تقرير سنوي يكشف عن قيمة دخل الأمير ويليام

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 24 يوليو 2024
تقرير سنوي يكشف عن قيمة دخل الأمير ويليام

نشرت دوقية كورنوال، وهو اللقب والعقار الذي ورثه الملك تشارلز الثالث، عندما اعتلى العرش،  تقريرها السنوي اليوم الموافق 24 من يوليو، كاشفة عن فائض كبير من الربح قدره 23.6 مليون جنيه إسترليني، وهو ما يعادل 30.4 مليون دولار، تلقاه أمير ويلز وولي عهد العرش البريطاني، الأمير ويليام، من دخله السنوي الأول الكامل من دوقية كورنوال، للسنة المالية 2023-2024، وهي السنة الأولى الكاملة للأمير وليام كدوق كورنوال.

دخل الأمير ويليام

من المفترض أن يغطي هذا المبلغ النفقات الرسمية والخيرية والخاصة لأمير ويلز وزوجته، كيت ميدلتون وأطفالهما. لا يتقاضى الأمير ويليام، بصفته عضوًا عاملًا في العائلة المالكة، دخلًا تقليديًا، وتقوم دوقية كورنوال بتغطية نفقات الأمير السنوية. من ناحية أخرى، يقوم الأمير ويليام بدفع ضريبة الدخل عن الدخل الكامل الذي يتلقاه من دوقية كورنوال، بعد خصم نفقات الأسرة.

يُذكر أن دوقية كورنوال هي عقار أنشأه الملك إدوارد الثالث عام 1337 لتوفير الأموال اللازمة لتغطية نفقات وريث العرش. يمتد العقار، الذي تزيد قيمته عن مليار دولار، على مساحة 130 ألف فدان عبر 23 مقاطعة في إنجلترا وويلز، ويشمل الأراضي والمزارع والمنازل والأصول الأخرى الخاصة بدعم ولي العهد وأسرته.

أشارت تقارير صحافية أخرى إلى أن الأمير البريطاني، قرر عدم الكشف عن مقدار الضريبة التي يدفعها على الدخل الخاص الذي يتلقاه من دوقية كورنوال، مما يُمثل تغييراً ملحوظاً في نهج العائلة المالكة، والذي كان يُتبع منذ أن كان والده وريث العرش.

عندما كان الملك تشارلز أميراً لويلز، نشر تحليلاً كاملاً لتكاليف الأسرة ومبلغ الضريبة التي دفعها سنوياً، والتي بلغت ما يزيد على 5 ملايين جنيه إسترليني، عن السنة المنتهية في 2021.

أما في العام المنتهي في 2022، بلغت قيمة الضريبة نحو 5.89 مليون جنيه إسترليني. أكد قصر كنسينغتون على أن الأمير يدفع المستوى المناسب من ضريبة الدخل، وأوضحت بعض التقارير أن هذا "المستوى" هو أكثر مما دفعه والده بسبب ارتفاع الدخل.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار