خالد يوسف يكشف سر خلافه مع هند صبري ورفضه رأي عادل إمام

  • تاريخ النشر: السبت، 01 يونيو 2024
خالد يوسف يكشف سر خلافه مع هند صبري ورفضه رأي عادل إمام

تحدث المخرج المصري خالد يوسف لأول مرة عن سبب خلافه مع الفنانة هند صبري والذي بدأ خلال عملهم معاً في فيلم ويجا قبل 19 عاماً، حيث عرض في عام 2015، وذلك بسبب اعتراضها على مشهد في الفيلم، لتُصرح فيما بعد بأنها لا ترغب في التعاون معه مجدداً.

خالد يوسف يكشف سر خلافه مع هند صبري

وأوضح خالد يوسف في برنامج بالخط العريض الذي يعرض على قناة الحياة، أن الاختلاف كان في الفيلم نفسه، مشيراً إلى أنه لا يحق للممثل رفض أداء مشهد بطريقة معينة، قائلاً: "مفيش حاجة اسمها ممثل يقول مش عايز أعلم المشهد بالشكل ده".

وتابع خالد يوسف: "يروح يخرج لنفسه"، مشيراً إلى أن الممثل نفسه يعد أداة من أدوات المخرج ويجب عليه الالتزام برؤيته حتى في طريقة التمثيل نفسها، موضحاً أن تلك كانت الأزمة بينه وبين هند صبري.

وأوضح أن الممثل يمكن أن يبدي رأيه في الأشياء المتسقة مع رؤيته للمشاهد وطريقة أدائها، لكن عندما يكون الاختلاف كبيراً لا يجوز أن يرفض أداء المشهد بالطريقة التي يريدها المخرج قائلاً: "مينفعش يقول مش هعملها غير كده، وحصلت مشكلة مشابهة".

ورداً على تصريحات هند صبري برفض العمل معه مجدداً، قال خالد يوسف: "مش عايز أورط نفسي، مش عارف هي قالت كدا أو لا"، مشيراً إلى أنه في النهاية تملك الحرية الكاملة في قرارها لكنه لا يوجد لديه أزمة في العمل معها مجدداً.

ولفت إلى أن العمل مع المخرج يجب أن يكون مريحاً، قائلاً: "لو عندك شك أو مش مطمن أن المخرج هيطلعك في أحسن حالاتك بلاش تشتغل معاه".

فيلم ويجا عرض في عام 2005، وشارك في بطولته عدد كبير من النجوم من بينهم هاني سلامة وشريف منير، وهند صبري، منة شلبي، وبشرى، ودولي شاهين ومن تأليف وإخراج خالد يوسف.

خالد يوسف وحقيقة خلافه مع محمود حميدة

وتطرق المخرج خالد يوسف للحديث عن حقيقة خلافه مع الفنان محمود حميدة، مؤكداً أنه لم يختلف معه إطلاقاً، وعملوا معاً في أكثر من عمل كان من بينهم فيلم دكان شحاتة ومسلسل سره الباتع، مؤكداً على كونهم حققوا نجاحات كبيرة بسبب موهبة الفنان المصري القوية واصفاً إياه بالموهبة التي لم تتكرر ولن تتكرر فيما بعد.

وتحدث خالد يوسف عن بعض صفات محمود حميدة، مشيراً إلى أنه يرتدي الأقنعة طوال الوقت، حيث يخفي بداخله الكثير من رقة القلب، لكنه لا يكشف عن هذه الطيبة.

وأوضح خالد يوسف أنه خلال فترة دراسته في الجامعة استضاف الكاتب الكبير يوسف إدريس في ندوة ودخل معه في نقاش حول أسباب سقوط الاتحاد السوفيتي، مشيراً إلى أن هناك سؤالاً وجهه له يوسف إدريس فشل في الإجابة عنه وهو تعريف الثقافة من وجهة نظره.

وأكد خالد يوسف أنه لا يتفق مع الفنان عادل إمام حول رأيه في الممثل الأعظم في تاريخ السينما المصرية، واعتبار أن نجيب الريحاني ليس هو صاحب هذا اللقب بالنسبة له، مشيراً إلى أنه يرى الريحاني الممثل الأهم في تاريخ مصر، رغم قلة أفلامه إلا أنه موهوب بالفطرة واستطاع أن يعبر عن الرجل البسيط في تلك الفترة باحترافية شديدة، بحد قوله.

وعن رأيه في الفنانة الأعظم في تاريخ السينما والدراما المصرية، أوضح خالد يوسف أنه يرى أن حنان مطاوع هي الأهم حالياً، لكونها تنافس غادة عبد الرازق ومنة شلبي.

وأكد أن المبدع يتصادم مع الجمهور بسبب منظومة المورثات في المجتمع، معتبراً أنه يتشرف بمناقشة حقوق البسطاء في الإعلام والسينما لكنه يرفض فكرة أن السينما ساهمت في نشر الفوضى والبلطجة في الشارع المصري.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار