حبس طبيب كاد ينهي حياة إيمان الحصري: 7 عمليات في 21 يوماً

  • تاريخ النشر: الأحد، 12 مايو 2024
حبس طبيب كاد ينهي حياة إيمان الحصري: 7 عمليات في 21 يوماً

أصدر القضاء المصري حكماً بتأييد القرار الصادر من قبل بحبس طبيب عامين مع الشغل وهو المتهم بالتسبب في عاهة للإعلامية المصرية إيمان الحصري بسبب خطأ طبي في عملية جراحية خضعت لها من قبل، وكادت أن تودي بحياتها.

حبس الطبيب المتسبب في خطأ طبي لإيمان الحصري

وخضعت إيمان الحصري لعملية جراحية تسببت لها في أزمة صحية كبيرة استمرت لما يقرب من 5 أشهر كادت أن تودي بحياتها، وذلك في عام 2021. ووفقاً لأوراق القضية فإن المتهم صدر ضده أحكام من قبل في قضايا مشابهة، حيث عرض العديد من المرضى للخطر بسبب الإجراءات الطبية الخاطئة التي يقوم بها.

الواقعة تعود إلى عام 2021 خلال شهر أبريل حيث خضعت الإعلامية الشهيرة إلى جراحة في أحد المستشفيات في القولون والأمعاء إلا أن حالتها الصحية تدهورت فجأة وبسرعة وتعرضت لخطر الموت جراء العملية.

وبعد الأزمة الصحية التي تعرضت لا تبين أن الطبيب ارتكب خطأ طبياً مما تسبب في خضوعها من جديد لجراحة أخرى من أجل إصلاح هذا الخطأ، ولكنه تسبب في عدد جديد من المضاعفات لها مما تسبب في خضوعها لـ 7 جراحات متتالية خلال 21 يوماً فقط.

وفي النهاية غادرت  إيمان الحصري إلى ألمانيا من أجل الخضوع إلى عملية جراحية أخرى بعد أن قضت 5 أشهر من المعاناة وتدهور حالتها الصحية بسبب الخطأ الطبي في العملية الأولى.

تفاصيل أزمة إيمان الحصري الصحية

وحول تفاصيل الأزمة والخطأ الطبي، أوضحت إيمان الحصري أنها في البداية دخلت إلى المستشفى من أجل عملية جراحية بسيطة كان من المفترض أن تبقي يوم أو يومين فقط في المستشفى، لكن المشكلة لم تكن في العملية بل الخطأ الذي حدث فيها، قائلة: "فجأة لقيت الحياة اتشقلبت".

ولفتت إيمان الحصري أن المضاعفات والأخطاء الطبية قد تكون أمراً وارداً لكن طريقة التعامل مع هذا الخطأ سببت لها الغضب واصفة الأمر بأنه كان أشبه بالمهزلة، مشيرة إلى أن الأطباء الآخرين وصفوا ما حدث في حالتها الصحية بالأمر نفسه، وأنه في حالة اتخاذ الإجراءات الصحيحة لم تكن حالتها لتتدهور بهذه الطريقة وتبقى 8 أشهر في المستشفى.

وروت إيمان الحصري بعض ما تعرضت له خلال هذه الفترة مشيرة إلى أنها خضعت لـ 7 عمليات بتخدير كال في كل مرة، وكانت تنتظر في كل منهم أن تتحسن حالتها الصحية لكنها كانت تتعرض لصدمة أن الوضع يصبح أسوأ، قائلة: "لو العملية اتعملت صخ مكنتش كملت شهراً  أو شهرين".

وأوضحت أنه بسبب تدهور حالتها الصحية المستمرة والعمليات المتتالية التي خضعت لها بدأت أسرتها التمهيد لابنتها أنها قد لا تكون موجودة خلال الفترة القادمة قائلة: "دخلت أوضة العمليات سبع مرات وبنج كلي، وكل مرة أقول يا رب أرجع زي ما كنت كويسة، الموضوع كان كابوساً، وأهلي بدأوا  يجيبوا لبنتي حد يقولها إن مامتها مش هتبقى موجودة".

وبعد سفر إيمان الحصري لألمانيا خضعت لجراحة مع 5 أطباء ألمان، في عملية دقيقة استغرت 6 ساعات ونصف وكللت بالنجاح وذلك لتجنب المضاعفات التي تعرضت لها على مدار أشهر بسبب خطأ الطبيب الذي صدر ضده الحكم.

من هي إيمان الحصري؟

يذكر أن إيمان الحصري هي إعلامية مصرية، تخرجت من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية في القاهرة، وبدأت حياتها العملية من خلال العمل مراسلة في قناة النيل للأخبار عام 2002 ثم انضمت إلى فريق تقديم برنامج البيت بيتك في عام 2006 ثم سافرت للعمل مراسلة في قناة النيل للأخبار من جديد في عام 2007، ثم قدمت برامجها الخاصة على قناتي صدى البلد والمحور، وانضمت في النهاية للعمل في فضائية "دي إم سي".

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار