دانة الطويرش تروي تفاصيل معاناتها مع الاكتئاب ونوبات الهلع

  • تاريخ النشر: الجمعة، 02 أغسطس 2024
دانة الطويرش تروي تفاصيل معاناتها مع الاكتئاب ونوبات الهلع

كشفت مشهورة مواقع التواصل الاجتماعي الكويتية، دانة الطويرش، عن تفاصيل معاناتها مع الاكتئاب منذ أكثر من 15 عاماً، ووصول الأمر إلى نوبات هلع الآن، تكرر بشكل مستمر نتيجة القلق المفرط الذي تعاني منه جراء ما تمر به هي أو المحيطين بها، وهو ما يسبب لها الإزعاج حالياً.

تفاصيل معاناة دانة الطويرش من الاكتئاب

وأوضحت في فيديو نشرته عبر حسابها الشخصي على تيك توك وهي داخل المستشفى، وتتلقى المحلول الوريدي أنها تحدثت من قبل عن ما تعانيها من اكتئاب، لكن الأمر تطور الآن للإصابة بنوبات الهلع الشديد، والقلق والخوف لمجرد أن أحد لم يرد على الهاتف.

وأشارت إلى أنها عاشت الكثير من التفاصيل خلال السنوات الماضية، إلا أنها في بعض الأوقات كانت تتعافى نفسياً، وتستطيع تجاوز الأمر وتارة أخرى تجد الاكتئاب أشد وأقوى، معبرة عن انزعاجها من هذا الأمر خاصة أنها كانت الشخص القوي العقلاني بين المحيطين بها.

وكتبت على الفيديو: "أعاني من الاكتئاب من عمر ١٥ سنة، وصار فيني نوبة الخوف إذا أحد ما رد على التليفون اجلس أتوتر وأخاف وما أقدر أنام، لكن يوم حبيت نفسي عرفت أعامل نفسي وبيتي وأهلي وبنتي".

وأضافت "نوبات الهلع جديدة وإذا حد مرض، أخاف وأتوتر وأنام، وأي حد من صديقاتي يصير لها أزمة أتوتر، مع أن أنا كنت أكتر شخصاً واقعياً قوياً بين أصدقائي مختبر الحياة بطولها وعرضها وياما بنشوف أشياء".

وأشارت إلى أنها استطاعت تجاوز الكثير من الأمور بعد أن علمت كيفية التعايش مع الأمر، وحب نفسها، قائلة "لكن لما صدق حبيت نفسي، وعرفت أعامل نفسي وبيتي وبنتي، وعرفت أشياء كثيرة في حياتي، أنا دايماً أعرف قيمة نفسي بيني وبين نفسي، لكن بين الناس أنا شخص متواضع، وما أحب الشخص المغرور أو غير واقعي، أو لا يعرف يتعامل مع الأشخاص لا أحب الأشخاص اللي ما فيه في قلوبهم رحمة وتقدير، ولا أحب الأشخاص اللي لا تعرف أخطاءها، فلا أحب تكون هذه الأشياء فيي".

دانة الطويرش

وتابعت: "في اللحظة اللي قررت أحب فيها نفسي، وكشفت نفسي لنفسي، وعيوبي، مرات اتخانق أكون لئيمة وانتقم وأكون قاسية"، واصفة الاكتئاب بأنه مرض مثل أي مرض أخر مزمن يمكن أن يصيب الإنسان وعليه أن يتعلم كيفية التعايش والتكيف معه.

وشددت على أن التواضع في التعامل مع الناس هي الصفة الأجمل فيها، والتي يشيد بها الكثير من المحيطين بها، على الرغم من اعترافها بكثير من عيوبها.

تفاصيل معاناة دانة طويرش من الاكتئاب

وتذكرت دانة الطويرش، الكثير من المواقف التي مرت بها، والتي ظهرت فيها عيوبها التي تحدثت عنها، مشيرة إلى أنه في خلال تصوير بودكاست "دانة كاست"، شعرت في إحدى الحلقات أنها لا تريد الوقوف أمام الكاميرا لذا قررت أن تطلب من فريق العمل التوقف عن التصوير، وخرجت عصبيتها عن نطاق السيطرة.

وأشارت إلى أن تلك الحادثة تسببت في توقفها عن إعداد الحلقات لمدة شهرين، حتى تستطيع تجاوز هذا الأمر، متهمة مواقع التواصل الاجتماعي بأنها سبب في جعل بعض الأشخاص "سايكو"، لذا تحاول هي طوال الوقت الاعتناء بصحتها العقلية جداً، وأن تتعلم كيف تتعافى.

وكشفت المشهورة الكويتية عن طريقتها في التعامل مع نفسها، مشيرة إلى أنها نجحت في تهذيب نفسها، بحد تعبيرها، وأصبحت لا تغار من أحد أو تضع نفسها في مقارنة مع الآخرين، لذا فهي تربح دائماً، إلا أن هذا الأمر يتطلب الكثير من الجهد والصبر والوقت، مؤكدة في النهاية أن رحلة التعافي لا يحتاج فيها الشخص إلى أحد أحد، فقط يحتاج إلى نفسه فقط.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار