جينا أورتيجا تنسحب من منصة إكس وتغلق حسابها: تجربة مرعبة

  • تاريخ النشر: الإثنين، 26 أغسطس 2024
جينا أورتيجا تنسحب من منصة إكس وتغلق حسابها: تجربة مرعبة

روت الفنانة الأمريكية جينا أورتيجا، التجربة المروعة التي مرت بها، ودفعتها في النهاية إلى إغلاق حسابها الشخصي على منصة التواصل الاجتماعي إكس، مشيرة إلى أنها تكره الذكاء الاصطناعي، وتطرقت إلى الحديث عن سبب تغيير مسارها المهني واتجاهها إلى التمثيل، والسبب في ذلك.

جينا أورتيجا تكشف سبب إغلاق حسابها على إكس

وأوضحت جينا أورتيجا خلال بودكاست أنها تعرضت لتجربة مروعة وهي طفلة، واصفة منصات التواصل الاجتماعي بالمكان الخطر على الأطفال، مشيرة إلى أنها تعرضت لصور خادشة للحياء وهي لا تزال في عمر الـ 12 عاماً.

وأشارت أنها تلقت رسائل وهي في هذا العمر، وفتحتها بنفسها لتكتشف أنها صورة غير مرغوب فيها، واصفة هذا الأمر بمجرد البداية لما سيأتي فيما بعد.

وأكدت أن تلك الحادثة جعلتها تشعر بالسوء، خاصة أن الأمر كان مقززاً بالنسبة لها، ولم تشعر بالارتياح، لذا في النهاية قامت بحذف حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي؛ لأنها لم تعد قادرة على رؤية أشياء من هذا القبيل مرة أخرى.

وأوضحت بطلة مسلسل Wednesday أن تلك التجربة تكررت، ولكن بعد سنوات من خلال رؤية صور مزيفة لنفسها ولأشخاص آخرين، مشيرة إلى أنها تميل إلى الابتعاد عن مواقع التواصل الاجتماعي.

وتابعت: "انتهيت إلى هذا الحسابات منذ عامين أو 3، بسبب هذه الصور، رغم أن تلك الحسابات وسيلة للتعبير عن الآراء السياسية والشخصية"، مشيرة إلى أنها لا تزال في طور تعلم كيفية حماية نفسها، ولا تزال تعمل على ذلك.

جينا أورتيجا وسبب كره الذكاء الاصطناعي

وفي الوقت ذاته، كشفت بطلة فيلم Scream عن التجربة المقبلة لها في المجال الفني وهو عمل مقتبس من رواية كازو إيشيجورو "كلارا والشمس"، ومن المقرر أن تؤدي فيه دور روبوت يحمل الاسم نفسه، مشيرة إلى أنها تملك تجربة وصفتها بالمرعبة مع الذكاء الاصطناعي.

وأكدت أن الذكاء الاصطناعي قادر على فعل أشياء لا تصدق، لذا فهي تكرهه، واصفاً إياه بأنه يشبه صندوق باندورا، التي تعني "صندوق كل الشرور البشرية"، والتي تتمثل في صفات الكذب والحقد والغرور والجشع.

وأضافت أنها تلفت صوراً مفبركة بواسطة الذكاء الاصطناعي لذا فهي لا تشعر بالأمان بسببه، مؤكدة أن اختراق خصوصية الأفراد، ومن بينهم هي، وإنتاج محتوى معدل بهذه الطريقة أمر مرعب وخاطئ للغاية، مشيرة إلى أنها أصيبت بحالة من الارتباك بسبب هذه الصور.

وفي الوقت ذاته، كشفت جينا أورتيجا، عن أن فيلماً غير مسار وجودها بالكامل، وهو فيلم الفنان العالمي دينزل واشنطن، مشيرة إلى أنها شاهدته في سن مبكرة للغاية، وتسبب في تغير مسار حياتها المهنية.

وأشارت الفنانة الشابة، أنها بعد أن شاهدت فيلم Man On Fire بفترة وجيزة اكتشفت أنها تريد أن تصبح ممثلة، معبرة عن امتنانها الكبير للفنان العالمي، موضحة أنها في البداية، وهي تبلغ من العمر 6 سنوات كان لديها طموحات مختلفة حيث كانت ترغب في أن تكون رائدة فضاء؛ لأنها كانت تبحث بشكل دائم عن كل شيء مختلف، لكن الفيلم غير مسارها، وقررت أن تكون ممثلة.

يذكر أن جينا أورتيجا استخدمت حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي مؤخراً من أجل دعم غزة جراء تعرضها للقصف منذ السابع من أكتوبر الماضي، حيث نشرت صوراً على حسابها الشخصي بتطبيق إنستغرام لعائلة فلسطينية تجلس في حفل من الزهور وهي تبتسم.

وكتبت جينا أورتيجا على الصورة: "تتناقش الجماهير حول وقف إطلاق النار، بينما يستمر ذبح الآلاف والآلاف من الأطفال.. أين الإنسانية؟"، واستمرت في دعمها من خلال المشاركة في الحملة التي انطلقت بعنوان "كل العيون على رفح"، وطلبت من متابعيها التبرع من أجل إغاثة أطفال غزة.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار