حقن فيتامين سي للتفتيح

  • تاريخ النشر: الخميس، 18 يوليو 2024
حقن فيتامين سي للتفتيح

هل سمعت من قبل عن حقن فيتامين سي للتفتيح؟ ما هي هذه الحقن؟ وهل هي حقاً فعالة في تفتيح البشرة والتخلص من البقع الداكنة؟ تابع المقال الآتي للتعرف على أهم فوائد حقن فيتامين سي للتفتيح.

فوائد حقن فيتامين سي للتفتيح

خلال السنوات الأخيرة، حظيت حقن فيتامين سي للتفتيح باهتمام عدد كبير من خبراء التجميل، وذلك لفوائده المتنوعة على البشرة، يعمل فيتامين سي كمضاد للأكسدة، ويساعد في تقليل إنتاج الميلانين، وهي المادة التي تسبب تصبغ البشرة. عندما يتم حقنه مباشرة في الجلد، يمكن أن يساعد في تفتيح البشرة والتقليل من فرصة ظهور البقع الداكنة. فيما يلي بعض الفوائد المحتملة لحقن فيتامين سي للتفتيح: [1]

  • توحيد لون البشرة.
  • تقليل ظهور البقع الداكنة والتصبغات.
  • تعزيز إنتاج الكولاجين، مما يساعد في تقليل ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة.
  • تحسين مرونة البشرة وإشراقها.

 حقن فيتامين سي للتفتيح

فوائد أخرى لحقن فيتامين سي

إضافة إلى فوائد حقن فيتامين سي في تفتيح البشرة، لهذه الحقن فوائد مختلفة للبشرة، فيما يلي أهمها:

التخلص من التجاعيد وعلامات التقدم بالعمر

تتسم حقن فيتامين سي بقدرتها على تعزيز إنتاج الكولاجين والإيلاستين في البشرة، وهي أحد البروتينات الهامة للحفاظ على مرونة وشباب البشرة. 

الوقاية من الآثار الضارة لأشعة الشمس

يتسم فيتامين سي باحتوائه على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، التي بدورها تساعد في محاربة الإجهاد التأكسدي في البشرة والناجم عن العوامل البيئية المختلفة بما في ذلك أشعة الشمس، تجدر الإشارة إلى أن هذه الحقن ليست بديلاً لواقي الشمس إنما يمكن استخدامها للتقليل من الآثار الضارة التي قد تلحق بالبشرة نتيجة الأشعة الضارة.

علاج جفاف البشرة 

أشارت بعض الأبحاث إلى أن استخدام حقن فيتامين سي يمكن أن تساعد في علاج جفاف البشرة، يعزى ذلك إلى محتوى هذه الحقن الغني بحمض الهيالورونيك أحد أقوى المواد المرطبة للبشرة.

خطوات حقن فيتامين سي في البشرة 

بداية وبعد استشارة الطبيب المختص، سيقوم الطبيب بتحديد عدد الجلسات التي تحتاجها من حقن فيتامين سي، يعتمد عدد الجلسات على بشرتك والمشاكل التي تعاني منها، فيما يلي توضيح لأهم مراحل حقن فيتامين سي في البشرة: [2]

عدد مرات حقن فيتامين سي في البشرة

كما ذكرنا يعتمد عدد الحقن التي تحتاجها على مشاكل البشرة لديك، قد يوصي الطبيب في البداية إلى استخدام حقنة واحدة من فيتامين سي كل أسبوع، وفي المرحلة القادمة ستكتفي بالحصول على حقنة واحدة كل أسبوعين إلى أربعة أسابيع، وهكذا تدريجياً لتصل إلى حقنة واحدة كل شهر أو أكثر حسب الحاجة. 
تتراوح جرعة حقن فيتامين سي للتفتيح أو لعلاج مشاكل البشرة بين 500 ملليغرام وحتى 1000 ملليغرام، سيقوم الطبيب بتحديد الجرعة المناسبة لكل حالة على حدا.

نصائح عامة بعد حقن فيتامين سي في البشرة

بعد الانتهاء من عملية الحقن سيقوم الطبيب بإعطائك مجموعة من الإرشادات التي عليك الالتزام بها للحصول على النتائج المطلوبة: 

  • استخدام مرطب بشرة يتناسب مع نوع بشرتك لحمايتها من الجفاف.
  • استخدام واقي شمس بعامل حماية لا يقل عن 50% تفادياً لاسمرار البشرة من جديد.
  • الالتزام بممارسة التمارين الرياضية وشرب كميات كافية من الماء لإطالة تأثير الحقن.

أضرار حقن فيتامين سي

على الرغم من أن حقن فيتامين سي قد تبدو آمنة بشكل عام، إلا أنه لوحظ على البعض بعض الآثار الجانبية بما في ذلك:

  • احمرار وتهيج البشرة، غالباً ما يحدث ذلك نتيجة عدم اختبار الحساسية، قد يعاني البعض من تحسس اتجاه مكونات الحقن، وعليه يوصى بتجربة الحقن على منطقة صغيرة من البشرة، في حال ملاحظة أي علامات احمرار أو تهيج في الجلد عليك تجنب استخدامها واستشارة الطبيب حول العلاجات البديلة لهذه الحقن.
  • ارتفاع نسبة السكر، يمكن لاستخدام جرعات عالية من فيتامين سي أن يتسبب بارتفاع نسبة السكر في الدم، وعليه يوصى بتجنب هذه الحقن لمرضى السكري.

مصادر بديلة لحقن فيتامين سي 

عوضاً عن استخدام حقن فيتامين سي، بإمكانك الحصول على فيتامين سي من أحد المصادر الغذائية الغنية بها، فيما يلي توضيح لأهم مصادر فيتامين سي:

  • مكملات فيتامين سي الغذائية، والتي يمكنك الحصول عليها من الصيدليات. 
  • تناول الفواكه الحمضية، تحتوي الحمضيات كالبرتقال والليمون والفراولة والكيوي على نسبة عالية من فيتامين سي.
  • استخدام الكريمات والمرطبات المدعمة بفيتامين سي، يمكن لهذه الكريمات أن تساعد في تفتيح البشرة والحد من علامات التقدم في السن والوقاية من الجفاف.

كانت هذه أهم المعلومات حول حقن فيتامين سي للتفتيح، تذكر دائماً أهمية استشارة الطبيب المختص قبل التطرق إلى تجربة أو حقن أي مواد غريبة في البشرة تفادياً لأي أضرار أو مضاعفات قد تكون خطيرة.

شاهدي أيضاً: سيروم فيتامين سي

شاهدي أيضاً: فوائد فيتامين سي

شاهدي أيضاً: فيتامين سي للحامل

  • الأسئلة الشائعة عن حقن فيتامين سي للتفتيح

  1. هل فيتامين سي يقضي على تصبغات الوجه؟
    نعم، يمكن لاستخدام حقن فيتامين سي أن يساعد في القضاء على التصبغات الناجمة عن العوامل المختلفة وتوحيد لون البشرة.
  2. ما هو الفيتامين المسؤول عن تفتيح لون البشره؟
    يعد فيتامين سي أحد الفيتامينات الفعالة في تفتيح لون البشرة وذلك لخصائصه المضادة للأكسدة والتصبغ.
  3. هل حقن فيتامين سي يفتح لون البشره؟
    على الرغم من الحاجة إلى المزيد من الدراسات لإثبات ذلك، إلا أنه وفقاً لعدد من تجارب الأشخاص لوحظ أن استخدام حقن فيتامين سي ساعد بشكل كبير في تفتيح البشرة وتوحيد لونها.
ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار