جنا عمرو دياب تدعو لمقاطعة إحدى الشركات رغم إعلان الهضبة

  • تاريخ النشر: الجمعة، 31 مايو 2024
جنا عمرو دياب تدعو لمقاطعة إحدى الشركات رغم إعلان الهضبة

انضمت جنا عمرو دياب، ابنة الفنان المصري الشهير إلى الحملات الداعية إلى مقاطعة بعض الشركات العالمية، بسبب اتهامها بدعم الاحتلال الإسرائيلي كنوع من الدعم لغزة في الحرب التي تتعرض لها منذ السابع من أكتوبر الماضي.

جنا عمرو دياب تدعو لمقاطعة إحدى الشركات

ونشرت جنا عمرو دياب، ستوري عبر حسابها الشخصي على منصة إكس تضم أسماء الكثير من الشركات التي تدعو لمقاطعتها جميعاً، والتي كان من بينها إحدى شركات المشروبات الغازية التي يعمل معها والدها عمرو دياب منذ سنوات.

واكتفت جنا عمرو دياب، بكتابة تعليق مقتضب قالت فيه: "المقاطعة لغزة، قاطع لأجلهم"، وهو ما أثار حالة من الجدل بسبب موقفها رغم عمل والدها مع إحدى تلك الشركات والتي يرتبط معهم بعقد إعلانات منذ سنوات خاصة مع ظهوره في إعلان جديد قبل أسبوع.

تباينت آراء رواد مواقع التواصل الاجتماعي بين من أصيب بحالة من الدهشة والدعم والإعجاب لها، خاصة أن البعض اعتبر أن مشاركتها في تلك الحملة نوع من الانتقاد لوالدها بطريقة غير مباشرة، فيما أوضح البعض أن تصرفها ربما يعد دليلاً على أن الإعلان تم تصويره قبل بدء الحرب على غزة.

جنا عمرو دياب تدعو لمقاطعة إحدى الشركات رغم إعلان والدها

وأشاد كثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي بموقف جنا، ابنة عمرو دياب، واعتبروه تصرف شجاعاً منها في الانضمام لتلك الحملة.

وكانت إحدى الشركات الغازية أطلقت إعلاناً ترويجي لمنتجها قبل نحو أسبوع شارك فيه عدد من نجوم الفن في العالم العربي من بينهم الفنان عمرو دياب، وذلك من خلال أغنية "خلي كله جديد في جديد"، وهو ما تسبب في توجيه البعض انتقادات له بسبب الحملة التي أطلقها رواد مواقع التواصل الاجتماعي لمقاطعة تلك الشركة.

وفي الوقت ذاته دعت جنا عمرو دياب من خلال ستوري أخرى للتبرع من أجل حماية أطفال غزة وإدخال المساعدات لهم ودعت الجميع إلى الانضمام لتلك الحملة.

جنا عمرو دياب تتدعو للتبرع لغزة

جنا عمرو دياب تعلن تضامنها مع غزة

لم تكن تلك المرة الأولى التي تتحدث فيها جنا عمرو دياب عن دعمها لغزة، ففي بداية شهر نوفمبر الماضي نشرت رسالة مطولة بعد ما يقرب من شهر على بدء القصف لغزة، عبرت فيه عن استيائها لما يتعرض له الشعب الفلسطيني.

وأكدت جنا عمرو دياب على عدم خوفها من الحديث وأن العرب ليس كما يصورهم البعض إرهابيين، مشيرة إلى أنها في النهاية لديها مشاعر تعلم بها الصواب من الخطأ وحصلت على معلوماتها عن القضية الفلسطينية من أصدقائها الفلسطينين ومن عائلاتهم وتعلم ما يحدث معهم منذ سنوات طويلة.

ولفتت إلى أنها تشاهد القصف على غزة كل يوم، وما يحدث من قتل للأبرياء بسبب القضية المستمرة منذ عام 1984، لذا فهي لا تخشى الحديث وتهتم بالشعب الفلسطيني، معبرة عن شعورها بالألم لما يصوره الإعلام للعرب بأنهم إرهابيون.

وأشارت إلى أن العرب أشخاص كريمة وطيبة ولديهم عاطفة ويجب رعاية من يستحقون الرعاية، ودعت الجميع إلى مشاهدة لقاء الإعلامي المصري باسم يوسف مع الإعلامي البريطاني بيرس مورغان، موضحة أن الغرب لا ينظر إلى العرب بأنهم على قدم المساواة معهم.

وطلبت جنا عمرو دياب من جميع متابعيها عبر منصة إنستغرام الدعاء للمصابين ولجميع الأرواح البشرية وإيقاف القتل الذي يحدث قائلة: "أحث الجميع على الصلاة لرعاية المصابين وإيقاف الموت للأرواح البشرية البريئة".

وأضافت :"شاهدوا لقاء باسم يوسف مع بيرس مورجان"، وأشادت بباسم يوسف ووصفته بالذكي واللطيف بشكل لا يصدق، لكنها انتقدت الإعلامي البريطاني قائلة: "صدقني بيرس الغرب لا ينظر إلينا على قدم المساواة، حياة العربي لا تقل أهمية عن حياة الآخرين، لا يجب أن تكون ضماناً للضرر، لن يتم إسكاتنا".

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار