تقنيات وحلول للتخلص من السيليوليت في فصل الخريف

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 03 سبتمبر 2024
تقنيات وحلول للتخلص من السيليوليت في فصل الخريف

هل تعانين من السيليوليت؟ هل تبحثين عن طرق فعالة للتخلص من السيليوليت؟ تابعي المقال الآتي للتعرف على الحلول والتقنيات الأكثر فعالية لإزالة السيليوليت في فصل الخريف.

ما هو السيليوليت؟ 

يعرف السيليوليت على أنه حالة شائعة تؤثر على مظهر الجلد، حيث يظهر الجلد بشكل غير متساو أو متكتل، وغالبًا ما يُوصف بأنه يشبه "قشرة البرتقال". يُعتبر السيليوليت أحد المشاكل الجمالية الأكثر شيوعًا، والتي تصيب عادة النساء أكثر من الرجال، وتعد المناطق مثل الفخذين، الأرداف، والبطن هي الأكثر تأثرًا بالسيليوليت. يمكن لبعض التقنيات والحلول الطبية والطبيعية أن تساعدك في محاربة السيليوليت، تابعي قراءة المقال للتعرف على أهم هذه الحلول والتقنيات. [1]

تقنيات وحلول للتخلص من السيليوليت في فصل الخريف

تقنيات للتخلص من السيليوليت في فصل الخريف

بما أن الخريف هو فترة انتقالية، قد يكون لتغيرات الطقس ورطوبة الهواء آثارًا مختلفة على البشرة من شأنها أن تزيد من شدة وضوح السيليوليت. للتخلص من السيليويت قبل قدوم الشتاء إليك بعض التقنيات الفعالة للتخلص من السيليوليت وفقًا للأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية: [1]

العلاج بالأشعة فوق الصوتية

تستخدم الموجات فوق الصوتية لتفتيت الدهون تحت الجلد. يمكن أن تساعد هذه التقنية في تحسين مظهر السيليوليت عن طريق تعزيز الدورة الدموية في الجسم وتحفيز إنتاج الكولاجين في البشرة، للحصول على النتائج المرجوة قد تحتاج إلى عدة جلسات اعتمادًا على درجة السيليوليت لديك.

تقنية الليزر للتخلص من السيليوليت

للتخلص من السيليوليت يتم استخدام أنواع مختلفة من الليزر، يستخدم الليزر لتفتيت الدهون تحت الجلد وتحفيز إنتاج الكولاجين وهو البروتين المسؤول عن مرونة وشباب البشرة. عادة ما تستمر نتائج هذا الإجراء حوالي الستة شهور، بعدها يمكن للنساء ملاحظة عودة بسيطة لآثار السيليوليت على البشرة. 
قد يوصي الطبيب في بعض الحالات إجراء تقنية القطع بالليزر، في هذا الإجراء يتم إدخال إبرة تحت الجلد لتفتيت الكتل الدهنية القاسية المسببة لهذا المظهر على البشرة.

علاج السيليوليت بالكربوكسي

وهي واحدة من أحدث تقنيات علاج السيليوليت، في هذا الإجراء يتم إدخال غاز ثاني أكسيد الكربون تحت الجلد لتوسعة الأوعية الدموية وتعزيز تدفق الدم المحمل بالأكسجين لخلايا البشرة المختلفة. على الرغم من فعالية هذه التقنية في علاج السيليوليت، إلا أنها قد يترتب عليها ظهور بعض الكدمات، إضافة إلى الشعور العام بعدم الراحة، غالبًا ما تختفي هذه الأعراض خلال أيام قصيرة بعد الإجراء.

الإجراء الجراحي للتخلص من السيليوليت

في هذا الأسلوب الجراحي لعلاج السيليوليت، يتم استخدام أدوات متخصصة مثل الإبر لفصل الشرائط الليفية تحت الجلد. الهدف من هذه العملية هو تمليس سطح الجلد وتحسين مظهره عن طريق تقليل التكتلات غير المرغوب فيها.

كريمات للتخلص من السيليوليت 

وفي صدد الحديث عن أفضل الحلول والتقنيات للتخلص من السيليوليت مع بداية فصل الخريف، أثبتت بعض الكريمات فعاليتها في التخلص من السيليوليت، من أبرز هذه الكريمات ما يلي: [2]

الكريمات التي تحتوي على الكافيين، يساعد الكافيين على تجفيف خلايا البشرة، لجعل علامات السيليوليت أقل وضوحًا. للحصول على النتائج المرجوة لا بد لك من الالتزام بتطبيقه يوميًا.
الكريمات التي تحتوي على الريتينول، تزيد هذه الكريمات من كثافة الجلد، مما يجعل علامات السيليوليت أقل وضوحًا، للحصول على النتائج المرجوة لا بد لك من الالتزام باستخدام لفترة زمنية طويلة تصل إلى 6 أشهر تقريبا.

علاج السيليوليت بالرياضة في فصل الخريف

قد يكون فصل الخريف بطقسه المعتدل فرصة مناسبة لك لممارسة الرياضة والتخلص من السيليوليت، فيما يلي أفضل الرياضات التي يمكنك ممارستها للتخلص من السيليوليت: [3]

الجري أو المشي السريع

استغل الطقس المعتدل في الخريف لممارسة الجري أو المشي السريع في الهواء الطلق. هذه التمارين تعزز الدورة الدموية في الجسم وتساعد على حرق الدهون، الأمر الذي يقلل من ظهور السيليوليت.

ركوب الدراجة

سواء كان ذلك في الهواء الطلق أو باستخدام دراجة ثابتة في المنزل، فإن ركوب الدراجة يعزز من حرق الدهون، ويساعد على تقوية وشد عضلات الفخذين والأرداف.

تمارين القوة 

وتتضمن:

  • تمارين المقاومة، استخدم الأثقال أو أحزمة المقاومة لتحسين قوة العضلات في المناطق التي تعاني من السيليوليت. تمارين مثل القرفصاء (squats) والاندفاع (lunges) تقوي عضلات الفخذين والأرداف، وتساعد في تقليل التكتلات.
  • تمارين الأوزان، يمكن أن تشمل تمارين مثل رفع الأثقال أو تمارين مقاومة الجسم مثل الضغط (push-ups) والشد (pull-ups) لتحسين مظهر الجلد عن طريق دعم بناء الكتلة العضلية.

السباحة 

من أفضل التمارين التي يمكنك ممارستها للتخلص من السيليوليت هي السباحة، إضافة إلى زيادة مرونة الجسم تساعد السباحة على على علاج السيليوليت في كل من الأفخاذ والمؤخرة.

أطعمة مفيدة للتخلص من السيلوليت

إضافة إلى ما سبق من التقنيات والحلول للتخلص من السيليوليت هناك مجموعة من الأطعمة قد تكون مفيدة في إزالة السيليوليت، فيما يلي أبرز هذه الأطعمة: [4]

  • بذور الكتان، إضافة إلى تنظيم مستويات الهرمونات في الجسم تدعم بذور الكتان إنتاج الكولاجين، لتضمين الكتان في روتينك اليومي بإمكانك إضافته ببساطة إلى طبق السلطة الخاص بك.
  • الأطعمة الغنية بالألياف الغذائية، تدعم الألياف عملية التمثيل الغذائي، وتحافظ على توازن الهرمونات في الجسم، من الأمثلة على الأطعمة الغنية بالألياف الغذائية ما يلي: الخضراوات، والمكسرات، والبذور، والتوت.
  • الأطعمة الغنية بالماء، تحافظ هذه الأطعمة على رطوبة الجسم من الداخل والخارج، وتحمي البشرة من الجفاف، ومن الأمثلة على هذه المجموعة: البطيخ، والتوت، والخيار، والكرفس، والحمضيات.
  • الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم، يقلل البوتاسيوم من احتباس السوائل في الجسم، ومن الأمثلة على الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم: الخضراوات الورقية الخضراء، والأفوكادو، والموز، وماء جوز الهند.
  • عشب البحر، يحتوي عشب البحر على مادة تدعم عملية التمثيل الغذائي، وتساعدك في الحصول على بشرة أنقى، بإمكانك رش مسحوق عشب البحر على وجباتك المالحة.
  • الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من البروتين، تدعم هذه الأطعمة عملية التمثيل الغذائي، وتساعد في علاج السيليوليت على المدى البعيد، ومن الأمثلة عليها: الأسماك، والبيض، والدواجن، ولحوم الأبقار.

حاول الحفاظ على روتين ثابت للعناية بالبشرة وممارسة التمارين الرياضية لمكافحة السيليوليت والحفاظ على بشرتك في أفضل حالاتها.

شاهدي أيضاً: سيلوليت الوجه

  • الأسئلة الشائعة عن تقنيات وحلول للتخلص من السيليوليت في فصل الخريف

  1. كيف أقضي على السيليوليت في أسبوع؟
    ليس من الممكن القضاء على السيليوليت بشكل كامل في أسبوع، ولكن يمكنك تحسين مظهره من خلال دمج نظام غذائي صحي، شرب الكثير من الماء، ممارسة التمارين الرياضية مثل تمارين القوة والتمارين القلبية، واستخدام كريمات مضادة للسيليوليت. الالتزام بروتين شامل يساعد في تحقيق نتائج أسرع.
  2. ما هي الرياضة التي تزيل السيليوليت؟
    تمارين القوة مثل القرفصاء (squats) والاندفاع (lunges) فعالة في تقليل السيليوليت. تمارين القلب مثل الجري أو السباحة تحسن الدورة الدموية وتساعد في حرق الدهون. دمج هذه التمارين في روتينك الرياضي يمكن أن يساهم في تحسين مظهر السيليوليت.
  3. كيف أتخلص من السيليوليت بشكل نهائي؟
    التخلص من السيليوليت بشكل نهائي يتطلب مزيجًا من تغييرات في نمط الحياة إضافة إلى الحصول على العلاج المناسب. يشمل ذلك ممارسة التمارين الرياضية بانتظام، تناول غذاء صحي، الحفاظ على الترطيب الجيد، واستخدام علاجات موضعية مثل الكريمات التي تحتوي على الكافيين أو الريتينول. قد تكون التقنيات الطبية مثل الليزر مفيدة أيضًا.
ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار