جنى الزغيبي: أول سعودية تشغل منصب مقرر خاص للأمم المتحدة

  • تاريخ النشر: منذ 6 ساعات
جنى الزغيبي: أول سعودية تشغل منصب مقرر خاص للأمم المتحدة

أصبحت جنى الزغيبي أول سعودية تشغل منصباً مقرراً خاص للأمم المتحدة، وألقت كلمتها أمام قادة العالم في نيويورك خلال قمة مستقبلنا في مؤتمر الأمم المتحدة المنعقد في نيويورك. لتنضم بذلك إلى قائمة نساء السعودية اللواتي أحدثن تغييراً مهما.

وفي كلمتها تحدثت جنى الزغيبي عن الحوكمة العالمية والإصلاحات المالية. لتبهر الفتاة السعودية العالم بثقافتها وبراعتها وسط حالة فخر كبيرة من المتابعين بتقلدها المنصب وحديثها أمام قادة العالم.

جنى الزغيبي مقرر خاص للأمم المتحدة

وعبر متابعون عن فخرهم بجنى الزغيبي في الكثير من التعليقات التي دعمت دور المرأة ودعم قيادات وطنهم لهن، وجاء في التعليقات: "ما شاء الله على فكره احد الاشخاص المنتسبين لهذا اللقب (الزغيبي) كان صاحب فضل علي عظيم جداً أسعده الله في الدارين ". "تحية لكل امرأة وجدت نفسها، وتد البيت فجأة، دون أن تختار أقامت ظهرها المحني بعد كسرة الفقد أو الهجر ورفعت رأسها تجابه الحياة لا تملك رفاهية القعود ولا التراجع ولا الهروب يقظة كالمحارب منتبهة لكل ماقد يداهمها من أي اتجاه تحمل القنديل وإن احترقت كفها تلعب كل الأدوار ما عدا كونها أنثى".

 كما كتب متابعون في تعليقات أخرى: "متخيلين ان هذي الحلوة جنى الزغيبي أول سعودية تأخذ منصب مقرر خاص للأمم المتحدة المقطع، وهي تقول كلمة قدام قادة العالم في نيويورك". "شفتوا جنى الزغيبي؟ أول سعودية تشغل منصباً مقرراً خاص للأمم المتحدة قالت كلمة قدام رؤساء العالم بنيويورك في قمة مستقبلنا في مؤتمر الأمم المتحدة فخورة فيها الله يوفقها".

دعم القيادة السعودية للمرأة 

وأثنى متابعون على القيادة السعودية لدعمها المستمر للمرأة وحرصها على أن يتقلدن السعوديات الكثير من المناصب المهمة والقيادية في الكثير من المجالات، فجنى الزغيبي ليست المرأة الأولى التي تمثل السعودية في محافل دولية، وإنما سبقها عدد كثير من نساء السعودية الذين شرفوا المملكة بوجه خاص والعرب بوجه عام بنجاحهن وتفوقهن في مجالات قيادية مهمة.

وكتب متابعون معبرون عن فخرهم بالقيادة السعودية: "لولا ما تقدمه القيادة السعودية من دعم مستمر، خصوصاً للمرأة ما استطاعت أي امرأة الوصول لمثل هذه المناصب، جنى الزغيبي كلمتها أثرت في، وجعلتني أشعر بفخر كبير، شيء مشرف الحقيقة، بناتنا جمال وعلم وخلق ودين، الله يوفق خادم الحرمين، ويوفق قياداتنا في طريقها، ما تفعله القيادة السعودية لا ينافسها فيه أي قيادة في العالم الحقيقة".

كلمة جنى الزغيبي:

 كما تفاعل متابعون مع فيديو كلمة جنى الزغيبي في تعليقات منها: "فخورة في بناتنا اللي قاعدين يوصلون لمناسب عالية جنى الزغيبي.. أول سعودية تشغل منصباً مقرراً خاص للأمم المتحدة، وألقت كلمة قدام قادة العالم في نيويورك". "جنى الزغيبي أول سعودية تشغل منصباً مقرراً خاص للأمم المتحدة تلقي كلمة أمام قادة العالم في نيويورك خلال قمة مستقبلنا في مؤتمر الأمم المتحدة المنعقد في نيويورك تتحدث عن الحوكمة العالمية والإصلاحات المالية تفخر الدول الناجحة بشعبها".

المرأة السعودية

 وبدعم مستمر من القيادة السعودية وحرص المرأة في المملكة على أن تخلق مكانتها في المجالات كافة، وضعت الكثير من سيدات السعودية بصماتهن على عدد من القطاعات المختلفة سواء في الفضاء، أو المجال الرياضي، أو عالم التجميل أو قطاع الأعمال وغيرها من المناصب الأخرى التي تقلدتها المرأة السعودية ليس فقط داخل المملكة، وإنما في المؤسسات الدولية.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار