تفاصيل الدورة الثالثة من مهرجان السينما الأوروبية

  • تاريخ النشر: الإثنين، 27 مايو 2024
تفاصيل الدورة الثالثة من مهرجان السينما الأوروبية

تنطلق فعاليات مهرجان السينما الأوروبية بالمملكة العربية السعودية، في دورته الثالثة، خلال الفترة من 29 مايو/أيار وحتى 6 يونيو/حزيران، والذي من المقرر أن يكون بين مدينتي جدة والرياض.

السعودية تستعد لاستقبال مهرجان السينما الأوروبية في نسخته الثالثة 

يُقام المهرجان بالتعاون بين مجموعة الصور العربية للسينما وسفارات الدول الأعضاء بالاتحاد الأوروبي، ومن المقرر أن يضم المهرجان في نسخته الجديدة 21 فيلماً أوروبياً من دول أوروبية مختلفة، من بينها فرنسا وألمانيا واليونان والنمسا وبلجيكا وبلغاريا وقبرص والتشيك وإيرلندا وإيطاليا وليتوانيا وهولندا وبولندا والدنمارك وإستونيا وفنلندا والبرتغال وسلوفاكيا وسلوفينيا وإسبانيا والسويد.

قائمة ضيوف مهرجان السينما الأوروبية 

يحضر المهرجان عدد كبير من ضيوف السينما الأوروبية من بينهم ميكي دي يونج من هولندا، والمخرج النمساوي ستيفان روزوتسكي الحاصل على جائزة أوسكار، روبرت هيجينز، وباتريك ماكجيفني من إيرلندا، وكيرياكوس توفاريديس من قبرص، وباتريك ماكجيفني من إيرلندا، وسيلتقون الجمهور في حوار مفتوح مع صناع الأفلام ومحبيها.

كما يضم المهرجان عدد كبير من الأفلام التي حازت على جوائز مختلفة من بينها السعفة الذهبية بمهرجان كان الدولي السينمائي، وجوائز الأوسكار، كما يهدف المهرجان إلى الترويج للسينما الأوروبية وتسهيل التبادل الثقافي، وتعزيز التواصل بين صناع الأفلام السعوديين والأوروبيين وذلك أثناء الفعاليات المخصصة التي ستُقام على هامش المهرجان.

ووفقاً لحديث سفير الاتحاد الأوروبي لدى السعودية، كريستوف فارنو، فإن مهرجان السينما الأوروبية أصبح من ضمن الفعاليات الرئيسية في المملكة العربية السعودية وهو ما يجعله يشعر بالسعادة، مؤكداً على أن المهرجان بدأ في التوسع وسيُقام للمرة الأولى في مدينة جدة، متمنياً أن يُتيح المهرجان الفرصة لكل محبي الأفلام السعوديين بأن يشاهدوا العديد من الأفلام المشاركة في المهرجان بالإضافة إلى حضور العديد من الفعاليات التي من المقرر أن تقام.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار