حقيقة تبرع جينيفر لوبيز لفلسطين بمبلغ 4.5 مليون دولار

  • تاريخ النشر: الخميس، 01 أغسطس 2024
حقيقة تبرع جينيفر لوبيز لفلسطين بمبلغ 4.5 مليون دولار

أثارت بعض الأنباء المتداولة عن تبرع الفنانة الأمريكية جينيفر لوبيز بمبلغ 4.5 مليون دولار أمريكي للمساعدات الغذائية والطبية للفلسطينين، حالة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي.

أنباء عن تبرع جينفر لوبيز إلى فلسطين

وتداولت بعض التقارير في بعض المواقع الصحفية تفاصيل عن تبرع جينيفر لوبيز إلى فلسطين من أجل توفير الوجبات للأسر والأفراد الذين يعانون من انعدام فرصة الحصول على الغذاء، بالإضافة إلى المساعدات الطبية.

وكشفت التقارير عن سبب تبرع جينيفر لوبيز مرجعة الأمر إلى تأثرها بشدة بالوضع في فلسطين ورغبتها في تقديم ما في وسعها من أجل مساعدتهم بشدة وتوفير الغذاء والرعاية الصحية لهم على أن تغير هذه المساهمة الوضع إلى الأفضل.

أنباء عن تبرع جينيفر لوبيز لغزة

وأشارت التقارير إلى أن هناك العديد من المشاهير الذين تبرعوا لغزة، وكان من بينهم الشقيقتان عارضتا الأزياء جيجي حديد وبيلا حديد، اللتان قدمتا مليون دولار لجهود إغاثة غزة، وضمت القائمة التي تحدثت عنها المواقع تبرع ذا ويك أند The Weeknd بمليوني دولار لدعم الأسر في غزة، كما ساعدت نجمة مسلسل "بريدجيرتون" نيكولا كوفلان في جمع 1.9 مليون دولار للمساعدات المقدمة إلى غزة في يونيو.

حقيقة تبرع جينيفر لوبيز إلى فلسطين

وعلى الرغم من تداول تلك الأنباء عن تبرع جينيفر لوبيز إلا أن أياً من الصحف والمواقع الصحفية الكبرى لم تنشر أي أخبار عن ذلك الأمر بالإضافة لم تشارك الفنانة الأمريكية تلك الأخبار على حساباتها الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي أو موقعها الإلكتروني الذي تشارك فيه محبيها جميع أخبارها العامة.

وجاء نشر الخبر من خلال موقع candid المعني بالحديث عن أخبار المساعدات والتبرعات التي يقدمها مشاهير العالم.

ومنذ بداية الحرب على غزة، في السابع من أكتوبر، لم تتحدث جينفر لوبيز عن الوضع في غزة أو فلسطين، على الرغم من ما قامت به فيوليت، ابنة زوجها بن أفليك التي أظهرت دعماً صريحاً لغزة من خلال الظهور بسترة عليها طبعات البطيخ الذي تحول لرمز للمقاومة، والتي تم تصميمها من أجل التبرع بأرباح بيعها لغزة.

واكتفت جينفر لوبيز بالانضمام في نهاية شهر أكتوبر الماضي إلى الرسالة التي وقع عليها المئات من نجوم هوليوود من أجل المطالبة بوقف إطلاق النار، وانتشرت باسم Artists4Ceasefire.

وجاء انضمام جينفر لوبيز مع الفنان العالمي ديريك، بالإضافة إلى مايكل ستيب، ودوا ليبا، وكارولين بولاتشيك، وكيلر مايك، والعديد غيرهم.

حقيقة تبرع جينيفر لوبيز لفلسطين بمبلغ 4.5 مليون دولار

انضم هؤلاء الفنانون إلى العدد المتزايد من الفنانين الذين وقعوا على رسالة مفتوحة لحث الكونجرس والرئيس جو بايدن على دعم وقف إطلاق النار في الحرب بين إسرائيل وحماس.

 تم إرسال رسالة Artists4Ceasefire إلى الرئيس جو بايدن، وحثته على إقناع كل من إسرائيل وحماس بالموافقة على وقف القتال في الحرب التي استمرت ثلاثة أسابيع آنذاك.

وفي الرسالة، حث فنانون مختلفون الإدارة الأميركية، إلى جانب زعماء العالم، على التدخل في الصراع وتكريم جميع الأرواح في الأرض المقدسة والدعوة إلى وقف إطلاق النار دون تأخير

 كما تتحدث الرسالة عن الإفراج الآمن عن الرهائن الإسرائيليين من جانب حماس ووقف إسرائيل لقصف غزة، حيث فقد غالبية الأطفال حياتهم.

كما أشار الخطاب إلى المآسي التي يعاني منها الأطفال في غزة، وذكر أن من بين مليوني شخص يعيشون في غزة، نصفهم من الأطفال، وأكثر من ثلثيهم من اللاجئين. ومنذ بدء الحرب، عانى العديد من الأطفال. وبالتالي، من الضروري جدًا أن يحصلوا على مساعدات إنسانية.

ووقع على الرسالة في البداية دوا ليبا، وفيك مينسا، وميغيل، وكايترانادا، وماكلمور، ومايكل ستيب، وكارولين بولاتشيك، وكيلر مايك، وكيت بلانشيت، وخواكين فينيكس، وجون كوزاك، ولينا وايت، وآخرون

وفي وقت لاحق، كسر دريك، وجنيفر لوبيز، وآدم لامبرت صمتهم بشأن هذه المسألة، ووقعوا على الرسالة، بعد تزايد أعداد القتلى في غزة، والذين جاء معظمهم من الأطفال.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار