ترندات العناية بالبشرة مدمرة!

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 23 يوليو 2024
ترندات العناية بالبشرة مدمرة!

تتأثر الكثير من الفتيات بأحدث ترندات العناية بالبشرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي خاصة تيك توك، لكن هل تعلمي بأن هناك ترندات العناية بالبشرة مدمرة! سنتعرف إليها في هذه المقالة وكيف أنها تسبب تلف للبشرة.

ترند كنتور الوجه باستخدام واقي الشمس

يهدف الترند (SPF Contouring) إلى الحصول على لون برونزي بمناطق محددة من الوجه دون المناطق الأخرى من خلال تطبيق كريم واقي الشمس ذات عامل حماية من الشمس أعلى في المناطق التي يتم فيها عادةً وضع الكونسيلر أو الهايلايتر، مما يجعل تلك المناطق أفتح بعد قضاء بعض الوقت في الشمس. وترك باقي الوجه معرضاً للشمس أو وضع واقٍ من الشمس بعامل حماية من الشمس 30 أو أقل على باقي الوجه لاكتساب اللون البرونزي، مما يخلق تأثيراً مشابهاً لتحديد الوجه دون استخدام المكياج.

ويكمن خطر هذا الترند في إصابة البشرة بالتصبغات، وحروق الشمس، وسرطان الجلد، وظهور التجاعيد. [1]

ترند صيام البشرة

صيام البشرة، هو اتجاه جديد للعناية بالبشرة، يتضمن الامتناع مؤقتاً عن استخدام أي منتجات للعناية بالبشرة لفترة زمنية معينة، وذلك بهدف السماح للبشرة بإعادة ضبط نفسها وتنظيم إنتاج الزيت الطبيعي بدون استخدام منتجات العناية بالبشرة. لكن قطع استخدام جميع منتجات البشرة مثل الغسول وكريم واقي الشمس يضر البشرة بسبب تعرضها لأشعة الشمس بدون حماية، وعدم تنظيفها جيداً من الأوساخ والزيوت.

والأجدر عند تطبيق صيحة صيام البشرة الالتزام بالمنتجات الأساسية مثل غسول البشرة، مرطب البشرة، وكريم واقي من الشمس. وتوقف عن استخدام منتجات الريتينول أو أكريتين، ومنتجات أحماض الفواكه أو المقشرات الليلية، لمدة من 6 أيام قبل اتباع صيام البشرة لتهيئتها.

ترند تجميد البشرة

تجميد الجلد هو علاج بالتبريد حيث يتعرض الجلد لدرجات حرارة شديدة البرودة لعدة دقائق، وعادةً ما يتم ذلك باستخدام مكعبات الثلج بهدف تضييق المسام وزيادة توهج البشرة. لكن إذا تُرك الثلج على الجلد لفترة طويلة جداً، فقد يتسبب في تلفه وتعرضه حروق جليدية أو قضمة الصقيع، كما أن الثلج لا يفيد حقاً في علاج المسامات الواسعة.

ترند خلط واقي الشمس مع المكياج والمرطب

واقي الشمس لا يخلط مع المرطب والفاونديشن، يجب وضع واقي الشمس أولاً بالمقدار الصحيح وهو بمقدار إصبعين وبعد نستخدم المكياج.

ترند قلم حمض الهيالورونيك

قلم حقن حمض الهيالورونيك هو جهاز مبسط يسمح بتوليد ضغط كافٍ لإطلاق خليط حمض الهيالورونيك في البشرة لتنعيمها وشدها وزيادة ترطيبها. لكن استخدامه قد يسبب الألم والتورم والحكة في مكان الحقنة، ويمكن أن تسبب حقن حمض الهيالورونيك رد فعل تحسسياً يمكن أن يسبب تورماً شديداً وصعوبة في التنفس. [2]

ترند معجون الأسنان للرؤوس السوداء

هل تعلمين بأن هناك الكثير من الأشخاص يستخدمون فرشاة الأسنان لإزالة الرؤوس السوداء؟ لا يعلمون بأن معجون الأسنان يحتوي على مواد فعالة تدمر حاجز الجلد، فهو إذن يسمح للبكتيريا باختراق الجلد، مما يؤدي إلى الالتهاب. ولأن حاجز الجلد تالف الآن، فإن بشرتكِ تجف وتسبب المزيد من الالتهاب والمزيد من الرؤوس السوداء.

انتشر مؤخراً بين الفتيات على مواقع التواصل الاجتماعي الكثير من ترندات العناية بالبشرة للحصول على بشرة متوهجة، لكنهم لا يعلمون أنها ترندات العناية بالبشرة مدمرة! فقد قدم لنا تطبيق تيك توك جرعة زائدة من اتجاهات العناية بالبشرة الفريدة والخطيرة أحياناً، وقد يتسبب بعضها في تلف دائم للجلد.

موضوعات ذات صلة:

  • الأسئلة الشائعة عن ترندات العناية بالبشرة مدمرة

  1. ما هو اتجاه العناية بالبشرة في عام 2024؟
    من بين اتجاهات العناية بالبشرة لعام 2024، نجد طول عمر البشرة، والذي يحول التركيز من مفهوم التصحيح الجمالي إلى تعزيز جمال البشرة وصحتها بشكل أكثر ديمومة. معظم منتجات البشرة بتحتاج 4 أسابيع حتى تبدأ نتيجتها تظهر مع تجدد خلايا البشرة بشكل كامل. لكن المنتجات المكافحة للخطوط التعبيرية والتجاعيد تحتاج ل8 أسابيع حتى 12 أسبوع.
  2. لماذا العناية بالبشرة أصبحت رائجة جداً؟
    تنبع شعبية منتجات العناية بالبشرة من الاهتمام بالعناية الذاتية والثقة التي توفرها في نهاية المطاف.
  3. متى تظهر نتائج العناية بالبشرة؟
    معظم منتجات البشرة تحتاج 4 أسابيع حتى تبدأ نتيجتها تظهر مع تجدد خلايا البشرة بشكل كامل. لكن المنتجات المكافحة للخطوط التعبيرية والتجاعيد تحتاج ل8 أسابيع حتى 12 أسبوع.
ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار