تفاصيل موسم الرياض 2024 كاملة: هاري بوتر وهانز زيمر الأبرز

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 28 أغسطس 2024
تفاصيل موسم الرياض 2024 كاملة: هاري بوتر وهانز زيمر الأبرز

كشف المستشار تركي آل الشيخ عن الكثير من التفاصيل المشوقة وغير المتوقعة، لفعاليات موسم الرياض 2024، وأعلن رئيس هيئة الترفيه في المملكة العربية السعودية مفاجآت تحدث لأول مرة على أرض المملكة.

وقال المستشار تركي آل الشيخ إن حفلات موسم الرياض هذا العام ستكون بناء على طلب الجمهور وأوضح التفاصيل، خلال مؤتمر موسم الرياض الخامس، كما كشف عن أن أرض الرياض ستحتضن عالم هاري بوتر لأول مرة.

 عالم هاري بوتر في موسم الرياض

 يعيش جمهور موسم الرياض تجربة مشوقة لأول مرة في موسم الرياض، وهي عالم هاري بوتر، حيث سيشعر الزائر وكأنه داخل العالم الحقيقي للشخصية الأشهر، وتفاعل الجمهور مع التجربة في الكثير من التعليقات التي عبرت عن حماسهم لمشاهدة المزيد عنها.

 14  منطقة ترفيهية

أعلن آل الشيخ عن 14 منطقة ترفيهية سيشهدها الموسم هذا العام، حيث سيقام الموسم على مساحة أكثر من 7.2 مليون متر مربع، تم فيها إبرام 4200 عقد مع 2100 شركة، 95 في المئة منها محلية، إلى جانب إقامة 11 بطولة عالمية و 10 معارض ومهرجانات متنوعة.

وفي التفاصيل أوضح المستشار تركي آل الشيخ عن أن  منطقة المملكة أرينا ستشهد توسعة بنسبة أكثر من 40 في المئة حيث ستحتضن أكثر من 27 ألف متفرج على موعد مع 4 بطولات عالمية، وعلى رأس هذه الفعاليات النزال الذي سيتم بناء عليه تحديد بطل العالم لوزن الخفيف الثقيل في الملاكمة، عندما يتواجه الروسيين أرتور بيتربيف وديميتري بيفول في نزال "IV CROWN SHOWDOWN" الحاسم.

كأس السوبر الأفريقي في موسم الرياض

كما كشف المستشار تركي آل الشيخ عن احتضان موسم الرياض الخامس،  لبطولة كأس السوبر الأفريقي 2024،  كما تطرق رئيس هيئة الترفيه إلى منطقة THE VENEUوالتي تم بنائها في  50 يوماً، تستوعب ثمانية آلاف شخص على مساحة نحو عشرة آلاف متر مربع، وستستضيف المنطقة 7 فعالیات ستبدأ ببطولة التنس التي يترقبها العالم "سيكس كينج سلام" وستجمع أشهر وأهم ست لاعبين في كرة المضرب في الترتيب العالمي، إضافة إلى حدث الموضة الكبير 1000 موسم وموسم" الذي يقام بالشراكة مع المصمم العالمي إيلي صعب.

حفل جوي أوورد في موسم الرياض 2024

وستستضيف المنطقة الجديدة حفل توزيع جوائز JOY AWARDS" في نسخته الخامسة الذي سيتوج أبرز صناع الترفيه في العالم العربي بحضور عدد من نجوم العالم مطلع العام المقبل.

 كما تعيش المملكة العربية السعودية  فعالية تقام لأول مرة  وهي POWER SLAP، وستستضيف منطقة ذا فينيو  أكبر شركات منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في المجال الإبداعي في حفل توزيع جوائز Effie Awards جوائز التسويق الأكثر تأثيراً.

 زيادة مناطق بوليفارد سيتي

وأعلن المستشار  تركي آل الشيخ عن استمرار التوسع في مناطق ومساحات منطقة "بوليفارد" وورلد"، التي تحظى بإقبال كبير من الجمهور، حيث ستزداد مساحة المنطقة، مع زيادة عدد المناطق إلى 5 مناطق جديدة هي المملكة العربية السعودية، وتركيا وإيران وأفريقيا وكورشوفيل، ليصبح عدد المناطق الإجمالي 19 منطقة من عدة بلدان حول العالم، و 300 مطعم ومقهى، وأكثر من 1400 محل تجاري، و21 فعالية جديدة.

وحققت فعاليات بوليفارد سيتي قفزة بنسبة 70 ٪، مع أكثر من 40 تجربة وفعالية جديدة، و25 مطعماً ومقهى، و 12 مسرحية، وأيضاً 12 حفلة غنائية، موضحاً أن المنطقة ستشهد ليلة ستاند آب كوميدي مع نجم سلسلة أفلام باد بويز الشهيرة مارتن لورنس.

 تجربة خاصة لعشاق الإنمي

أما عشاق الأنمي فهم على موعد مع المحقق كونان والكارتون bluey،  أرض الأحلام، وكذلك عشاق الألعاب الإلكترونية  من خلال لعبة ببجي موبايل، وفايف نايتس آت فريدي 2.

 هانزيمر في موسم الرياض

ويأتي على رأس مفاجآت موسم الرياض الخامس، حفل الموسيقي العالمي هانزيمر،  وهي المفاجأة التي ينتظرها عشاق الموسيقى لحضور حفل لواحد  من أهم نجوم الموسيقى في العالم.

مسرحيات موسم الرياض 2024

أما عن النشاط المسرحي في موسم الرياض الخامس، فقال تركي آل الشيخ: "إننا سنواصل في هذا العام ما بدأناه من تميز في المحتوى المسرحي، حيث ستشمل مسرحيات هذا العام نجوماً من الصف الأول الجماهيري، منهم إسعاد يونس، محمد هنيدي، وكريم عبدالعزيز، وأحمد عز، وأحمد حلمي، وأكرم حسني، وحسن البلام وهشام ماجد وشيكو وعمرو يوسف وأحمد العونان، ودينا الشربيني، ومنة شلبي والعديد من النجوم العرب".

السينما في موسم الرياض 2024

أما عن منطقة "فيا رياض" التي احتضنت المؤتمر الصحفي لموسم الرياض الخامس، فقال تركي آل الشيخ إنه سيتم تكييفها بالكامل بحلول صيف 2025 لتصبح أكثر جاذبية للجمهور طوال العام،  وأن المنطقة ستشهد خلال الموسم بعض التحسينات والتغييرات منها تطوير قاعات السينما التي تعتبر الأضخم على الإطلاق.

مهرجان للكلاب

وكشف المستشار تركي آل الشيخ عن أن مهرجان الكلاب، بعد الذي حققه من نجاح الموسم الماضي سيعاد في الموسم الجديد مع طاقة استيعابية تصل إلى خمسة آلاف شخص، و350 كلب من جميع أنحاء العالم، يشاركون في خمس بطولات مع أعلى قيمة جوائز في العالم، هي بطولة الـ 9K، وسباق كلاب الرشاقة، وسباق جمال الكلاب وسباق السلوقي، وسباق كلاب العمل.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار