تعاون ملكي جديد بين الملك تشارلز وديفيد بيكهام: ما القصة؟

  • تاريخ النشر: الأحد، 02 يونيو 2024
تعاون ملكي جديد بين الملك تشارلز وديفيد بيكهام: ما القصة؟

في الأول من يونيو، أعلنت مؤسسة الملك تشارلز الثالث أن ديفيد بيكهام، 49 عاماً، قد وقّع وثيقة رسمية بعد اختياره كأحد السفراء.

وقد أسس الملك تشارلز، 75 عاماً، هذه المؤسسة الخيرية عندما كان يشغل منصب أمير ويلز في عام 1990 بهدف خلق مجتمعات محسنة حيث يمكن للناس والأماكن والكوكب التعايش بتناغم.

ديفيد بيكهام سفير الملك تشارلز

في الشهر الماضي، زار قائد منتخب إنجلترا السابق حدائق هايغروف في جلوسيسترشاير للقاء الملك تشارلز والتعرف أكثر على المنظمة والتحقق من بعض البرامج التعليمية الخيرية في ورش العمل الموجودة في الموقع، حيث تقدم مؤسسة الملك دورات تعليمية لحوالي 15,000 طالب كل عام، بالإضافة إلى توفير برامج الصحة والرفاهية لحوالي 2,000 شخص سنوياً.

تشمل المبادرات الأخرى مشاريع التجديد في جميع أنحاء المملكة المتحدة وخارجها لإحياء المجتمعات والمباني التاريخية، وقال ديفيد بيكهام في بيان: "أنا متحمس للعمل مع مؤسسة الملك والحصول على الفرصة للمساعدة في زيادة الوعي بعمل المؤسسة الخيرية، لطالما كنت حريصاً على مساعدة الشباب في توسيع آفاقهم وأنا متطلع بشكل خاص لدعم البرامج التعليمية للمؤسسة وجهودها لضمان حصول الشباب على فرصة أكبر للوصول إلى الطبيعة".

ديفيد بيكهام مؤسسة الملك

وأكمل بيان ديفيد بيكهام: "بعد أن نمى حبي للريف، أصبحت أنا أيضاً في مهمة شخصية للتعلم أكثر عن المهارات الريفية التي تعتبر مركزية في عمل المؤسسة، وكان من الملهم أن أسمع من الملك عن عمل مؤسسة جلالته خلال زيارتي الأخيرة لحدائق هايغروف".

أضاف نجم كرة القدم المتقاعد وثق هذا الهواية على وسائل التواصل الاجتماعي ويشارك في الاهتمام بتربية النحل مع كيت ميدلتون والملكة كاميلا: "كان من الملهم أيضاً السماع منه ومقارنة نصائح تربية النحل!".

خلال زيارته لحدائق هايغروف، التي تعد أراضي المزرعة الخاصة للملك، التقى ديفيد بيكهام بالطلاب الذين يتلقون دروساً في النجارة في مدرسة سنودون للأثاث من خلال مؤسسة الملك، بالإضافة إلى طلاب من زمالة التطريز Métiers d’art التي تنسق بالشراكة مع CHANEL وLe19M.

بيكهام تشارلز

دعم ديفيد بيكهام سابقاً حملة  أخرى مرتبطة بالعائلة الملكية عندما قدم حفل توزيع جوائز Earthshot في بوسطن في ديسمبر 2022 للجائزة البيئية المرموقة التي أسسها الأمير ويليام.

وبحسب ما ورد في التقارير الصحفية المرتبطة بالحدث والتي صدرت في مايو، فقد وقع الاجتماع بعد بضعة أيام من الرحلة السريعة للأمير هاري إلى المملكة المتحدة لحضور الذكرى السنوية العاشرة لألعاب إنفكتوس، بينما كان المتحدث باسم دوق ساسكس، 39 عاماً، قد أكد سابقاً أنه لن يلتقي بوالده بسبب "الجدول المزدحم" للملك.

ديفيد بيكهام والعائلة المالكة

وحصل بيكهام على وسام الإمبراطورية البريطانية (OBE) من الملكة إليزابيث لإسهاماته في كرة القدم في عام 2003 وكانت هناك صلة اجتماعية بينه وبين العائلة الملكية لسنوات، حيث حضر حفلات زفاف الأمير ويليام وكيت ميدلتون في عام 2011 وحفل زفاف الأمير هاري وزوجته ميغان ماركل الذي أقيم في عام 2018  أيضاً مع زوجته، فيكتوريا بيكهام.

مثل العديد من البريطانيين، وقف بيكهام في الصف لمدة 12 ساعة في لندن لتقديم الاحترام للملكة إليزابيث الراحلة عندما وُضع نعشها في قاعة وستمنستر بعد وفاتها في سبتمبر 2022.

ديفيد بيكهام والعائلة المالكة

على الرغم من أن سلسلة الوثائقيات الخاصة بديفيد بيكهام على نتفليكس، والتي تحمل اسم "بيكهام"، تغطي بالتفصيل صعود لاعب كرة القدم السابق إلى الشهرة وعلاقته بزوجته، فيكتوريا، إلا أن هناك جانباً واحداً لا تغطيه السلسلة، وهو العلاقة الوثيقة بين الزوجين والعائلة المالكة البريطانية.

ديفيد، الذي وصف نفسه بأنه ملكي، تحدث علناً عن صداقته مع الأميرين ويليام وهاري، حيث كان هو وفيكتوريا ضيوفاً في حفلات زفافهما الملكية على التوالي.

في الوقت نفسه، قدم ديفيد بيكهام هدية من عسل محلي الصنع إلى الملك تشارلز في حدث أقيم بعد بضعة أيام من التتويج في مايو 2023.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار