حقيقة استبعاد لاعبة مصرية "تاهت" من سباقات التجديف في باريس

  • تاريخ النشر: الإثنين، 29 يوليو 2024
حقيقة استبعاد لاعبة مصرية "تاهت" من سباقات التجديف في باريس

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية، صورة للاعبة تجديف، آية السيد تم استبعادها من اللجنة الأولمبية الدولية؛ بسبب فقدانها مسار السباق والانحراف عنه "تاهت في الطريق"، لكن ما هي حقيقة الأمر، ومن هي هذه اللاعبة؟

أثارت الصورة المتداولة تعجب الكثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وأصبحت مادة للسخرية بسبب استبعادها لكونها فقدت الطريق في خلال المسابقة، لكن الاتحاد المصري للعبة حسم أمر هذه الأنباء ليكشف أنها مجرد شائعات مغلوطة.

حقيقة استبعاد لاعبة تجديف مصرية من أولمبياد باريس

الاتحاد المصري للتجديف، أصدر بيان أكد فيه أنه لا يوجد لاعبة مصرية باسم آية السيد، ضمن المشاركين في دورة الألعاب الأولمبية في باريس 2024، موضحاً أن المشاركين هم 3 لاعبين فقط من الرجال: "محمد قوطة، عبد الخالق البنا، وأحمد خالد.

الاتحاد المصري ينفي مشاركة لاعبة تاهت من سباق التجديف

وطلب الاتحاد المصري من الجميع عدم الترويج للأخبار المغلوطة والانسياق ورائها وعدم الحصول على الأخبار إلا من مصدرها الرسمي.

حقيقة الصورة المتداولة للاعبة التجديف

وبالبحث عن حقيقة الصورة المتداولة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، والتي ظهرت فيها لاعبة تجديف بالفعل، اتضح أنها اللاعبة السعودية كاريمان أبو الجدايل، والتي ظهرت فيها ضمن جلسة تصوير خاصة، وليس لها علاقة بالمشاركة في أولمبياد باريس 2024.

شائعة متداولة عن لاعبة تجديف مصرية في أولمبياد باريس 2024

شاركت كاريمان أبو الجدايل بالفعل في دورة الألعاب الأولمبية عام 2006، ضمن منافسات بطولة سباق 100 متر سيدات، لتكون اللاعبة الأولى السعودية التي تشارك في هذا الحدث.

حصلت كاريمان على ماجستير في الهندسة المعمارية من جامعة نورث إيسترن في الولايات المتحدة الأمريكية، وعلى المستوى الرياضي، حققت العديد من الإنجازات كان من بينها المشاركة في أولمبياد ريو 2016، قبل أن تتحول إلى رياضة التجديف بدلاً من المشاركة في سباقات الجري.

وثقت كاريمان أبو الجدايل مشاركتها في دورة الألعاب الأولمبية من خلال التبرع بالزي الرسمي لها خلال هذه البطولة للمتحف الأولمبي؛ نظراً لكونها أول سعودية توقع على جدار الألومبين، وتشارك في هذه المسابقة.

في تصفيات آسيا المؤهلة، استطاعت كاريمان أبو الجدايل تحقيق المركز الأول، لتدخل بطولة العالم إلى التجديف، وتحقق إنجازاً آخر، وتكون أول سعودية تتأهل إلى محفل عالمي في رياضة التجديف، وتمثل السعودية في بطولة العالم.

في عام 2021 حصلت كاريمان على المركز الأول في المسابقة الفردية ضمن منافسات بطولة مولسى للتجديف على ضفاف نهر التايمز في بريطانيا، والتي تعد الأقدم في تاريخ سباقات التجديف في بريطانيا.

وعلى المستوى المحلي، واصلت كاريمان أبو الجدايل إنجازاتها في البطولات بعد أن حصلت على المركز الأول في السباقين التتابع والفردي ضمن بطولة المملكة العربية السعودية الأولى لرياضة التجديف التي أقيمت في جدة داخل ملعب الجوهرة.

نالت لاعبة التجديف السعودية أول ذهبية للنساء السعوديات في رياضة التجديف خلال مشاركتها في بطولة مجلس التعاون لدول الخليج العربية الأولى للتجديف التي حصلت فيها على المركز الأول خلال عام 2019، لتكون بذلك أول امرأة تفوز بهذا اللقب على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي.

ولا تشارك كاريمان أبو الجدايل في دورة الألعاب الأولمبية في باريس 2024، والتي انطلقت في 26 مايو الجاري، ومن المقرر أن تستمر إلى 11 أغسطس المقبل، لتشهد منافسات 32 رياضة، من بينهم 28 رياضة أولمبية، وأضيف لها هذا العام 4 رياضات أخرى.

ومنذ اليوم الأول لدورة الألعاب الأولمبية التي تعد واحدة من أهم الأحداث الرياضية الدولية، حازت على اهتمام الجمهور خاصة بعد حفل الافتتاح المثير للجدل الذي أقيم للمرة الأولى خارج صالات الملاعب المغلقة، وأقيم على ضفاف نهر السين، وامتد حتى أسفل برج إيفل، وجذب مشاركين من جميع أنحاء العالم.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار