حمامات أعشاب طبيعية لبشرة أكثر حيوية وجسد خالي من التوتر

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 20 أكتوبر 2015 آخر تحديث: الإثنين، 07 فبراير 2022
حمامات أعشاب طبيعية لبشرة أكثر حيوية وجسد خالي من التوتر
 
احرصي على العناية ببشرة جسمك وخاصةً مع دخول فصل الخريف، واختاري الحمام المناسب لاحتياجات بشرتك للحفاظ على شباب وحيوية الجلد، والتخلص من التوتر والاسترخاء ..  لذا ننصحك باختيار حمام الأعشاب لما له فوائد صحية وجمالية وانتعاش كبير، بالإضافة إلى فوائد الحمام ذاته كوسيلة للتنظيف، وأيضاً كوسيلة للتداوي من بعض الأمراض.. ويفضل أن تعتمد أغلب  حمامات الأعشاب على درجة حرارة مرتفعة للماء لزيادة الانتفاع بفوائدها .
 
حمام العسل والشوفان لنضارة الجلد وتغذية البشرة الجافة
امزجي خلطيا من ملعقة عسل وأخرى من الشوفان مع كمية من الماء فوق النار حتى الغليان، ثم أضيفيهما لحمامك واستلقي في الماء لمدة 15 دقيقة وستشعرين بالاسترخاء والنعومة وإزالة كل الشوائب والجلد الميت من بشرتك.
حمام خليط الأعشاب للشعور بالانتعاش والحيوية
ضعي ربع فنجان من أوراق النعناع الجافة أو الطازجة، ربع فنجان من الروزماري، ربع فنجان من البابونج وربع فنجان من اللافندر في قطعة من الشاش وتغمس في حوض الاستحمام المملوء بالماء الدافئ لمدة نصف ساعة ثم استرخي في الماء لمدة نصف  ساعة أخرى، ودلكي جسمك بخليط الأعشاب في حركات دائرية لمدة 5 دقائق، ثم اشطفيه بالماء البارد.
يمكن استخدام هذه الأعشاب منفصلة حسب الرغبة، يصلح هذا الحمام للبشرة الدهنية والبشرة المعرضة للحبوب حيث تحتوي هذه الأعشاب على مضادات للبكتيريا المسببة للحبوب، كما يساعد هذا الحمام على الشعور بالانتعاش والحيوية.
 
حمام زيت الياسمين لنعومة البشرة 
اخلطي ثلاثة إلى أربع ملاعق كبيرة من زيت الياسمين، 285 مللتر من الكحول النقي و425 مللتر من زيت الخروع جيداً ببعضها البعض، واحفظي الخليط في زجاجة، ثم أضيفي كمية بسيطة بحيث لا تتعدى ملء ملعقة كبيرة  من المستحضر لماء الحمام .
 
حمام البابونج لإزالة حب الشباب 
اغلي ثلاث ملاعق من البابونج واتركيه لمدة 15 دقيقة، ثم أضيفي منقوع البابونج إلى ماء الحمام. فمنقوع البابونج يساعد على إزالة حب الشباب ومقاومة تهيج البشرة. 
 
 حمام الخل للصحة والجمال
أضيفي ملعقتين من خل التفاح لماء الحمام فمن شأن الخل أن يبعث النشاط في الجسم ويزيد من مناعته للمرض، ويساعد الجلد في التخلص من الرواسب والسموم. 
 

تعرفي أيضاً على هذه الوصفات الطبيعية الرائعة:

‎مواد طبيعية للعناية بالبشرة في مطبخك
‎بالعسل والليمون تخلصي من شعر الجسم والوجه نهائياً

 

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار