جيلي رول البوتوكس: الفوائد والأضرار والنتائج

  • تاريخ النشر: الجمعة، 23 أغسطس 2024
جيلي رول البوتوكس: الفوائد والأضرار والنتائج

نظراً لأن منطقة العين يصعب علاجها في بعض الأحيان، اتجهت الأنظار نحو استخدام تقنية جيلي رول البوتوكس لتجميل منطقة العينين. سنطلعكم في هذه المقالة إلى كل ما يخص جيلي رول البوتوكس من حيث الفوائد والأضرار والنتائج

فوائد جيلي رول البوتوكس 

علاج الخطوط الدقيقة والتجاعيد تحت العين 

تعد المنطقة حول العينين أكثر منطقة عرضة لظهور علامات الشيخوخة، مثل الخطوط الدقيقة والتجاعيد وأضرار أشعة الشمس التي يمكن أن تبدأ في الظهور في منتصف وأواخر العشرينات من العمر. وتساعد جيلي رول في تقليل الانتفاخ تحت العينين، لكنها لا تعالج الهالات السوداء.  

توسيع منطقة العين 

تعمل جيلي رول البوتوكس على إرخاء العضلة في الجزء السفلي من العين أسفل حدقة العين مباشرة، وهذا يخلق مظهراً أكثر استدارة للعين.  

تخفيف ترهلات الجيلي 

لفائف الجيلي هي مظهر من مظاهر تكتل الجلد تحت العين عندما تنقبض عضلة العين الدائرية أثناء الابتسام. وتهدف هذه التقنية لسحب عضلة العين الدائرية لتقليل تكتل الجلد الذي يشكل الانتفاخ.  

جيلي رول البوتوكس تحت العينين 

يتم حقن كمية صغيرة من البوتوكس بدقة في العضلة المستهدفة، مما يؤدي إلى استرخائها وتنعيم مظهر منطقة أسفل العين. ويمكن أن يؤدي هذا إلى توسيع العين عن طريق تقليل حركة الجفن السفلي، كما أنه يغير أيضاً ابتسامة الشخص، ويجعلها تبدو مزيفة. 

مدة نتائج جيلي رول البوتوكس 

ستلاحظين النتائج الأولى خلال 3-5 أيام، ولكنها ضئيلة مقارنة بالنتيجة الفعالة التي لا تظهر إلا بعد 10 - 14 يوماً. ستقل تجاعيد العين بشكل ملحوظ، مما يمنحكِ مظهراً متجدداً يستمر التأثير لمدة 3 إلى 4 أشهر تقريباً. وكلما تكرر العلاج، كلما طالت المدة التي يستغرقها جيلي رول البوتوكس. [1] 

أضرار جيلي رول البوتوكس 

من الممكن حدوث آثار جانبية مؤقتة مثل الكدمات البسيطة أو التورم أو الاحمرار، ولكنها تختفي عادةً في غضون بضعة أيام. ومن الممكن حدوث بعض مخاطر محتملة نادرة الحدوث:  

انقلاب الجفن للخارج 

يحدث انقلاب الجفن إلى الخارج عند مريض كبير السن جداً، والذي قد يكون من غير المناسب علاجه. فإذا خضع هذا المريض لعلاج العضلة بشكل مفرط، وكان ارتخاء الجلد غير كافٍ بما يكفي، فقد يتسبب ذلك في انقلاب الجفن إلى الخارج حيث يتدلى جلد الجفن إلى الخارج، مع ظهور الرموش، ويصبح الجزء الوردي من العين مرئياً. 

حدوث ترهل في منطقة أسفل العين 

هناك احتمال لحدوث ترهل في منطقة أسفل العين مع الإفراط في العلاج، مما يؤدي إلى تصلب منطقة تحت العينين، مما يعطي مظهراً شاحباً، غير صحي، أو ذهانياً وهو أمر غير جيد من الناحية الجمالية. 

اختلاف ديناميكية الابتسام 

من المضاعفات المحتملة الأخرى اختلاف الديناميكية عندما يبتسم المريض؛ فإذا تم إرخاء عضلة العين الدائرية بالكامل باستثناء الجزء الأوسط، يؤدي هذا إلى ظهور مظهر منقبض، وبالتالي يضغط الأنف للداخل؛ مما يخلق خطوطًا على الأنف وخطوطاً أسفل العين. 

ظهور بياض العين 

إذا تم حقن كمية كبيرة جداً من البوتوكس، فهناك خطر ظهور الكثير من بياض العين.  

تعد تقنية جيلي رول البوتوكس تقنية متقدمة وغير معتمدة، ولا تناسب جميع الأشخاص، ومن المهم استشارة الطبيب المختص لمعرفة تفاصيل أكثر عن جيلي رول البوتوكس: الفوائد والأضرار والنتائج.  

موضوعات ذات صلة:

  • الأسئلة الشائعة عن جيلي رول البوتوكس

  1. كم من الوقت يستغرق البوتوكس ليعمل تحت العين؟
    سيلاحظ معظم المرضى نتائج حقن البوتوكس تحت العينين بعد حوالي عشرة إلى أربعة عشر يومًا. ومع ذلك، قد تبدأ في ملاحظة تغييرات إيجابية في منطقة أسفل العين في غضون ثلاثة إلى أربعة أيام فقط.
  2. من هو المرشح المناسب لإجراء حقن البوتوكس بالجيلي رول؟
    يوصى باستخدام البوتوكس للمرضى غير المدخنين الذين يتمتعون بصحة جيدة بشكل عام.
  3. كم وحدة بوتوكس لجيلي رول؟
    يساعد البوتوكس في الحفاظ على اتساع العينين، وخاصة أثناء الابتسام، ويقلل من بروز التجاعيد. تتراوح الجرعة النموذجية من 2 إلى 6 وحدات من السم، وتستمر النتائج لمدة 3 إلى 4 أشهر.
  4. هل البوتوكس تحت العين آمن؟
    على الرغم من أن البوتوكس قد يساعد في علاج الانتفاخات والتجاعيد تحت العينين، إلا أن الحقن لا يخلو من المخاطر؛ فمن الممكن حدوث آثار مؤقتة مثل تدلي الجفون وانتفاخات الدهون بالقرب من موقع الحقن، وقد تشعر أيضاً بألم خفيف بعد الحقن بفترة وجيزة.
ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار