دكتورة خلود ترد على انتقادات عدم تحدث أولادها باللغة العربية

  • تاريخ النشر: الأحد، 18 أغسطس 2024
دكتورة خلود ترد على انتقادات عدم تحدث أولادها باللغة العربية

ردت الدكتورة خلود على انتقادات عدة طالتها، بعد تكرار تحدث أولادها بلغة أجنبية، وعدم تحدثهم باللغة العربية التي هي لغتهم الأم، وبررت الفاشينستا الكويتية وخبيرة التجميل الشهيرة هذه القصة، التي كشفت أن وراءها عدة أسباب.

لغة أولاد الدكتورة خلود

عبر حسابها على سناب شات، ردت خلود على تساؤلات حملت فضولاً لمعرفة سبب تحدث أولادها بلهجة هندية، وعدم التطرق للحديث باللغة العربية، مؤكدة أن أول سبب قوي وراء هذه القصة، هو ارتيادهم لمدرسة بريطانية، بالتالي فإنهم لا يتحدثون فيها سوى بالإنجليزية.

تابعت خلود موضحة أن منزلها أيضاً تعمل به العديد من العاملات من مختلف الجنسيات من الفلبين والهند وغيرها، أما هي وزوجها أمين غباشي، فيتحدثان اللهجة الكويتية، ولذلك فإن لهجة أطفالها عبارة عن "ميكس بالخلاط" بحسب ما وصفت، وأوضحت الفاشينستا أن الأولاد بحاجة فقط إلى بعض المرونة لتعلم اللغة العربية واللهجة الكويتية.

أضافت الدكتورة خلود: "أنا ما أضغط عليهم، وبشوف التعليقات اللي يقول أصحابها أولادك يتكلمون هندي وأصلهم هندي، قول يا باشا هالتعليقات تضحكني كثيراً".

شاهدوا الفيديو:

وفور تداول الفيديو تعرضت الدكتورة خلود لحملة انتقادات واسعة، كشفت عن استياء عدد من متابعيها؛ بسبب استخدام لهجة غير عربية لتربية أبنائها، وقال البعض: "بس عيالك لغتهم مو عربي ولا إنجليزي ولا كويتي…لغتهم (خدامات) اللي مربينهم طبعا"، "والله الأكسنت ما في ذرة من البريطاني.. عيالج يتكلمون إنجليزي بنجالي"، "شو هالهبل بس يكبرون بتعلموا الأطفال وهم صغار بتعلموا أحسن وأسرع هي أولادنا في أمريكا وعربي ممتاز كله يعتمد على الأهل وأهميتهم لتعليم العربي والقرآن وتسجيلهم بالأماكن الصحيحة بعد المدرسة"

تابعت التعليقات: "ما أعرف العرب ليش أحسهم يستعارون من لغتهم العربية ما شفت أجنبي يتكلم عربي أو يعلم أطفاله عربي"، "الحمد الله ولدنا بدولة أجنبية وربينا بيها 30 سنة وما تأثرنا، رغم المحيط والمدارس كله أجانب والفضل لوالدي الله يحفظه كلش حرص على اللغة العربية نتكلمها دائما يقول لغة القران هاذي"، "الله -سبحانه وتعالى- أنزل القرآن الكريم باللغة العربية وحتى الأجانب لما يعتنقون الإسلام يتكلمون باللغة العربية.. افتخر أنك عربي".

عيال الدكتورة خلود

وأكمل البعض مؤكدين أنه من الصعب للغاية استبدال لهجة الكبار بعد انتهاء مرحلة الطفولة: "كلنا عندنا عيال وما قلنا شي إنه يتعلمون الإنجليزي بس حجت أنه يوم بيكبرون بيتعلمون من نفسهم هذا أكبر غلط نشوفه الحين وشي يحزن"، "إذا هذا تفكيرك بيكبرون، و بيتعلمون وهذي البداية ما ألومهم التربية كلها خلاط أصلا القران اشلون يقرئونه من الصغر نعلم أولادنا وهو سبب مدى فصاحة العيال".

ولاد دكتورة خلود

دكتورة خلود تقرر إبعاد ابنتها عن الأضواء

استمتعت الدكتورة خلود بالكثير من اللحظات الخاصة مع أبنائها، والتي قررت مشاركتها أيضاً مع الجمهور من تناول الطعام معاً، أو الاحتفال بالأعياد أو المشاركة في الترندات، وفي كل مرة كانت تواجه هي أو أحد الأطفال موجات من التنمر والانتقادات.

في مايو 2024، قررت الدكتورة خلود إبعاد ابنتها الكبرى، خلود الصغيرة، عن منصات التواصل الاجتماعي. جاء هذا القرار بعد أن لاحظت تأثير السوشيال ميديا السلبي على تركيز ابنتها في الدراسة. وشاركت هذا القرار مع متابعيها عبر حسابها على تطبيق سناب شات، حيث أوضحت أن الأولوية الآن لأكاديمياتها وتطوير نفسها بعيدا عن ضغوط السوشيال ميديا.

ورغم أن البعض ربط هذا القرار بموجات التنمر التي تعرضت لها الطفلة، أكدت دكتورة خلود أن الهدف الرئيسي هو حماية ابنتها من التشتت، مشيرة إلى أنها تفكر بشكل دائم في مصلحة أبنائها. تفاعل الجمهور مع هذا القرار كان إيجابيًا في الغالب، حيث أيد العديد من المتابعين هذا النهج، داعين الدكتورة خلود إلى مواصلة حماية أبنائها من مخاطر السوشيال ميديا.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار