تفاصيل عرض الفيلم الفلسطيني "سن الغزال" بمهرجان كان 2024

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 14 مايو 2024
تفاصيل عرض الفيلم الفلسطيني "سن الغزال" بمهرجان كان 2024

يُعرض الفيلم الفلسطيني القصير "سن الغزال" للمخرج الفلسطيني سيف هماش كعرض عالمي للمرة الأولى له بمهرجان كان السينمائي 2024، في الدورة السابعة والسبعين المقامة في الفترة من 14 إلى 25 مايو/ أيار 2024.

عرض الفيلم الفلسطيني "سن الغزال" في مهرجان كان 

من المقرر أن ينافس فيلم "سن الغزال" ضمن مسابقة الطلبة، وسيُعرض بمسرح بونويل يوم الأربعاء 22 مايو، الساعة 11 صباحاً، والفيلم يحكي قصة شاب يسعى لتحقيق حلم شقيقه الصغير وهما مقيمان في مخيم للاجئين حيث ينطلق في رحلة محفوفة بالمخاطر من أجل شقيقه الصغير الذي يُريد رمي إحدى أسنانه اللبنية في البحر.

بوستر فيلم سن الغزال

فيلم "سن الغزال" من بطولة وسام الجعفري، وتأليف وإخراج ومونتاج سيف هماش، وموسيقى فيكتور قواس وإشراف مجدي العمري، ومدير تصوير إبراهيم حنضل.

وفي تصريحات سابقة له تحدث سيف هماش عن الفيلم، وقال إن فكرة الفيلم هي محاولة لتجسيد الصراع الداخلي الذي يعيشه الفلسطيني، وخصوصاً الذي يعيش في مخيمات اللجوء، بعدما تم تدمير منزله بسبب العدوان الإسرائيلي، ويشكل الفيلم رغبته الشديدة في تحقيق إرادته الشخصية رغم المخاطر التي تتربص به، وعجزه على التكيف مع الواقع السياسي والتاريخي المفروض عليه.

جدير بالذكر أن سيف هماش هو طالب ببرنامج الأفلام في جامعة دار الكلمة ببيت لحم بفلسطين، مقيم في مخيم الدهيشة للاجئين في بيت لحم، شارك في العديد من الأفلام ككاتب سيناريو، ومساعد مخرج، ومحرر، ومساعد كاميرا، كما عمل كمحرر في الدورة الثالثة لمهرجان أفلام اللاجئين الفلسطينيين بسبتمبر 2022، وقام خلال فترة تعليمه بإخراج أفلام روائية قصيرة وتجريبية ووثائقية.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار