تفاصيل اعترافات المتهمين في وفاة ماثيو بيري وهذه عقوبتهم

  • تاريخ النشر: السبت، 31 أغسطس 2024
تفاصيل اعترافات المتهمين في وفاة ماثيو بيري وهذه عقوبتهم

ما زالت جهات التحقيق مستمرة في استماع أقول واعترافات المتهمين في واقعة وفاة ماثيو بيري Matthew Perry الذي عثر عليه في منزله أكتوبر الماضي غارقاً في حمام السباحة الساخن، ومن المقرر أن تشمل التحقيقات خلال الفترة القادمة الاعتراف من أحد الأطباء المتهمين وهو مارك شافيز.

تفاصيل اعترافات المتهمين في وفاة ماثيو بيري

وشملت قائمة المتهمين حتى الآن 5 أشخاص كان من بينهم مساعد ماثيو بيري الشخصي، كينيث إيواماسا، بالإضافة إلى الطبيب الذي يعرف باسم دكتور بي، وهو سلفادور بلاسينسيا، وكذلك السيدة التي تم إطلاق لقب ملكة الكيتامين عليها، وهي جاسفين سانغا، وإريك فليمنج، الذي كان يقوم بشراء الدواء له.

أما الطبيب الذي ينتظر الحصول على اعترافه هو مارك شافيز، الذي وجهت له تهمة التآمر لتوزيع الكيتامين، حيث من المقرر أن يمثل أمام محكمة اتحادية في لوس أنجلوس من أجل سماع أقواله.

وكشفت عدد من التقارير عن العقوبة المنتظرة لهذا الطبيب، والتي يمكن أن تصل إلى السجن لمدة 10 سنوات في حال الإقرار بالذنب، خاصة بعد أن اعترف مساعد ماثيو بيري وإريك فليمنج أمام مكتب المدعي العام الأمريكي، أما دكتور بي، فقد أقر بأنه غير مذنب في تهمة التآمر لتوزيع مخدر الكيتامين، إلا أنه سيعود إلى المحكمة الأسبوع المقبل لاستكمال الاستماع إلى أقواله.

وفاة ماثيو بيري

ووفقاً للتقارير الطبية، فإن النسبة من الكيتامين التي عثر عليها في جسم بطل مسلسل Friends كانت تعادل الكمية المستخدمة في حالات التخدير العام من أجل الجراحة.

وكشفت التحقيقات عن الرسائل التي جمعت بين المتهمين، والتي كان من بينها ما كتب الطبيب سلفادور بلاسينسيا متسائلاً: "كم سيدفع هذا المعتوه"، في إشارة إلى بيري.

وكشفت بعض وثائق المحكمة عن المراسلات المكثفة بين المتهمين لمناقشة بيع الدواء لماثيو بيري، حيث أرسل إريك فلمينج رسالة تحمل 3 صور من البرطمانات، وأكد أنها تحتوي على مادة الكيتامين قائلاً: "أضمن أنها ستكون مذهلة."

وكانت رحلة ماثيو بيري مع تناول الكيتامين قد بدأت كجزء من علاج القلق والاكتئاب الذي كان يعاني منه، ولكن وفقاً للمدعي العام، فقد طور الفنان الراحل علاقته واعتماده على ذلك الدواء، حتى أصبح الأمر خارج نطاق السيطرة، لذا بدأ في الحصول على جرعات كبيرة غير خاضعة للرقابة، ولم يعد يحصل عليها بالطرق القانونية.

وأوضح مدير إدارة مكافحة المخدرات، آن ميلغرام، أن ماثيو بيري كان يسعى للعلاج من القلق والاكتئاب، وذهب إلى عيادة محلية، وأصبح مدمناً على الكيتامين عبر الحق الوريدية، وتابعت: "ماثيو بيري لجأ إلى أطباء عديمي الضمير عندما رفض الأطباء في العيادة زيادة جرعته، ورأي البعض وسيلة فيه من أجل كسب المال السريع".

ووفقاً للاعترافات التي أقر بها مساعده، فإن الفنان الراحل حصل على أكثر من 21 حقنة من الكيتامين خلال الخمسة أيام الأخيرة قبل رحيله، وفي اليوم الأخير طلب منه إعطائه 3 حقن، وكانت الأخيرة جرعة كبيرة حصل عليها قبل أن يبدأ في النزول إلى حمام السباحة الساخن في منزله

توفي الراحل في أكتوبر 2023 عن عمر 54 عامًا. وُجد بيري عائمًا ووجهه للأسفل في حوض السباحة بمنزله، وتبين أن سبب الوفاة كان نتيجة "التأثيرات الحادة للكيتامين"، مما أدى إلى غرقه، وفقًا لتقرير تشريح الجثة الصادر عن مكتب الفحص الطبي في لوس أنجلوس.

وماثيو بيري عانى من الإدمان لسنوات طويلة، وهي معاناة أثرت بشكل كبير على حياته المهنية والشخصية، ورغم محاولاته المتكررة للتعافي، إلا أن الإدمان ظل جزءًا من تجربته، مما جعله يتحدث عنه علنًا في مناسبات عديدة بهدف توعية الآخرين بمخاطر هذه المشكلة.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار