• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      دانة مجيد الطويرش

    • اسم الشهرة

      دانة الطويرش

    • مكان وتاريخ الميلاد

      07 نوفمبر 1990 (العمر 33 سنة)
      الإمارات بمستشفى الكويت

    • الجنسية

      العراق

    • بلد الإقامة

      الكويت

    • الطول

      171

    • الزوج

      عبد العزيز الزيد (2018 - حتى الآن)

    • أسماء الأولاد

      ديم

    • عدد الأولاد

      1

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج العقرب

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

دانة الطويرش، هي فاشنيستا عراقية عاشت حياتها كاملة في الكويت وحصلت على جنسيتها، وولدت في 7 نوفمبر عام 1990، لتصبح بعد ذلك واحدة من أشهر فاشنيستات الكويت.

نشأة دانة الطويرش

نشأت دانة مجيد الطويرش في أسرة لأب وأم جمعهما الحب والاحترام رغم الانفصال، وكانت تتميز بقوة الشخصية في الطفولة  وقدرتها على التعامل مع جميع الأمور مهما كانت درجة صعوبتها، فتصف نفسها بالشخصية القيادية.

وولدت دانة الطويرش في الإمارات في مستشفى الكويت، وتتحدث دائما بفخر عن والدها، كما تتحدث بفخر أيضاً عن كونها عراقية، وحول إثارة الجدل دائما عن جنسيتها فتؤكد دانة الطويرش على أنها عراقية وتدون ذلك على حساباتها الشخصية. وتعبر دانة الطويرش عن غيرتها الدائمة على الكويت فترفض الإساءة لها من أي شخص وتدافع دائما عن وطنها الثاني.

لم تعش دانة الطويرش مع والدها، على عكس أخواتها الذين عاشوا مع والدهم، إلا أنها عند ولادتها كانت الأم قد انفصلت عن الأب لتعيش دانة الطويرش مع والدتها لكنها لم تعش مع والدها نهائيا، إلا أنها تتحدث دائما عن حبها له واحترامها له ولوالدتها أيضاً.

مشوار دانة الطويرش

عُرض على دانة الطويرش التمثيل أكثر من مرة، إلا أنها كانت ترفض الأمر، معتبرة أنها لا تمتلك الموهبة الكافية لتدخل في عالم الفن والتمثيل، كما تصف صوتها بـ"نشاز".

بعد زواجها من عبد العزيز زيد، حصلت على الجنسية الكويتية وطلبتها من زوجها، وهو ما فسره متابعون على أن الجنسية كانت الغرض من زواجها، إلا ان دانة الطويرش كانت تتجاهل الرد على مثل هذه الأمور ولكنها لا تنكر طلبها الجنسية من زوجها.

دانة الطويرش والإنجاب

 لم يكن حمل دانة الطويرش عملية سهلة، وإنما أنجبت ابنتها الوحيدة، ديم، وحتى كتابة هذه السطور تعيش دانة الطويرش محاولات مستميتة من أجل الإنجاب مرة أخرى، وتتلقى رحلتها العلاجية.

 تشارك دانة الطويرش جمهورها، ببعض المراحل في رحلتها مع الإنجاب، ربنا لم تكشف عن التفاصيل كاملة إلا أنها تتحدث عن بعض المقتطفات التي تُظهر مدى معاناتها ورغبتها الملحة من أجل إنجاب شقيق أو شقيقة لابنتها الوحيدة.

 ومن بين ما كتبته دانة الطوير في عام 2024 كان منشوراً يعد هو الأول لها الذي تتحدث فيه بوضوح عن رحلتها مع الإنجاب بعد أن كشفت الأمر لأول مرة في لقاء لها مع عهود العنزي لتكشف الأخيرة أن مواطنتها تتلقى علاجاً من أجل الإنجاب.

 وفي منشورها كتبت دانة الطويرش: "يـارب ترزقني  أخ أو أخت يكونون سَند وعزوه حق ديـم يا رب حقق لي أمنياتي انا في رحلة علاج | في أيام صعبة للغاية بس حبيت أن أضع الرسالة لـكل زوج وزوجة يتمنون أنه يكون عندهم أطفال يارب تتحقق أمنياتكم". وأضافت موضحة: "الحمد للـه في كل حال وحيـن دايمـا خلكم إيجابيين هذي الرسالة هي محاولة  لنشر الإيجابية ولَيس التعاطف دايماً خلنا نكون متحمسين لظروف الحياة بحلوها ومُرها بتعدي واللي كاتبه ربنـا هو اللي بيصيـر والتوكل على اللـه والثقة بأنه كل شيء لحكمـه واليقين هو أهم سبب يخليـك تكون متفائلاً".

دانة الطويرش وقضية غسيل الأموال

 في عام 2020 تورط عدد من المشاهير في قضية شبهة غسيل أموال، والتي عرفت إعلامياً وقتها باسم قضية غسيل أموال المشاهير، وهي القضية التي طالت الكثير من مشاهير الكويت وكان من بينهم الفاشنيستا دانة الطويرش.

 استمرت القضية لسنوات وسط الكثير من القرارات التي أصدرتها النيابة الكويتية في حق المتورطين ومن بينها التحفظ على أموالهم، وغيرها من القرارات الأخرى، لتصدر بعدا المحكمة قرارها برفع التحفظ على أموال المشاهير وبينهم دانة الطويرش، لتحتفل الأخيرة بمنشور عبرت فيه عن سعادتها وامتنانها لكل من دعمها في الفترة الماضية وتوجهت لهم برسالة شكر.

بعد ذلك أصدرت المحكمة قرارها بتبرئة دانة الطويرش، لتبدأ بعدها الفاشنيستا الكويتية بالرد على منتقديها والشامتين فيها وقت إدانتها.

زواج دانة الطويرش

في شهر ديسمبر من عام 2018 احتفلت دانة الطويرش بحفل زفافها على والد ابنتها ديم، عبد العزيز الزيد،  إلا أنها فاجأت الجمهور بإعلان انفصالهما بعد ٣ سنوات من الزواج، وبعد إنجاب طفلتها الأولى إلا أنها لم تفصح عن الأسباب مكتفية بالحديث عنه بكل ود  قائلة إن زواجهما كان على أساس الحب وانفصالهما أيضاً على نفس الأساس لتثير من الفضول حول سبب انفصالها.

 اكتفت دانة الطويرش بالإعلان عن انفصالها دون الكشف عن الأسباب وراء ذلك، لتعلن بعد ذلك للجمهور في خبر سار عودتها لزوجها في عام 2023  وسط الكثير من الاحتفالات التي أقامها مشهورات السوشيال ميديا في الكويت احتفالاً بعودة صديقتهما لزوجها، ومن بينهم نهى نبيل وفوز الفهد  الفاشنيستات التي احتفلوا بعودة دانة الطويرش وزوجها بحفلات في منازلهم.

جميع أخبار