأعمال

  • الكتابة والتلحين

جميع أخبار